Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
غداً انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي "التعليم في الوطن العربي في الألفية الثالثة " - "الحب زى الوتر" مفاجأة نانسى عجرم فى الفلانتين - ابرز المواجهات الكروية اليوم الجمعة والقنوات الناقلة - تفاصيل الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة - تعرف على أسعار الفاكهة والخضراوات اليوم - ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة - التخطيط: الصعيد يمتلك مقومات التنمية والقضاء على الفقر - أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الجمعة - تراجع اسعار الدولار 35 قرش فى البنوك المصرية - طرح 2184 وحدة للإسكان الفاخر بالقاهرة الجديدة وزايد - الحكومة تعلن وظائف جديدة في 6 وزارات - غدا ..وزير المالية ببورسعيد لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل - المالية تنتهى من إعداد مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد - نقل شعائر صلاة الجمعة من الفتاح العليم - اسعار الاسماك .. اليوم الجمعة -

منوعات

لأول مره بعد ستين عاما امريكا تعدم قاتل بالكرسى الكهرباء

لأول مره بعد ستين عاما امريكا تعدم قاتل بالكرسى الكهرباء
لأول مره بعد ستين عاما امريكا تعدم قاتل بالكرسى الكهرباء
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

طلب المجرم العتيد إدموند زاجورسكي نزيل أحد سجون ولاية تنيسي الأمريكية أن يتم إعدامه بالكرسي الكهربائي بدلًا من نظام الحقنة السامة المتبع في الولاية.

وبحسب إيه بلي سي نيوز الأمريكية، قال زاجورسكى البالغ من العمر 63 عامًا، إن شركات الأدوية وبخاصة الأوروبية صارت تمتنع عن بيع بعض مكونات الحقنة السامة إلى السجون في الولايات التى تنفذ حكم الإعدام مما جعل الآلام المصاحبة للحقنة السامة تستمر لمدة تتراوح بين 10 إلى 18 دقيقة وتفوق كثيرًا تلك المصاحبة للكرسي الكهربائي.

وأضاف أن قانون الولاية يعطيه الحق في اختيار طريقة إعدامه بها حيث أن الحكم بإعدامه صادر قبل عام 1999 .

ويعتمد الكرسى الكهرباء الذى يكون خشبيا –وليس معدنيا مكهربًا كما يعتقد الكثيرون- على غطاء من المعدن تغطي من الداخل بقطعة سميكة من الإسفنج.

ويتم نقعها في محلول ملحي أسبوعا قبل تنفيذ الحكم حتى لا يموت المحكوم فورا ويعانى آلاما شديدة لعشر دقائق قبل أن يفارق الحياة.

واستخدمت الولاية الكرسى الكهربائي في الإعدام مرة واحدة فقط على مدى الستين عاما الماضية

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك