Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
​تفاصيل وصور مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي سحر عبد الغني - فيات تكشف عن نسخة رياضية جديدة من سيارتها تيبو - وزارة التخطيط وشركة القلعة وجامعة النيل يوقعون بروتوكول تعاون حول مستقبل الطاقة في مصر حتي - سى أى كابيتال تتصدر عالم ادارة الاستثمار فى مصر - إجلاء 210 عائلات من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس - التعليم تضع شروطًا لدخول الطالب للامتحانات.. تعرف عليها - خلل مفاجئ فى تويتر يحول رسائل الخاص إلى العام - الأرصاد: اليوم تحسن الطقس على جميع أنحاء الجمهورية - بالصور.. جزلة تفقدية لوزير البترول داخل مناطق الإنتاج والتوجيه بسرعة إنجاز المشروعات - صور.. الملك أحمد فؤاد يستقبل خطيب ابنته الأميرة فوزية استعدادا لعقد القران - وفاة الإعلامى محمد رجائي - الكهرباء: نستهدف 20% من القدرات المركبة في الشبكة من الطاقات المتجددة - وزير خارجية إيران يعلق على صورة مستشار ترامب في تحدي الـ10 سنوات - وزيرة السياحة تشارك في تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية - اليوم.. رئيس النواب يزور الكويت على رأس وفد برلماني -

منوعات

طرق ذكية للاستفادة من مخلفات الطعام "بقشرالبيض "

طرق ذكية للاستفادة من مخلفات الطعام
طرق ذكية للاستفادة من مخلفات الطعام "بقشرالبيض "
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

 يميل كثيرون إلى التخلص من مخلفات الطعام بدون التفكير في إمكانية الاستفادة منها، على الرغم من أن كثيرا من مخلفات الأطعمة ذات فائدة كبيرة لنا وللبيئة المحيط بنا.

نستعرض هنا بعض الطرق في إعادة تدوير ما لا نريد من الأطعمة أو بقاياها بدل أن نلقي بها في سلة المهملات، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني.

قشر البيض

يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، لذلك يمكن على التربة تحت النباتات، مما يؤدي إلى زيادة نموها، أو طحنها وإضافتها إلى العصائر والشوكلاتة.

فتات الخبز

ما لم يصب الخبر القديم أو الفتات منه بأي تعفن، فإن تحميصه تعتبر طريقة ذكية لحفظه لأطول مدة ممكنة، بل بإمكانك إضافة هذا الفتات المحمص إلى أطباق عدة من بينها السلطة.

اليوم الكوكتيل

إذا كانت ثلاجتك تعج بأطباق عدة من الطعام المتبقي، ولا تزال صالحة للأكل، فعليك تخصيص يوم في الأسبوع لتناولها. فكر في المكونات الغنية لها وليس باعتبارها بقايا.

عظام اللحم

إذ كنت ممن يرمون عظام اللحم قبل طبخه، فأنت تلقي قيمة غذائية كبيرة في سلة المهملات، إذ يمكن صنع مرق منزلي لذيذ باستخدام العظم، وتخزينه في الفريزر إلى حين الحاجة.

قشر الليمون

يمكنك تجميدها أو تجفيفها لاستخدامها لاحقا، لكن كيف؟ جفف قشور البرتقال أو الليمون لمدة لا تقل عن أسبوع، ومن ثم فتتها واخلطها مع الماء والخل، والآن بات بإمكانك استخدامها في تنظيف المنزل.

قشر الموز

هل تعلم أنه بإمكانك استخدام قشور الموز في تلميع الأحذية الجلدية؟ ووفقا للأبحاث، فإن الموز غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر أساسي في معظم مواد تلميع الأحذية الموجودة في السوق.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك