Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..تكريم درة فى لبنان - محلل السياسي البحريني : قطر تعاني من خوف عميق من تلاشي الهوية..فيديو - جربي رولات السبانخ والجبن بهذه الطريقة - الحمد جروب تطرح ماريتا الصفوة بطريق مصر إسماعيلية خلال مشاركتها بمعرض ثقة - علامكو تستمر 400 مليون جنيه فى منطقة بيت الوطن بالقاهرة الجديدة - بالصور.. تعرف على مدينة الأساطير الأمريكية التي يشاهدها نصف سكان العالم - 2.77 % ارتفاعا بمؤشر البورصة.. ورأس مالها يربح 13 مليار جنيه - فيديو.. ماكرون يجري محادثات حول احتجاجات السترات الصفراء - تسليم 360 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بـ"دار مصر" بمدينة الشروق - حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وتنفيذ أعمال رفع كفاءة الأرصفة الداخلية بالتجمع الثالث - أوليكس تشارك في قمة نيروبي لمناقشة مستقبل التجارة الإلكترونية في القارة السمراء - رئيس الوزراء يفتتح غداً فعاليات المعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية بمشاركة 1055 شركة - بالصورأفضل مدن تستقبل سياح العالم في 2019 - التعليم: منع أقارب الطلاب من وضع أسئلة امتحانات نصف العام - صندوق النقد يتوقع تباطؤا أكبر للاقتصاد الأمريكى فى 2020 -

تجارة وصناعة

الإحصاء: 2.6% ارتفاعا في معدل التضخم الشهري خلال الشهر الماضي

 الإحصاء: 2.6% ارتفاعا في معدل التضخم الشهري خلال الشهر الماضي
الإحصاء: 2.6% ارتفاعا في معدل التضخم الشهري خلال الشهر الماضي
طباعة

        أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر سبتمبر الماضي بنحو 2.6% مقارنة بشهر أغسطس السابق عليه ليبلغ 302.7 نقطة، مشيرا إلى أن معدل التضخم على أساس سنوى بلغ خلال الشهر الماضي 15.4% في حين كان قد سجل 32.9 % خلال شهر سبتمبر من العام الماضي.

وأوضح الإحصاء - فى البيان الشهرى عن أسعار المستهلكين الصادر اليوم - أن ارتفاع معدل التضخم خلال الشهرى الماضي يرجع إلى ارتفاع أسعار الخضروات بنسبة (17.2%)، والفاكهة بنسبة 7.4%.

وبين الإحصاء أن أسعار الطعام والشراب زادت خلال الشهر الماضي بنحو 4.6% مقارنة بالشهر السابق عليه فى حين ارتفعت بنحو 15.9% مقارنة بشهر سبتمبر من عام 2017.

ولفت إلى أن معدل التضخم في الفترة من يناير إلى سبتمبر من عام 2018 ارتفع بنحو 14% مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.

وأشار إلى زيادة معدل التضخم خلال الشهر الماضي في الحضر بنحو 2.5% مقارنة بالشهر السابق عليه ليبلغ 293.8 نقطة فى حين على أساس سنوى بلغ معدل التضخم في سبتمبر الماضي 16% مقارنة بالشهر المناظر من 2017، وفى الريف ارتفع معدل التضخم الشهر بنحو 2.8% مقارنة بشهر أغسطس السابق عليه ليبلغ 303.2 نقطة، كما بلغ 14.8% مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي.  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك