Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزيرة المالية استعداد البنك الأسيوي لتقديم المساعدات التمويلية للمشروعات الاستثمارية في م - وزيرة التخطيط: 2.55% نسبة معدلات للنمو السكاني في افريقيا وأدي إلي خلل بين الموارد والن - عناصر القوات المسلحة تصل الأردن للمشاركة بتدريب "العقبة - 4" - التخطيط: 21 صندوق سيادي إفريقي - وزيرة التخطيط: 1% حجم التجارة الخارجية الإفريقية من إجمالي التجارة العالمية - المجتمعات العمرانية: تيسيرات للأراضى بنشاط صناعى والوحدات السكنية والإدارية والمهنية - شعبة الاستثمار العقارى تطالب بمد فترة تنفيذ المشروعات وتثبيت الفائدة عند 12 % - وزيرة التخطيط: الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو ايجابية - بالصور.. اعرف تفاصيل مسرحية شهدت ظهور أحد الممثلين عاريا فى أيام قرطاج - وزيرة التخطيط: مصر من أوائل الدول التي تبنت استراتيجية وطنية متمثلة في "رؤية مصر 2030" - حسام عاشور يدعم صفوف الأهلي استعدادا لمواجهة جيما الإثيوبي - أجاي يشارك في التدريبات الجماعية بالأهلي - تابعة لـ"بي.انفستمنتس" تربط محطة طاقة شمسية على الشبكة القومية للكهرباء - خلال لقاءها بسفير الصين : وزيرة التخطيط : إعداد حصر بالمشروعات وطرحها علي القطاع الخاص - وزراء التخطيط والتموين والتعليم العالي يفتتحوا مؤتمر السعادة الاقتصادية بأكاديمية السادا -

سوق المال

بورصة مصر تُعدل معايير إدراج أسهم الطروحات الجديدة

بورصة مصر تُعدل معايير إدراج أسهم الطروحات الجديدة
بورصة مصر تُعدل معايير إدراج أسهم الطروحات الجديدة
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد

قررت البورصة المصرية أن يتم إدراج أسهم الطروحات الجديدة ضمن القوائم ألف وباء اعتباراً من أول جلسة تداول لها عقب الطرح متى استوفت معايير كمية تقارن مع معايير مناظرة لمعايير تحديد القوائم عن فترة 6 أشهر سابقة لتاريخ الطرح.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الخميس، أن تقرر أن يكون رأس المال السوقي للأسهم حرة التداول المطروحة يقع ضمن نطاق أعلى 30% من الترتيب التنازلي للأوراق المالية المدرجة في القائمة المرشح الانضمام اليها.

وتابعت من المقرر أن يكون عدد شركات السمسرة المشاركة في جانب الطلب في عملية الطرح العام يقع ضمن نطاق أعلى 30% من الترتيب التنازلي لأعدد شركات السمسرة التي تم التداول من خلالها على الأوراق المالية المدرجة في القائمة المرشح الانضمام عليها.

وبموجب التعديل من المقرر أن يكون عدد المساهمين المشاركين في الطرح لا يقل عن 3 أضعاف الحد الأدنى الواجب توافره ضمن شروط القيد.

وفي سبتمبر الماضي، اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، العديد من الإجراءات الجديدة التي تدعم سيولة ونشاط سوق المال المصرية.

وبحسب تلك الإجراءات، تقرر أن يكون حدود الإيقاف المؤقت عند نسبة 10% بدلاً من 5%؛ بهدف إتاحة فرصة أكبر لتفاعل قوى العرض والطلب واستيعاب المتغيرات السعرية بما يدعم معدلات التداول، بالإضافة إلى تخفيض زمن الإيقاف المؤقت في حال صعود أو هبوط سعر الورقة المالية من 15 دقيقة إلى عشرة دقائق بحد أقصى.

و قررت البورصة المصرية أن يكون تعليق التداول آلياً بحد أقصى 10 دقائق عند تجاوز سعر الإقفال اللحظي لنسبة حد الإيقاف المؤقت.

وبحسب البيان، يتم العمل بالقرار اعتباراً من يوم العمل التالي لنشره بالوسائل المعدة ويلغى كل ما يخالف أحكام هذا القرار.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك