Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
النقل: سعر تذكرة المترو يجب أن يكون 16 جنيهًا - خالد الجندي عن حظر ارتداء النقاب بالجزائر: عايزين قانون لمنع المايوة» - قذاف الدم: معمر قدرت ثروته بـ 600 مليار دولاراً واستولوا عليها الغرب - مستشار ترامب السابق: تسونامي أمريكا ضد السعودية ليس كالسابق - برلمانى يطالب بقانون لحظر التدخين في المنشآت العامة - إحالة 119 موظفًا بالوحدة المحلية للتحقيق في كفرالشيخ - وزيرين إيرانيين يستقيلوا والسبب تدخل الحكومة في السوق - تعرف على شروط الأعلى للإعلام لترخيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية - الكهرباء والطاقة المتجددة: 27 مليار جنيه مديونيات إستهلاك الوزارات - بعد إسدال الستار على مقتله.. "خاشقجي" يعترف قبل وفاته - الخارجية البحرينية تبحث مع النظير السعودي هاتفيًا تعزيز التعاون المشترك بين البلدين - بالفيديو: وصلة رقص لـ "دودى" مع روجينا في حفل زفاف الفنانة شيماء سيف - خالد النبوي بعد تبرعه بالدم: “اتبرعت بدمي وشربت عصير”” - ضبط أطنان من الفسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقليوبية - محافظ الفيوم يطالب بالإسراع فى إجراءات إنهاء تقنين أراضي أملاك الدولة -

مصر

وزير الخارجية يلتقي نظيره البحريني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير الخارجية يلتقي نظيره البحريني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
وزير الخارجية يلتقي نظيره البحريني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
طباعة
اسم الكاتب : البورصجية نيوز

التقى وزير الخارجية، سامح شكري  اليوم السبت، بوزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، من أجل التباحث بشأن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة، وذلك على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أعرب في بداية اللقاء عن تقديره العميق للجهود والمواقف التي تتخذها مملكة البحرين للحفاظ على الأمن القومي العربي، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات المصرية – البحرينية، والتي تستمد رسوخها من قيم التآخي التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أشاد الوزير البحريني بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، والزخم الذي شهدته العلاقات الثنائية مؤخراً في كافة المجالات، بالشكل الذي يعكس خصوصية العلاقة بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي.

وأردف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، بأن المناقشات تناولت أعمال اللجنة المصرية – البحرينية المشتركة، وسبل متابعة وتنفيذ القرارات المنبثقة عنها بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات والدفع بها إلى أفاق أرحب. كما تناول اللقاء تقييم الجانبين ورؤيتهما لما تشهده المنطقة العربية مؤخراً من تطورات متلاحقة وتأثيراتها على استقرار الدول العربية وشعوبها. وقد أكد الوزير شكري من جانبه على موقف مصر الثابت بشأن تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، ورفضها القاطع للتدخلات في شئون الدول العربية من خارج النطاق العربي بما يهدد أمنها واستقرارها، مشيراً إلى أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي والمصري.

كما أوضح أبو زيد، أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار دولة البحرين الشقيقة، وإدانة مصر لكل الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المباحثات تطرقت أيضاً إلى مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأزمة في اليمن، وسوريا، وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، بالاضافة الي تطورات القضية الفلسطينية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك