Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
هواوي تطلق سلسلة "يوم هواوي للمُطوّرين" الأولى في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا - مباحث الإسماعيلية تعيد 10 آلاف دولار بعد سرقتها من شقة رجل أعمال - المؤبد والسجن 15 سنة لـ8 متورطين في خطف قاضي الزقازيق - جوجل يتعرض لأسوأ هجوم إلكتروني في تاريخ الشركة - بوادر لعودة نوال الزغبي لرونقها الغنائي بعد سنوات إخفاق - طارق الشناوى: ليس من حق هانى شاكر مهاجمة فن حمو بيكا ومجدى شطة.. فيديو - ضبط 15 عنصرا إجراميا في حملة أمنية بالخصوص - رئيس البنك الأهلى: تواجدنا بالصين دعم التبادل التجارى بين القاهرة وبكين - أسماء الوفد المشارك مع السيسي في مؤتمر باليرمو - نقيب الإعلاميين يحذر من التعامل مع كيانات وهمية تنتحل صفة نقابات إعلامية - أحمد الجار الله تعليقا على "صفاء الهاشم":قضية فردية وعلاقتنا مع مصر متجذرة - ميشيل أوباما: ميلانيا ترامب لم تتصل بى أبدا - المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يسلط الضوء على تنفيذ أكبر جراج ذكي في الشرق الأوسط بمصر - 3 جنيهات تراجعا في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 13- 11- 2018 - أسعار العملات الأجنبية اليوم 13/ 11/ 2018.. والدولار بـ17.95 جنيها -

حوادث

تأجيل دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع لـ5 ديسمبر المقبل

تأجيل دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع لـ5 ديسمبر المقبل
تأجيل دعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع لـ5 ديسمبر المقبل
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد

قالت شركة العامة للصوامع والتخزين، إن المحكمة الاقتصادية قررت تأجيل الدعوى المقامة من شركة الأهلي للاستثمارات ضد الشركة التي كان محدد لها بجلسة أمس.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة قررت تأجيل الدعوى الخاصة بتعيين حارس قضائي للدعوة إلى جمعية غير عادية لتشكيل مجلس الإدارة، إلى يوم 5 ديسمبر المقبل.

وكانت شركة الأهلي للاستثمارات أقامت 5 دعاوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية لفرض الحراسة القضائية على 5 شركات مقيدة في البورصة.

وتشمل الشركات: العامة للصوامع والتخزين، ومطاحن شمال القاهرة، ومطاحن مصر الوسطى، ومطاحن ومخابز الإسكندرية، ومطاحن ومخابز القاهرة والجيزة.

وقال المستشار القانوني للأهلي للاستثمارات، إن الشركة من المساهمين الرئيسيين بالكيانات الخمسة، لكنها عاجزة عن التمثيل بمجلس الإدارة، بسبب عدم التزامهم بالقانون فيما يتعلق بتحديد مقاعد القطاع الخاص في الإدارة، وفقاً لصحيفة المال.

وتتضمن المادة22  من القانون 203 لتنظيم شركات قطاع الأعمال العام، تشكيل مجلس الإدارة من5  أعضاء على الأقل أو 9 على الأكثر، عبر اختيار رئيس معين من جانب القابضة الغذائية، وممثلين مستقلين معينين من القابضة، بالإضافة لممثلين عن اتحاد العمال، وممثلين للقطاع الخاص يتم اختيارهم بالانتخاب من المساهمين.

يشار إلى أنها سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 91.64 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، بالفترة من يوليو 2017 حتى يونيو 2018، مقابل صافي ربح بلغ 71.54 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

وسجلت الشركة مبيعات بلغت 822.12 مليون جنيه، مقابل مبيعات بـ561.27 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له (2016-2017.(
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك