Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. رئيس جنوب أفريقيا المنتخب يؤدي رقصة فولكلورية عقب أدائه اليمين الدستورية - بالفيديو..حسام موافي يكشف معنى الموت الإكلينيكي..ورأيه في فصل الأجهزة عنه - المنتخب يزيد معاناة اتحاد الكرة بعد تهديد الأهلي - انتهاء فعاليات بطولة "الميزان الاقتصادي" الرمضانية - طريقة مشاهدة قناة "تايم سبورت" الناقلة لمباريات أمم إفريقيا 2019 - قرارات جديدة من النادي الأهلي بشأن استكمال بطولة الدوري - نائب مدير التطوير بـ"كونستك ": العمل على ورديات أنقذ المشروعات الكبرى - الحرية والتغيير": إضراب سياسي وعصيان مدني الثلاثاء والأربعاء - الجزائر: لا مرشحين لانتخابات الرئاسة - فرنسا : بحث موسع للعثور على منفذ هجوم "ليون" - الاستثمار العقارى تطرح على الإسكان والبنك الدولى سبل إنتاج 200 الف وحدة لمحدودى الدخل - 42% من الألمان يؤيدون استقالة ميركل - "الإسكان": تنفيذ قرارات إزالة لمخالفات تغيير نشاط الوحدات السكنية بـ"حدائق أكتوبر" - رئيس القابضة للمياه: وصول نسبة التحصيل لـ95 % ببعض الشركات خلال 2017/2018 - شاهد .. نشاط الرياح يضع زوجة ترامب في موقف محرج أثناء تواجدها باليابان -

تجارة وصناعة

الإحصاء: 2.6% ارتفاعا في معدل التضخم الشهري خلال الشهر الماضي

 الإحصاء: 2.6% ارتفاعا في معدل التضخم الشهري خلال الشهر الماضي
الإحصاء: 2.6% ارتفاعا في معدل التضخم الشهري خلال الشهر الماضي
طباعة

        أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر سبتمبر الماضي بنحو 2.6% مقارنة بشهر أغسطس السابق عليه ليبلغ 302.7 نقطة، مشيرا إلى أن معدل التضخم على أساس سنوى بلغ خلال الشهر الماضي 15.4% في حين كان قد سجل 32.9 % خلال شهر سبتمبر من العام الماضي.

وأوضح الإحصاء - فى البيان الشهرى عن أسعار المستهلكين الصادر اليوم - أن ارتفاع معدل التضخم خلال الشهرى الماضي يرجع إلى ارتفاع أسعار الخضروات بنسبة (17.2%)، والفاكهة بنسبة 7.4%.

وبين الإحصاء أن أسعار الطعام والشراب زادت خلال الشهر الماضي بنحو 4.6% مقارنة بالشهر السابق عليه فى حين ارتفعت بنحو 15.9% مقارنة بشهر سبتمبر من عام 2017.

ولفت إلى أن معدل التضخم في الفترة من يناير إلى سبتمبر من عام 2018 ارتفع بنحو 14% مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.

وأشار إلى زيادة معدل التضخم خلال الشهر الماضي في الحضر بنحو 2.5% مقارنة بالشهر السابق عليه ليبلغ 293.8 نقطة فى حين على أساس سنوى بلغ معدل التضخم في سبتمبر الماضي 16% مقارنة بالشهر المناظر من 2017، وفى الريف ارتفع معدل التضخم الشهر بنحو 2.8% مقارنة بشهر أغسطس السابق عليه ليبلغ 303.2 نقطة، كما بلغ 14.8% مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي.  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك