Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
خبير: اتجاه السوق هابط على المدى القصير وتغير النظرة الفنيه مرهون بارتفاع احجام التداول - تباين مؤشرات البورصة خلال أسبوع والمكاسب 2.8مليار جنيه - البورصة الأمريكية تستعيد جزء من عافيتها بعد تصريحات ترامب المتفائلة - بالصور.. سقوط اخطر عنصر أجرامى بترسانة أسلحة وذخائر بقليوب - حريق هائل بسيارة جيب بشارع الثورة بمصر الجديدة - اخر كلام .. نصف مليون مصري معتمر في السعودية - بالفيديو.. ليلى غفران : محمد رمضان استغل مقتل ابنتي وبنى نجوميته على حسابها..وأنا أفضل مطر - بلومبرج: تثبيت سعر الفائدة في مصر لبعد فصل الصيف - دويتشه بنك" يكشف مفاجأة عن أسعار الغاز في مصر - "الليثي" يكشف مفاجأة غريبة عن مسلسل "رأفت الهجان" - شاهد .. دموع رئيسة وزراء بريطانيا بعد الاستقالة - عالم فيزياء غامض وراء انتقال صلاح من روما لليفربول - الجارديان تكشف تفاصيل جريمة غريبة في فرنسا .. مسنة تقتل تسعينية - الولايات المتحدة تثأر من "مغتصب الإعلانات" بعد 35 عامًا - بالفيديو.. رجل باكستاني يبيع ممتلكاته لشراء النسخ النادرة من المصحف -

سوق المال

البورصة المصرية تطبق الشراء الهامشي والـ"0+T" على أسهم الطروحات الجديدة

البورصة المصرية تطبق الشراء الهامشي والـ
البورصة المصرية تطبق الشراء الهامشي والـ"0+T" على أسهم الطروحات الجديدة
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد


تبدأ البورصة المصرية، يوم الأحد المقبل، في تطبيق قرارين من قرارات مجلس إدارة البورصة، بعد اعتمادها من هيئة الرقابة المالية.

وأوضح بيان للبورصة، اليوم الخميس، أنها ستطبق قرار السماح بالتعامل بنظام الشراء الهامشي وآلية التداول في ذات الجلسة على أسهم الطروحات الجديدة، وخفض زمن الإيقاف المؤقت للأسهم إلى 10 دقائق بحد أقصى.

وقالت إنها ستسمح بالتعامل بنظام الشراء بالهامش وآلية التعامل في ذات الجلسة "0+T " على أسهم الطروحات الجديدة فور بدء التداول عليها، متى استوفت معايير كمية ونوعية تحددها البورصة خلال عملية الطرح.

ويسمح القرار بإدراج أسهم الطروحات الجديدة في القائمتين "أ" و "ب" متى استوفت معايير كمية تقارن مع معايير مناظرة لمعايير تحديد القوائم "أ" و"ب" عن فترة 6 أشهر سابقة لتاريخ تنفيذ الطرح ومنها:

- أن يكون رأس المال السوقي للأسهم حرة التداول المطروحة يقع ضمن نطاق أعلى من30 % من الترتيب التنازلي للأوراق المالية المدرجة في القائمة المرشح الانضمام إليها.

- أن يكون عدد شركات السمسرة المشاركة في جانب الطلب بعملية الطرح العام يقع ضمن نطاق أعلى 30% من الترتيب التنازلي لأعداد شركات السمسرة التي تم التداول من خلالها على الأوراق المالية المدرجة في القائمة المرشح الانضمام اليها.

- أن يكون عدد المساهمين المشاركين في الطرح لا يقل عن ثلاثة أضعاف الحد الأدنى الواجب توافره ضمن شروط القيد

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك