Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
​تفاصيل وصور مزاد سيارات جمارك مطار القاهرة الدولي سحر عبد الغني - فيات تكشف عن نسخة رياضية جديدة من سيارتها تيبو - وزارة التخطيط وشركة القلعة وجامعة النيل يوقعون بروتوكول تعاون حول مستقبل الطاقة في مصر حتي - سى أى كابيتال تتصدر عالم ادارة الاستثمار فى مصر - إجلاء 210 عائلات من مناطق الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس - التعليم تضع شروطًا لدخول الطالب للامتحانات.. تعرف عليها - خلل مفاجئ فى تويتر يحول رسائل الخاص إلى العام - الأرصاد: اليوم تحسن الطقس على جميع أنحاء الجمهورية - بالصور.. جزلة تفقدية لوزير البترول داخل مناطق الإنتاج والتوجيه بسرعة إنجاز المشروعات - صور.. الملك أحمد فؤاد يستقبل خطيب ابنته الأميرة فوزية استعدادا لعقد القران - وفاة الإعلامى محمد رجائي - الكهرباء: نستهدف 20% من القدرات المركبة في الشبكة من الطاقات المتجددة - وزير خارجية إيران يعلق على صورة مستشار ترامب في تحدي الـ10 سنوات - وزيرة السياحة تشارك في تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية - اليوم.. رئيس النواب يزور الكويت على رأس وفد برلماني -

بنوك وتامين

بنك القاهرة" يوقع اتفاقية تعاون مع "بنك أوزباكستان" لدعم ومساندة الصادرات المصرية

بنك القاهرة
بنك القاهرة" يوقع اتفاقية تعاون مع "بنك أوزباكستان" لدعم ومساندة الصادرات المصرية
طباعة
اسم الكاتب : نيفين ياسين


وقع بنك القاهرة اتفاقية تعاون مع بنك أوزباكستان الوطنى والذى يعد أكبر بنك بدولة أوزباكستان،
ويأتى توقيع الاتفاقية فى إطار اهتمام بنك القاهرة بفتح قنوات لتشجيع عمليات التجارة الخارجية وبصفة خاصة زيادة الصادرات المصرية ومساندة المصدرين المصريين لإقتحام الأسواق الخارجية بشكل عام ودول "رابطة الدول المستقلة"، وهى منظمة دولية يورو - آسيوية مكونة من 12 جمهورية سوفياتية سابقة ومقرها في مينسك روسيا البيضاء وتضم في عضويتها دولة أوزباكستان.
وتتيح تلك الإتفاقية، التعامل المباشر بين البنكين دون الحاجه لبنك وسيط ، كما يقوم بنك القاهره بضمان مستحقات المصدر المصري مع إمكانية توفير تسهيلات فى السداد لمستوردي السلع المصرية - مع السداد الفورى للمصدر المصري - إلى جانب تغطية كافة العمليات التجارية بين البلدين.
من جانبه، أكد السيد / طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، على أهمية تلك الاتفاقية فى مجال مساندة الصادرات المصرية والتى تشهد انطلاقاً واسعاً خلال الفترة المقبلة، معرباً عن ترحيب بنك القاهرة بالتعاون مع مختلف المؤسسات المصرفية بكافة الدول والتى من شأنها تعزيز سبل التعاون المشتركة التى تدعم توسع المصدرين المصريين فى الأسواق الخارجية.
وتعد الاتفاقية الأساس لتوفير التسهيلات ذاتها لرابطة الدول المستقلة وتشمل دول "أذربيجان، بلاروسيا، كازاخستان، جورجيا، كيرجستان، أرمينيا، مولدوفا، روسيا، طاجيكستان، تركمانستان، أوكرانيا، وأوزباكستان".
هذا ومن المقرر أن يتم توقيع عدة اتفاقيات أخرى خلال الفترة المقبلة مع عدة بنوك أوزبكية ضماناً للتغطية الشاملة بدولة أوزباكستان بهدف تعزيز التعاون في مجال العلاقات الاستثمارية، وغيرها من المجالات التى تفتح مساراً لمساندة الصادرات المصرية.
وفى نفس السياق ، أكد أشرف أبو علم مدير عام قطاع المؤسسات المالية أن بنك القاهرة يستهدف خلال الفترة المقبلة التركيز علي تمويل ومساندة الصادرات المصرية بما لها من أثر علي تعميق الصناعة وزيادة موارد النقد الأجنبي وذلك من خلال العمل علي فتح قنوات لتمويل عمليات التجارة الخارجية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك