Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
منى عبدالغنى ترد على عدم ارتداء ابنتها الحجاب - شاهد.. إطلالة أنابيلا هلال تبرز جمالها فى "ديو المشاهير" - البيئة : دراسة أضرار الجراد على المحاصيل الزراعية - بالفيديو..كليب " قصة حب" لـ رامي عياش - شاهد.. نانسي عجرم وهي ترضع ابنتها رضاعة طبيعية - حماس فتحي حماد لـ إسرائيل : صبرنا نفد - وفاة أشهر مصمم أزياء في " شانيل" - تعرف على النصائح لإتباع قياس ضغط الدم فى المنزل - نجل غادة عادل ينشر تعليق على منتقدي فيلمه - جربي هذه الطريقة سلطة الكينوا الجريكي - جاتوه شاتوه بطريقة جديدة - تعرف على فائدة إتاحة «فيس بوك» للتبرعات عبر تطبيقاتها - تعرف على شروط وزارة التضامن للتقدم لأداء الحج..فيديو - نبيلة مكرم: أغلب شكاوى المصريين بالخارج من الخليج - «الاقتصاد الرقمي» تطلق مبادرة توطين بالتعاون مع «إيتيدا» -

عالم

سلفاكير فى زيارة لـ الخرطوم للمشاركة في الاحتفال بتوقيع اتفاقية سلام جنوب السودان

سلفاكير فى زيارة لـ الخرطوم للمشاركة في الاحتفال بتوقيع اتفاقية سلام جنوب السودان
سلفاكير فى زيارة لـ الخرطوم للمشاركة في الاحتفال بتوقيع اتفاقية سلام جنوب السودان
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

وصل رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، اليوم الجمعة، إلى الخرطوم، تلبية لدعوة الرئيس السوداني عمر البشير، للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام بالقصر الجمهوري بمناسبة توقيع اتفاقية تنشيط سلام الجنوب.

وأوضح وزير الخارجية السوداني الدكتور الدرديري محمد أحمد، في تصريح صحفي بمطار الخرطوم، إنه سيتم خلال الاحتفال تكريم الرئيس سلفاكير ميارديت وزعيم المعارضة الجنوبية رياك مشار، تقديرا للجهود التي بذلاها مما مكن الوساطة السودانية من النجاح في تحقيق المصالحة في وقت وجيز، منوها بأنهما قدما الكثير من التضحيات التي جعلت السلام أمرا متاحا وتسريع الخطى لتوقيع اتفاق السلام بوتيرة سريعة.

وأضاف الوزير أن الرئيس سلفاكير سيجري خلال الزيارة لقاءات مع الرئيس البشير، ورياك مشار، ومجموعة سوا بقيادة جابريال سامسون ولام أكول ، وكذلك مجموعة المحتجزين السابقين بقيادة دينق ألور وبعض الأحزاب المعارضة الأخري.

ونوه وزير الخارجية بأن الرئيس سلفاكير سيلتقي مع القادة الجنوبيين للتشاور حول أنجع السبل لوضع اتفاقية السلام موضع التنفيذ، والنظر في إمكانية الاتفاق علي حكومة الفترة الانتقالية التي ستدخل حيز التنفيذ بعد 8 أشهر، وخلق أجواء ودية تساعد في تنفيذ الترتيبات الخاصة بوقف إطلاق النار وتجاوز أي خروقات أو إشكالات قد تظهر في وقت آخر.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك