Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سامح شكري: اتفقنا مع روسيا على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس - شاهد.. آثار القصف الحوثي على مطار أبها السعودي - اتحاد المقاولين: تصدير المقاولات يحقق إيرادات لمصر بمليارات الدولارات - المالية: الحكومة تتحمل ٣,٤٦ مليار جنيه لدعم نقل الركاب - المالية تعتمد ١٤٩ مليار للدعم السلعى في موازنة الدولة الجديدة - وزير المالية ٩,٧ مليار للأدوية و١,٥ مليار لألبان الأطفال - تخصيص 301 مليار جنيه لاجور العاملين في موازنة 2019/2020 - يوليو المقبل بدء تطبيق اكبر موازنة في مصر بمصروفات بلغت ١,٦ تريليون جنيه - وزير التعليم العالي يكرم الفريق المصري الحاصل على المركز الثاني في مسابقة "هواوي" العالمية - خبير : السوق يتحرك فى اتجاه عرضى مائل للهبوط لانعدام السيولة - المؤشر الرئيسى يهبط 1.7 % بختام التعاملات والخسائر 5.7 مليار جنيه - مؤشرات البورصة تواصل هبوطها بمنتصف التعاملات - آبل تطرح iphone12 في سبتمبر 2020 - مستثمر سعودي: الشركات الاستثمارية في مصر تتخطي نسبة الـ50% - عرض خاص لـ"بورصة مصر" اليوم بمول مصر -

سوق المال

البورصة المصرية تدير حلقة نقاشية بالاجتماع السنوي لاتحاد البورصات باليونان

البورصة المصرية تدير حلقة نقاشية بالاجتماع السنوي لاتحاد البورصات باليونان
البورصة المصرية تدير حلقة نقاشية بالاجتماع السنوي لاتحاد البورصات باليونان
طباعة
اسم الكاتب : حنان محمد

شارك رئيس البورصة المصرية محمد فريد، في فعاليات الاجتماع السنوي الثامن والخمسين للاتحاد الدولي للبورصات بالعاصمة اليونانية أثينا خلال الفترة من 2-4 أكتوبر.
 
وكشف فريد عن سعى إدارة البورصة لتكثيف الاعتماد على أدوات التنقيب عن البيانات والذكاء الاصطناعي في متابعة ومراقبة حركة التداولات داخل السوق، وفقاً لبيان من البورصة.
 
وأوضح رئيس البورصة أن ذلك يأتي ضمن عملية التطوير المستمرة للبيئة التكنولوجية الخاصة بعمليات القيد والتداول والعضوية والافصاح.
 
وذكر فريد أن الحلقات النقاشية ألقت الضوء على أحدث المستجدات بالنسبة للأنظمة والبرامج التكنولوجية المستخدمة في أسواق المال ودور التكنولوجيا في رفع كفاءة البورصات وتوفير الحماية للأزمة لكل الأطراف العاملة.
 
وجاءت الحلقة النقاشية بحضور أكثر من 300 وفد ومشاركة أعضاء الاتحاد البالغ عددهم نحو 200 بورصة وشركات المقاصة والتسوية المركزية والهيئات التنظيمية للأسواق المالية.
 
تأسس الاتحاد الدولي للبورصات الذي يعد المظلة الدولية لأسواق المال ومؤسسات المقاصة والتسوية في العام 1961، ويعد أكبر تجمع لبورصات العالم ويتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، وتبلغ عدد الشركات المقيدة لدى البورصات الأعضاء نحو 45 ألف شركة برؤوس أموال تقترب من 68 تريليون دولار.
 
ويعمل الاتحاد الدولي للبورصات على وضع معايير وسياسات تنظيمية للبورصات ومؤسسات المقاصة والتسوية المركزية في جميع أنحاء العالم لدعم عملية تطوير أسواق رأس المال لتحقيق الشفافية والاستقرار للنظام المالي العالمي.
 
وأعلنت الرئاسة المصرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يزور اليوم الأربعاء، جزيرة كريت في اليونان؛ للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها السادسة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك