Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالفيديو.. الكهرباء : لابد يكون هناك شبكة قوية لمصر - شاهد..تكريم درة فى لبنان - محلل السياسي البحريني : قطر تعاني من خوف عميق من تلاشي الهوية..فيديو - جربي رولات السبانخ والجبن بهذه الطريقة - الحمد جروب تطرح ماريتا الصفوة بطريق مصر إسماعيلية خلال مشاركتها بمعرض ثقة - علامكو تستمر 400 مليون جنيه فى منطقة بيت الوطن بالقاهرة الجديدة - بالصور.. تعرف على مدينة الأساطير الأمريكية التي يشاهدها نصف سكان العالم - 2.77 % ارتفاعا بمؤشر البورصة.. ورأس مالها يربح 13 مليار جنيه - فيديو.. ماكرون يجري محادثات حول احتجاجات السترات الصفراء - تسليم 360 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بـ"دار مصر" بمدينة الشروق - حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وتنفيذ أعمال رفع كفاءة الأرصفة الداخلية بالتجمع الثالث - أوليكس تشارك في قمة نيروبي لمناقشة مستقبل التجارة الإلكترونية في القارة السمراء - رئيس الوزراء يفتتح غداً فعاليات المعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية بمشاركة 1055 شركة - بالصورأفضل مدن تستقبل سياح العالم في 2019 - التعليم: منع أقارب الطلاب من وضع أسئلة امتحانات نصف العام -

مصر

وزير الخارجية يلتقي نظيره البحريني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير الخارجية يلتقي نظيره البحريني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
وزير الخارجية يلتقي نظيره البحريني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
طباعة
اسم الكاتب : البورصجية نيوز

التقى وزير الخارجية، سامح شكري  اليوم السبت، بوزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، من أجل التباحث بشأن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة، وذلك على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أعرب في بداية اللقاء عن تقديره العميق للجهود والمواقف التي تتخذها مملكة البحرين للحفاظ على الأمن القومي العربي، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات المصرية – البحرينية، والتي تستمد رسوخها من قيم التآخي التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أشاد الوزير البحريني بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، والزخم الذي شهدته العلاقات الثنائية مؤخراً في كافة المجالات، بالشكل الذي يعكس خصوصية العلاقة بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي.

وأردف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، بأن المناقشات تناولت أعمال اللجنة المصرية – البحرينية المشتركة، وسبل متابعة وتنفيذ القرارات المنبثقة عنها بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات والدفع بها إلى أفاق أرحب. كما تناول اللقاء تقييم الجانبين ورؤيتهما لما تشهده المنطقة العربية مؤخراً من تطورات متلاحقة وتأثيراتها على استقرار الدول العربية وشعوبها. وقد أكد الوزير شكري من جانبه على موقف مصر الثابت بشأن تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة، ورفضها القاطع للتدخلات في شئون الدول العربية من خارج النطاق العربي بما يهدد أمنها واستقرارها، مشيراً إلى أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي والمصري.

كما أوضح أبو زيد، أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار دولة البحرين الشقيقة، وإدانة مصر لكل الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المباحثات تطرقت أيضاً إلى مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأزمة في اليمن، وسوريا، وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، بالاضافة الي تطورات القضية الفلسطينية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك