Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على الأسواق العالمية - ​تفاصيل وصور مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي سحر عبد الغني - فيات تكشف عن نسخة رياضية جديدة من سيارتها تيبو - وزارة التخطيط وشركة القلعة وجامعة النيل يوقعون بروتوكول تعاون حول مستقبل الطاقة في مصر حتي - سى أى كابيتال تتصدر عالم ادارة الاستثمار فى مصر - إجلاء 210 عائلات من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس - التعليم تضع شروطًا لدخول الطالب للامتحانات.. تعرف عليها - خلل مفاجئ فى تويتر يحول رسائل الخاص إلى العام - الأرصاد: اليوم تحسن الطقس على جميع أنحاء الجمهورية - بالصور.. جزلة تفقدية لوزير البترول داخل مناطق الإنتاج والتوجيه بسرعة إنجاز المشروعات - صور.. الملك أحمد فؤاد يستقبل خطيب ابنته الأميرة فوزية استعدادا لعقد القران - وفاة الإعلامى محمد رجائي - الكهرباء: نستهدف 20% من القدرات المركبة في الشبكة من الطاقات المتجددة - وزير خارجية إيران يعلق على صورة مستشار ترامب في تحدي الـ10 سنوات - وزيرة السياحة تشارك في تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية -

تجارة وصناعة

وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل فرص الاستثمار المشتركة

وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل فرص الاستثمار المشتركة
وزير البترول يبحث مع اكسون موبيل فرص الاستثمار المشتركة
طباعة
اسم الكاتب : عبد العزيز عمر


عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع برايان ميلتون رئيس شركة اكسون موبيل العالمية، وهشام العمروسى رئيس اكسون موبيل مصر، حيث تم خلالها استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول والغاز في إطار استراتيجية الوزارة التي تستهدف التوسع في مختلف أنشطة صناعة البترول والغاز وفتح مجالات عمل جديدة تحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصرى.
وأبدى رئيس شركة أكسون موبيل الرغبة القوية للشركة في زيادة التعاون والتوسع في أنشطتها في مجال البترول والغاز، مشيداً بالتغيرات الإيجابية التي شهدها قطاع البترول في مصر خلال السنوات الأربع الماضية والأرقام القياسية التي تحققت في تنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز والبترول ومشروعات البنية الأساسية والتكرير.
وأضاف أن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول يعد نموذجاً يحتذى به في باقى قطاعات الدولة، مشيراً إلى التاريخ الطويل والشراكة المتميزة مع قطاع البترول المصرى على مدار 115 عاماً خلال تواجدها في مصر حيث ساهمت بإيجابية في مجال تكنولوجيا المنتجات البترولية وامتلاكها شبكة واسعة الانتشار من محطات الوقود البالغ عددها 350 محطة ومستودعات التخزين في مختلف أنحاء مصر يدعمها اسطول سيارات نقل للمنتجات البترولية مجهز بأحدث التكنولوجيات للمساهمة في تغطية جانب من احتياجات السوق المحلى من الوقود وزيوت السيارات.
حضر المباحثات المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.
وعقب المباحثات شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اللقاء الذى نظمته شركة اكسون موبيل بمناسبة مرور 115 عاماً على تواجدها في مصر تحت شعار "115 عاماً من الشراكة الناجحة في تنمية مصر".
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وعدد من السفراء ورؤساء شركات البترول المصرية والأجنبية.
وأشار الوزير في كلمته أن قطاع البترول ماض في تنفيذ أهداف استراتيجيته الطموح بالتزام كامل ويأتي على رأس أولوياتها تلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى وتطوير أنشطة التوزيع والتسويق باعتبارها مرآة قطاع البترول أمام المواطنين ودعم الشراكة المتنامية مع الشركات العالمية العاملة في مصر في مجال تسويق المنتجات البترولية لتطبيق أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة ومواكبة التطورات الحديثة لرفع كفاءة وتوفير استهلاك الوقود من خلال تحسين المواصفات الفنية ودراسة طرح أنواع جديدة تتناسب مع محركات السيارات الحديثة.
وأضاف الملا أنه جارى العمل على تنفيذ المشروع القومى لتحويل مصر لمركز اقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول ليسهم في توفير امدادات الطاقة وتحقيق الجدوى الاقتصادية من البنية الأساسية التي تمتلكها مصر بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك