Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على الأسواق العالمية - ​تفاصيل وصور مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي سحر عبد الغني - فيات تكشف عن نسخة رياضية جديدة من سيارتها تيبو - وزارة التخطيط وشركة القلعة وجامعة النيل يوقعون بروتوكول تعاون حول مستقبل الطاقة في مصر حتي - سى أى كابيتال تتصدر عالم ادارة الاستثمار فى مصر - إجلاء 210 عائلات من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس - التعليم تضع شروطًا لدخول الطالب للامتحانات.. تعرف عليها - خلل مفاجئ فى تويتر يحول رسائل الخاص إلى العام - الأرصاد: اليوم تحسن الطقس على جميع أنحاء الجمهورية - بالصور.. جزلة تفقدية لوزير البترول داخل مناطق الإنتاج والتوجيه بسرعة إنجاز المشروعات - صور.. الملك أحمد فؤاد يستقبل خطيب ابنته الأميرة فوزية استعدادا لعقد القران - وفاة الإعلامى محمد رجائي - الكهرباء: نستهدف 20% من القدرات المركبة في الشبكة من الطاقات المتجددة - وزير خارجية إيران يعلق على صورة مستشار ترامب في تحدي الـ10 سنوات - وزيرة السياحة تشارك في تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية -

حوادث

تأجيل دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع لـ5 ديسمبر المقبل

تأجيل دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع لـ5 ديسمبر المقبل
تأجيل دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع لـ5 ديسمبر المقبل
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد

قالت شركة العامة للصوامع والتخزين، إن المحكمة الاقتصادية قررت تأجيل الدعوى المقامة من شركة الأهلي للاستثمارات ضد الشركة التي كان محدد لها بجلسة أمس.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة قررت تأجيل الدعوى الخاصة بتعيين حارس قضائي للدعوة إلى جمعية غير عادية لتشكيل مجلس الإدارة، إلى يوم 5 ديسمبر المقبل.

وكانت شركة الأهلي للاستثمارات أقامت 5 دعاوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية لفرض الحراسة القضائية على 5 شركات مقيدة في البورصة.

وتشمل الشركات: العامة للصوامع والتخزين، ومطاحن شمال القاهرة، ومطاحن مصر الوسطى، ومطاحن ومخابز الإسكندرية، ومطاحن ومخابز القاهرة والجيزة.

وقال المستشار القانوني للأهلي للاستثمارات، إن الشركة من المساهمين الرئيسيين بالكيانات الخمسة، لكنها عاجزة عن التمثيل بمجلس الإدارة، بسبب عدم التزامهم بالقانون فيما يتعلق بتحديد مقاعد القطاع الخاص في الإدارة، وفقاً لصحيفة المال.

وتتضمن المادة22  من القانون 203 لتنظيم شركات قطاع الأعمال العام، تشكيل مجلس الإدارة من5  أعضاء على الأقل أو 9 على الأكثر، عبر اختيار رئيس معين من جانب القابضة الغذائية، وممثلين مستقلين معينين من القابضة، بالإضافة لممثلين عن اتحاد العمال، وممثلين للقطاع الخاص يتم اختيارهم بالانتخاب من المساهمين.

يشار إلى أنها سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 91.64 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، بالفترة من يوليو 2017 حتى يونيو 2018، مقابل صافي ربح بلغ 71.54 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وسجلت الشركة مبيعات بلغت 822.12 مليون جنيه، مقابل مبيعات بـ561.27 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له (2016-2017.(
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك