Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..تكريم درة فى لبنان - محلل السياسي البحريني : قطر تعاني من خوف عميق من تلاشي الهوية..فيديو - جربي رولات السبانخ والجبن بهذه الطريقة - الحمد جروب تطرح ماريتا الصفوة بطريق مصر إسماعيلية خلال مشاركتها بمعرض ثقة - علامكو تستمر 400 مليون جنيه فى منطقة بيت الوطن بالقاهرة الجديدة - بالصور.. تعرف على مدينة الأساطير الأمريكية التي يشاهدها نصف سكان العالم - 2.77 % ارتفاعا بمؤشر البورصة.. ورأس مالها يربح 13 مليار جنيه - فيديو.. ماكرون يجري محادثات حول احتجاجات السترات الصفراء - تسليم 360 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بـ"دار مصر" بمدينة الشروق - حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وتنفيذ أعمال رفع كفاءة الأرصفة الداخلية بالتجمع الثالث - أوليكس تشارك في قمة نيروبي لمناقشة مستقبل التجارة الإلكترونية في القارة السمراء - رئيس الوزراء يفتتح غداً فعاليات المعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية بمشاركة 1055 شركة - بالصورأفضل مدن تستقبل سياح العالم في 2019 - التعليم: منع أقارب الطلاب من وضع أسئلة امتحانات نصف العام - صندوق النقد يتوقع تباطؤا أكبر للاقتصاد الأمريكى فى 2020 -

منوعات

لأول مره بعد ستين عاما امريكا تعدم قاتل بالكرسى الكهرباء

لأول مره بعد ستين عاما امريكا تعدم قاتل بالكرسى الكهرباء
لأول مره بعد ستين عاما امريكا تعدم قاتل بالكرسى الكهرباء
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

طلب المجرم العتيد إدموند زاجورسكي نزيل أحد سجون ولاية تنيسي الأمريكية أن يتم إعدامه بالكرسي الكهربائي بدلًا من نظام الحقنة السامة المتبع في الولاية.

وبحسب إيه بلي سي نيوز الأمريكية، قال زاجورسكى البالغ من العمر 63 عامًا، إن شركات الأدوية وبخاصة الأوروبية صارت تمتنع عن بيع بعض مكونات الحقنة السامة إلى السجون في الولايات التى تنفذ حكم الإعدام مما جعل الآلام المصاحبة للحقنة السامة تستمر لمدة تتراوح بين 10 إلى 18 دقيقة وتفوق كثيرًا تلك المصاحبة للكرسي الكهربائي.

وأضاف أن قانون الولاية يعطيه الحق في اختيار طريقة إعدامه بها حيث أن الحكم بإعدامه صادر قبل عام 1999 .

ويعتمد الكرسى الكهرباء الذى يكون خشبيا –وليس معدنيا مكهربًا كما يعتقد الكثيرون- على غطاء من المعدن تغطي من الداخل بقطعة سميكة من الإسفنج.

ويتم نقعها في محلول ملحي أسبوعا قبل تنفيذ الحكم حتى لا يموت المحكوم فورا ويعانى آلاما شديدة لعشر دقائق قبل أن يفارق الحياة.

واستخدمت الولاية الكرسى الكهربائي في الإعدام مرة واحدة فقط على مدى الستين عاما الماضية

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك