Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رسميا.. رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد - "شراكات مصرية عربية تنتظر انطلاق معرض IPS مصر بحضور رئيس الوزراء وحكومتى دبى والسعودية " - شركة مياه أسيوط تنظم قافلة لمدة 3 أيام بمركز ساحل سليم - وزير المالية : تطبيق سعر الدولار الجمركى المخفض (16 جنيهًا ) على واردات أجهزة الكمبيوتر و - 20 أتوبيسا مكيفا للعمل بمنظومة النقل الداخلى بالقاهرة الجديدة.. وتشغيل النقل الخارجى مع شر - موعد عودة صلاح محسن لتدريبات الأهلي - تنفيذ عرض شراء أوراسكوم للاستثمار لـ"ثروة كابيتال" بـ1.5 مليار جنيه - اليوم.. ختام فعاليات «مصر تستطيع بالتعليم» - خروق حوثية لهدنة الحديدة اليمنية - شيخ الأزهر يهنىء بابا الفاتيكان باعياد الميلاد - إجلاء 11 ألف شخص من منازلهم جراء إعصار "فيثاى" بالهند - اليوم.. طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. والقاهرة 15 - شاهد.. ثعبان "كوبرا" يلدغ مدربه أثناء عرض بتايلاند - شاهد..ياسمين رئيس تخضع لجلسة تصوير جديدة - الصين تستخرج الغاز من رواسب بركانية جنوب غربى البلاد -

منوعات

لأول مره بعد ستين عاما امريكا تعدم قاتل بالكرسى الكهرباء

لأول مره بعد ستين عاما امريكا تعدم قاتل بالكرسى الكهرباء
لأول مره بعد ستين عاما امريكا تعدم قاتل بالكرسى الكهرباء
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

طلب المجرم العتيد إدموند زاجورسكي نزيل أحد سجون ولاية تنيسي الأمريكية أن يتم إعدامه بالكرسي الكهربائي بدلًا من نظام الحقنة السامة المتبع في الولاية.

وبحسب إيه بلي سي نيوز الأمريكية، قال زاجورسكى البالغ من العمر 63 عامًا، إن شركات الأدوية وبخاصة الأوروبية صارت تمتنع عن بيع بعض مكونات الحقنة السامة إلى السجون في الولايات التى تنفذ حكم الإعدام مما جعل الآلام المصاحبة للحقنة السامة تستمر لمدة تتراوح بين 10 إلى 18 دقيقة وتفوق كثيرًا تلك المصاحبة للكرسي الكهربائي.

وأضاف أن قانون الولاية يعطيه الحق في اختيار طريقة إعدامه بها حيث أن الحكم بإعدامه صادر قبل عام 1999 .

ويعتمد الكرسى الكهرباء الذى يكون خشبيا –وليس معدنيا مكهربًا كما يعتقد الكثيرون- على غطاء من المعدن تغطي من الداخل بقطعة سميكة من الإسفنج.

ويتم نقعها في محلول ملحي أسبوعا قبل تنفيذ الحكم حتى لا يموت المحكوم فورا ويعانى آلاما شديدة لعشر دقائق قبل أن يفارق الحياة.

واستخدمت الولاية الكرسى الكهربائي في الإعدام مرة واحدة فقط على مدى الستين عاما الماضية

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك