Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..تكريم درة فى لبنان - محلل السياسي البحريني : قطر تعاني من خوف عميق من تلاشي الهوية..فيديو - جربي رولات السبانخ والجبن بهذه الطريقة - الحمد جروب تطرح ماريتا الصفوة بطريق مصر إسماعيلية خلال مشاركتها بمعرض ثقة - علامكو تستمر 400 مليون جنيه فى منطقة بيت الوطن بالقاهرة الجديدة - بالصور.. تعرف على مدينة الأساطير الأمريكية التي يشاهدها نصف سكان العالم - 2.77 % ارتفاعا بمؤشر البورصة.. ورأس مالها يربح 13 مليار جنيه - فيديو.. ماكرون يجري محادثات حول احتجاجات السترات الصفراء - تسليم 360 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بـ"دار مصر" بمدينة الشروق - حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وتنفيذ أعمال رفع كفاءة الأرصفة الداخلية بالتجمع الثالث - أوليكس تشارك في قمة نيروبي لمناقشة مستقبل التجارة الإلكترونية في القارة السمراء - رئيس الوزراء يفتتح غداً فعاليات المعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية بمشاركة 1055 شركة - بالصورأفضل مدن تستقبل سياح العالم في 2019 - التعليم: منع أقارب الطلاب من وضع أسئلة امتحانات نصف العام - صندوق النقد يتوقع تباطؤا أكبر للاقتصاد الأمريكى فى 2020 -

تجارة وصناعة

وزير قطاع الأعمال يتابع موقف مشروعات شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي

وزير قطاع الأعمال يتابع موقف مشروعات شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي
وزير قطاع الأعمال يتابع موقف مشروعات شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي
طباعة
اسم الكاتب : صفاء أرناؤوط



  في إطار المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة والموقف التنفيذي للمشروعات، عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اجتماعًا مع الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس عبد الظاهر عبد الستار رئيس شركة مصر للألومنيوم.

  وقد تابع الوزير الموقف الحالي لمشروع التوسعات الخاص بشركة مصر للألومنيوم بمدينة نجع حمادي محافظة قنا، والذي يستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية بقيمة 250 ألف طن لتصل إلى 570 ألف طن سنويا، من خلال استخدام تكنولوجيا متقدمة توفر من استهلاك الطاقة.

واستمع إلى شرح تفصيلي من السيد رئيس الشركة حول المشروع الذي يتضمن إنشاء خط إنتاج جديد بخلايا كهربائية لاستخلاص الألومنيوم بنظام "Side by Side"، وموقف اختيار استشاري عام للمشروع من خلال مناقصة عالمية محدودة بين كبرى الشركات الاستشارية المتخصصة في إدارة المشروعات الضخمة.


  ووجه الوزير إدارة الشركة بالإسراع في استكمال إجراءات المناقصة، وذلك بالتوازي مع البحث عن جهات تمويل بالتعاون مع الوزارة نظرًا لضخامة المشروع الذي من المتوقع أن تصل تكلفته الاستثمارية إلى نحو 12 مليار جنيه، ومن هذا المبلغ مكون كبير سيتم تمويله من خلال قروض بالعملة الأجنبية، مما يستوجب تكثيف الجهود في هذا الشأن.

   كما استعرض الوزير، خلال اللقاء، ملامح مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بهدف توليد الكهرباء للشركة، وموقف إعداد دعوة للشركات المتخصصة في إنشاء محطات الطاقة الشمسية لتنفيذ المشروع بما يسهم في خفض تكلفة الكهرباء حيث تعتبر الطاقة أحد مدخلات الإنتاج الرئيسية في صناعة الألومنيوم التي تستخدم الكهرباء بكثافة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك