Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
خالد الغندور ينشر تعليق على قرار اتحاد الكرة الأفريقي - رقابة الإدارية تضبط شبكة دولية للاتجار بالبشر و الدعارة وترويج المخدرات - أستاذ الإقتصاد السياسي : توقعت انخفاض الدين العام الإجمالي لمصر ..فيديو - شاهد.. كريم العراقى اثناء تواجده فى المستشفى .. وزيارة القيصر له - ايتن عامر تكشف سر غيابها من خلال صورة - هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الاسلامية لتمويل التجارة - وزير الاتصالات يلتقي وفد شركة ZTE الصينية لبحث آليات التعاون المشترك - طريفة وعجيبة .. قوانين مضحكة تتبناها بعض الدول.. تعرَّف عليها - جراند بلازا لاميرادا تسوق مشروعين في القاهرة الجديدة والمستقبل بمعرض ثقة بـالشارقة - بالصور.. "شاطئ الفشار" أروع سواحل جزر الكناري الإسبانية في الشتاء - "الإسكان": استكمال طرق الإسكان الاجتماعى بمدينة أخميم - جهاز مدينة العاشر من رمضان يحصل على شهادة الأيزو 45001 فى السلامة والصحة المهنية - أبوقير للأسمدة: مشروع الميثانول ما زال تحت الدراسة - صعود جماعى بمؤشرات البورصة بدعم مشتريات محلية وأجنبية - مساهمو ليفت سلاب مصر يقرون تخفيض رأس المال -

سوق المال

البورصة المصرية تطبق الشراء الهامشي والـ"0+T" على أسهم الطروحات الجديدة

البورصة المصرية تطبق الشراء الهامشي والـ
البورصة المصرية تطبق الشراء الهامشي والـ"0+T" على أسهم الطروحات الجديدة
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد


تبدأ البورصة المصرية، يوم الأحد المقبل، في تطبيق قرارين من قرارات مجلس إدارة البورصة، بعد اعتمادها من هيئة الرقابة المالية.

وأوضح بيان للبورصة، اليوم الخميس، أنها ستطبق قرار السماح بالتعامل بنظام الشراء الهامشي وآلية التداول في ذات الجلسة على أسهم الطروحات الجديدة، وخفض زمن الإيقاف المؤقت للأسهم إلى 10 دقائق بحد أقصى.

وقالت إنها ستسمح بالتعامل بنظام الشراء بالهامش وآلية التعامل في ذات الجلسة "0+T " على أسهم الطروحات الجديدة فور بدء التداول عليها، متى استوفت معايير كمية ونوعية تحددها البورصة خلال عملية الطرح.

ويسمح القرار بإدراج أسهم الطروحات الجديدة في القائمتين "أ" و "ب" متى استوفت معايير كمية تقارن مع معايير مناظرة لمعايير تحديد القوائم "أ" و"ب" عن فترة 6 أشهر سابقة لتاريخ تنفيذ الطرح ومنها:

- أن يكون رأس المال السوقي للأسهم حرة التداول المطروحة يقع ضمن نطاق أعلى من30 % من الترتيب التنازلي للأوراق المالية المدرجة في القائمة المرشح الانضمام إليها.

- أن يكون عدد شركات السمسرة المشاركة في جانب الطلب بعملية الطرح العام يقع ضمن نطاق أعلى 30% من الترتيب التنازلي لأعداد شركات السمسرة التي تم التداول من خلالها على الأوراق المالية المدرجة في القائمة المرشح الانضمام اليها.

- أن يكون عدد المساهمين المشاركين في الطرح لا يقل عن ثلاثة أضعاف الحد الأدنى الواجب توافره ضمن شروط القيد

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك