Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رفع أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على الأسواق العالمية - ​تفاصيل وصور مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي سحر عبد الغني - فيات تكشف عن نسخة رياضية جديدة من سيارتها تيبو - وزارة التخطيط وشركة القلعة وجامعة النيل يوقعون بروتوكول تعاون حول مستقبل الطاقة في مصر حتي - سى أى كابيتال تتصدر عالم ادارة الاستثمار فى مصر - إجلاء 210 عائلات من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس - التعليم تضع شروطًا لدخول الطالب للامتحانات.. تعرف عليها - خلل مفاجئ فى تويتر يحول رسائل الخاص إلى العام - الأرصاد: اليوم تحسن الطقس على جميع أنحاء الجمهورية - بالصور.. جزلة تفقدية لوزير البترول داخل مناطق الإنتاج والتوجيه بسرعة إنجاز المشروعات - صور.. الملك أحمد فؤاد يستقبل خطيب ابنته الأميرة فوزية استعدادا لعقد القران - وفاة الإعلامى محمد رجائي - الكهرباء: نستهدف 20% من القدرات المركبة في الشبكة من الطاقات المتجددة - وزير خارجية إيران يعلق على صورة مستشار ترامب في تحدي الـ10 سنوات - وزيرة السياحة تشارك في تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية -

توك شو وستالايت

النقل: سعر تذكرة المترو يجب أن يكون 16 جنيهًا

النقل: سعر تذكرة المترو يجب أن يكون 16 جنيهًا
النقل: سعر تذكرة المترو يجب أن يكون 16 جنيهًا
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

قال  وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، إن الدولة ما زالت تدعم تذكرة المترو والتي يقدر سعرها بـ7 جنيهات بما يقارب الجنيهات التسعة، لافتًا إلى احتياج الخط الأول للمترو إلى 30 مليار جنيه لإعادة إحيائه من جديد وتحديث أنظمته.

وأضاف عرفات، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر قناة “سي بي سي”، اليوم السبت، أن مترو الأنفاق حقق خسائر كبيرة وصلت إلى ديون في العام الماضي قدرت بـ600 مليون جنيه، بسبب ارتفاع تكلفة التشغيل والصيانة، لافتًا إلى أن تذكرة المترو التي تباع بـ7 جنيهات لكي تغطي تكلفة الصيانة بالشكل الكامل فالصحيح يجب أن تكون في حدود الـ16 جنيهًا.

وتابع وزير النقل بأن الدولة تدرس بالنسبة إلى خطوط المترو الجديدة والمتمثلة في الخط الثالث فقط زيادة سعر التذكرة، ليتناسب مع المصروفات التي تتكبدها الدولة في التشغيل والصيانة وللحفاظ على مرفق المترو، مشيرًا إلى استمرار اختبارات تشغيل مترو مصر الجديدة خلال الشهرين ونصف الشهر المقبلة، تمهيدًا لتشغيل هذا الخط مطلع العام المقبل.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك