Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
صلاح يقود منتخب مصر أمام تونس - برلماني يكشف سبب تأخر إصدار قانون المحليات الجديد - وزيرة الهجرة تتابع سير التحقيقات في حادث مقتل الصيدلي المصري بالسعودية - أبو الغار: لايمكن منح خريجي العلوم الصحية تراخيص مزاولة مهنة الطب - بث مباشر لمباراة مصر وتونس بدون تقطيع - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة خلال الأسبوع‎ - محمد صلاح يحتل المركز الثامن بقائمة أفضل هدافى العالم فى 2018 - وزيرة التخطيط : ارتفاع معدل النمو الاقتصادي بنسبة 5.3% في الربع الأول من العام الجاري - شاهد..التدريب الأخير لمصر استعدادا لمواجهة تونس بمشاركة صلاح فى التصفيات الأفريقية - دار الإفتاء تحارب التطرف والإرهاب بالرسوم المتحركة - دراسة تكشف سر تفضيل الإنسان للشاي أو القهوة - كريستيانو رونالدو يقرر الزواج من صديقته بعد تتويجهم بطفلهم الأول - للمرة الخامسة على التوالي.. المركزي يقرر الابقاء ع سعري الايداع والاقراض - البنك المركزى يعلن عن طرح أذون خزانة بقيمة 1.7 مليار دولار - المرور يغلق كوبرى المشير طنطاوى لمدة شهرين -

عالم

وزيرين إيرانيين يستقيلوا والسبب تدخل الحكومة في السوق

وزيرين إيرانيين يستقيلوا والسبب تدخل الحكومة في السوق
وزيرين إيرانيين يستقيلوا والسبب تدخل الحكومة في السوق
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

وافق الرئيس الإيراني حسن روحاني، على استقالة عباس اخوندي وزير الطرق وبناء المدن ومحمد شريعتمداري وزير الصناعة والمناجم والتجارة.

وعين الرئيس روحاني محمد إسلامي مشرفا علي وزارة الطرق، ورضا رحماني مشرفا علي وزارة الصناعة بحسب وكالة أنباء “إيرنا” الايرانية.

وكان اخوندي أعلن تقديم قبل فترة طلب استقالته من منصبه للرئيس حسن روحاني، مبررا ذلك بتدخل الحكومة في السوق وأسلوب تنظيم الشؤون الاقتصادية.

ونشر اخوندي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” اليوم رسالة كان قد قدمها للرئيس الإيراني بتاريخ أول سبتمبر، طلب فيها قبول استقالته من منصبه في موعد لا يتجاوز 22 أكتوبر.

وأشار اخوندي إلى أنه قدم طلب الاستقالة ثلاث مرات فيما سبق، وصرح بأنه لا يمكنه أن يقوم بعمل مؤثر فيما يتعلق بأسلوب إعادة الإعمار في المدن المتوخى من قبل رئيس الجمهورية، وأنه لا يمكنه الانسجام مع سياسة التدخل في تحديد الحد الأقصى من قبل الحكومة في السوق، وأسلوب تنظيم الشؤون الاقتصادية أخذا بالاعتبار الظروف القائمة في البلاد.

وأضاف “أعتقد أن المبادئ الثلاثة وهي؛ التزام القانون واحترام حق الملكية واقتصاد السوق التنافسي، لا ينبغي تجاهلها مهما كانت الظروف، إلا أن ما نشهده في تدبير الظروف الصعبة الجديدة الناجمة عن الحظر الأمريكي يتناقض تماما مع هذه المبادئ الثلاثة”.

واعتبر أنه بهذا المستوى من الاختلاف في الرؤية ليس من الصحيح أخلاقيا الاستمرار في العمل.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك