Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على الأسواق العالمية - ​تفاصيل وصور مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي سحر عبد الغني - فيات تكشف عن نسخة رياضية جديدة من سيارتها تيبو - وزارة التخطيط وشركة القلعة وجامعة النيل يوقعون بروتوكول تعاون حول مستقبل الطاقة في مصر حتي - سى أى كابيتال تتصدر عالم ادارة الاستثمار فى مصر - إجلاء 210 عائلات من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس - التعليم تضع شروطًا لدخول الطالب للامتحانات.. تعرف عليها - خلل مفاجئ فى تويتر يحول رسائل الخاص إلى العام - الأرصاد: اليوم تحسن الطقس على جميع أنحاء الجمهورية - بالصور.. جزلة تفقدية لوزير البترول داخل مناطق الإنتاج والتوجيه بسرعة إنجاز المشروعات - صور.. الملك أحمد فؤاد يستقبل خطيب ابنته الأميرة فوزية استعدادا لعقد القران - وفاة الإعلامى محمد رجائي - الكهرباء: نستهدف 20% من القدرات المركبة في الشبكة من الطاقات المتجددة - وزير خارجية إيران يعلق على صورة مستشار ترامب في تحدي الـ10 سنوات - وزيرة السياحة تشارك في تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية -

تكنولوجيا واتصالات

تعاون بين اتيدا ومعهد تكنولوجيا المعلومات وشركة IBM مصر لتحفيز ريادة الأعمال

تعاون بين اتيدا ومعهد تكنولوجيا المعلومات وشركة IBM مصر لتحفيز ريادة الأعمال
تعاون بين اتيدا ومعهد تكنولوجيا المعلومات وشركة IBM مصر لتحفيز ريادة الأعمال
طباعة
اسم الكاتب : أسامة الفخراني



شهد المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، اليوم الاثنين، اتفاقية للتعاون بين كلاً من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI، وشركة IBM مصر.

وقع الاتفاقية من جانب الهيئة مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، وهبه صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، في حين وقع الاتفاقيتين من جانب شركة IBM مصر المهندس وائل عبدوش مدير عام الشركة في مصر، وبحضور بوب لورد النائب الأول لرئيس شركة IBM العالمية والرئيس التنفيذي للاستراتيجيات الرقمية بالشركة. وتأتي هاتين الاتفاقيتين اتساقاً مع خطة الدولة لبناء الإنسان المصري، وتنفيذاً لاستراتيجية الحكومة للتحول الرقمي والجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة.

وتتضمن الاتفاقية التي وقعتها الهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مع الشركة العالمية وضع إطار للشراكة يستهدف المساهمة في دعم بيئة ريادة الأعمال والعمل على نموها في مصر.

وتنص الاتفاقية على أن تقوم شركة IBM العالمية بتقديم خبراتها في أحدث التقنيات من خلال سلسلة من ورش العمل تستضيفها على منصة IBM Cloud حول هذه التقنيات مع تخصيص ورش عمل تمهيدية خاصة في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط لرواد الأعمال غير الفنيين للتعرف على أساسيات عمل الحوسبة السحابية، الذكاء الاصطناعي، وعلوم وتحليل البيانات، وغيرها.
ويشمل إطار الشراكة أيضا انضمام الشركات الناشئة التي ترعاها الهيئة إلى برنامج رواد الأعمال العالمي Startup with IBM، والذي يساعد الشركات الناشئة على التوسع في الأسواق الخارجية، والحصول على الاستشارات التجارية، والتوجيه الفني وفرص التشبيك اللازمة للترويج للحلول التجارية وذلك على المنصة السحابية الرائدة IBM Cloud.

وقد تضمنت اتفاقية الشراكة التي وقعها معهد تكنولوجيا المعلومات مع الشركة العالمية صياغة برنامج تحت مسمى "برنامج آي بي ام لمهارات المستقبل"، يتيح الاستفادة من المبادرتين التي أطلقتهما آي بي أم للتحول الرقمي؛ “IBM Skills Academy و “IBM Digital - Nation Africa”؛ اللذان يستهدفان منح آلاف الشباب في أفريقيا الدعم التكنولوجي والتعليمي من خلال إتاحة منصة رقمية تمكنهم من تطوير مهاراتهم الرقمية بالإضافة إلى إطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة مما يخلق ميزة تنافسية في سوق عمل تكنولوجيا المعلومات.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون بين الطرفين لتعزيز جهودهم التنموية، ولاسيما في مجال تنمية الكوادر والتدريب على مهارات المستقبل التي تتمثل في أحدث التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات، والأمن السيبراني، وغيرها من التخصصات التكنولوجية الحديثة.

وفي نفس السياق، تضمنت اتفاقية الشراكة التي وقعها معهد تكنولوجيا المعلومات مع الشركة صياغة برنامج تحت مسمى " IBM لمهارات المستقبل"، يتيح الاستفادة من المبادرتين التي أطلقتهما الشركة للتحول الرقمي؛ “IBM Skills Academy و “IBM Digital - Nation Africa”؛ اللذان يستهدفان منح آلاف الشباب في أفريقيا الدعم التكنولوجي والتعليمي من خلال إتاحة منصة رقمية تمكنهم من تطوير مهاراتهم الرقمية بالإضافة إلى إطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة مما يخلق ميزة تنافسية في سوق عمل تكنولوجيا المعلومات.  وتأتى هذه الاتفاقية لتعزيز جهود الطرفين لتنمية المهارات والتدريب على تكنولوجيات المستقبل، مُستهدفة إعداد قاعدة من المدربين من خلال أفرع المعهد بالقاهرة والصعيد والدلتا وكذلك قناة السويس في تقنيات الذكاء الاصطناعي والبرمجة الادراكية والحوسبة السحابية وتحليل البيانات؛ على أن يقوم أفضل المدربين بنشر التدريب بين الشباب.

جدير بالذكر أن هذا التعاون يأتي ليكمل مسيرة عمل مشترك بين المعهد والشركة من خلال تنفيذ مسابقات (هاكاثون) متخصصة وورش عمل وتدريب احترافي ومكثف في تحليل البيانات، انترنت الأشياء، أمن المعلومات وغيرها، للشباب من طلبة وخريجي الجامعات وأيضا الشركات الصغيرة، وكذلك التعاون الذي تم مؤخراً في مجال إتاحة هذه التكنولوجيات عبر منصات التعلم الإلكتروني باللغتين العربية والانجليزية ليتم اتاحته عبر منصة المعهد وأيضاً عبر منصة IBM Digital Nation Africa.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك