Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ننفرد بنشر نص مشروع قانون تنظيم التطوير العقاري بعد عرضه على النواب - جربي هذه الطريقة لعمل الفطير بالدجاج - بصارة الملوخية والعدس بطريقة شهية - اسرع طريقة عمل مكرونة اربياتا - وزير الاتصالات يعلن عن اعداد الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي - شاهد.. الصور الحقيقة لزفاف الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروق - سارة نخلة بإطلالة جريئة بعد انفصالها - ​عقار ماب: 40% من مبيعات الشركة تتم من خلال التسويق الالكتروني - مؤشرات البورصة تتباين والمكاسب 3 مليارات جنيه - بالمستندات.. «البورصجية» تكشف فساد أحد الشركات العقارية - التخطيط: نستهدف استخدام مزيج الطاقة خلال 4 سنوات - إفريكسيم بنك يقرض شركة خاصة 170 مليون دولار للتنمية في أفريقيا - وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيف يوفر 12 ألف فرصة عمل بالمنيا - السيسي يقرر إنشاء جامعة سفنكس في أسيوط - أحمد مالك: تعلمت القرآن الكريم في 3 أشهر.. فيديو -

سوق المال

نرمين أبو العطا السوق المصرية تحتل المرتبه الثالثة وفقا لتقرير نشين براندز

نرمين أبو العطا السوق المصرية تحتل المرتبه الثالثة وفقا لتقرير نشين براندز
نرمين أبو العطا السوق المصرية تحتل المرتبه الثالثة وفقا لتقرير نشين براندز
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد

قالت نرمين نبيل أبوالعطا، مستشار وزير التجارة والصناعة أن حجم الاستثمارات الصناعية سجلت أعلى معدل لها لتصل الي 55 مليار جنيه خلال العام المالي 2017/2018 استحوذ القطاع ال خاص على نحو 89% من إجمالي تلك الاستثمارات بنحو 49 مليار جنيه، في حين تم تخصيص نحو 6 مليارات جنيه بمعدل 11% للقطاع الحكومي، مؤكده أن هذة المؤشرات تعد الاولى على مدار السنوات الأخيرة .
 
أضافت على  هامش المؤتمر الدولي للاستثمار وأسواق المال المنعقد اليوم ، أن قطاعات البترول والغاز الطبيعى والمنتجات الغذائية والمواد الكيماوية والمعادن  والصناعات الهندسية والأجهزة الكهربائية  والأدوية قد استحوذ على النصيب الأكبر من هذة الاستثمارات.
 
أشارت الى تحسن مقومات مصر من خلال  التقارير االدولية  مشيرة الى  تقرير صندوق النقد الدولي والذي توقع خلاله ارتفاع معدل النمو بالسوق المصرية بنحو 5.5% خلال العام المالي الحالي ليرتفع لنحو 6%، في حين تراجع معدل البطالة من 12% إلى 10.9%، متوقعًا تسجليه معدل 9% خلال عام 2019.
 
بالإضافة الى معدلات التضخم  والتى تشير التقارير الى تراجع معدل التضخم من 30% إلى 15%، متوقعًا انخفاضه إلى 11% خلال العام الجاري 2019 .
 
وفي ذات السياق أشارت لاحتلال السوق المصرية المرتبة الثالثة وفقًا لتقرير نشين براندز، و ذلك عقب ارتفاع القيمة التجارية لبعض الشركات الشركات المصرية المالكة لعلامات تجارية عالمية من 88 مليار دولار إلى 120 مليار دولار خلال العام الماضي.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك