Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
​"ميناء الاسكندرية " وصول 157 ألف طن قمح واردة من أوكرانيا وروسيا ورومانيا - كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - الأهلي يكشف موعد عودة مروان محسن وسعد سمير - كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - ​الرياضي العالمي سيرجي بيرلاكوف يخضع لسلسلة من الاختبارات الطبية في دبي - أبوظبي 22 توقع بروتوكول تعاون مع ميندول هولدينجز - المجتمعات العمرانية: تخصيص قطعة أرض بمساحة 120200.67م2 بالمنصورة الجديدة لإقامة مدرسة متكا - المنتخب يضم مدافع الزمالك ومهاجم المقاولون لمواجهة سوازيلاند - وزير الصناعة يعلن إقامة المهرجان الرابع للتمور بواحة سيوة نوفمبر المقبل - ​مدبولى: جار الإعداد لطرح 500 وحدة سكنية بالإسكان المتميز بالعلمين الجديدة للبيع - ​وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيري الصناعة والزراعة تطوير صناعة الغزل والنسيج - الجهاز المركزي يبدأ تنفيذ التعداد الاقتصادي الخامس في مصر في الاول من نوفمبر المقبل - أمن الجيزة يضبط 86 قضية مخدرات و11 سلاحًا ناريًا - الخارجية المصرية تعلن موقفها حول احتجاز تركيا البحارة المصريين - ​مذكرة تفاهم بين الإسكندرية للإضافات البترولية وشركة أميلي الأمريكية -

بنوك وتامين

بنك القاهرة" يوقع اتفاقية تعاون مع "بنك أوزباكستان" لدعم ومساندة الصادرات المصرية

بنك القاهرة
بنك القاهرة" يوقع اتفاقية تعاون مع "بنك أوزباكستان" لدعم ومساندة الصادرات المصرية
طباعة
اسم الكاتب : نيفين ياسين


وقع بنك القاهرة اتفاقية تعاون مع بنك أوزباكستان الوطنى والذى يعد أكبر بنك بدولة أوزباكستان،
ويأتى توقيع الاتفاقية فى إطار اهتمام بنك القاهرة بفتح قنوات لتشجيع عمليات التجارة الخارجية وبصفة خاصة زيادة الصادرات المصرية ومساندة المصدرين المصريين لإقتحام الأسواق الخارجية بشكل عام ودول "رابطة الدول المستقلة"، وهى منظمة دولية يورو - آسيوية مكونة من 12 جمهورية سوفياتية سابقة ومقرها في مينسك روسيا البيضاء وتضم في عضويتها دولة أوزباكستان.
وتتيح تلك الإتفاقية، التعامل المباشر بين البنكين دون الحاجه لبنك وسيط ، كما يقوم بنك القاهره بضمان مستحقات المصدر المصري مع إمكانية توفير تسهيلات فى السداد لمستوردي السلع المصرية - مع السداد الفورى للمصدر المصري - إلى جانب تغطية كافة العمليات التجارية بين البلدين.
من جانبه، أكد السيد / طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، على أهمية تلك الاتفاقية فى مجال مساندة الصادرات المصرية والتى تشهد انطلاقاً واسعاً خلال الفترة المقبلة، معرباً عن ترحيب بنك القاهرة بالتعاون مع مختلف المؤسسات المصرفية بكافة الدول والتى من شأنها تعزيز سبل التعاون المشتركة التى تدعم توسع المصدرين المصريين فى الأسواق الخارجية.
وتعد الاتفاقية الأساس لتوفير التسهيلات ذاتها لرابطة الدول المستقلة وتشمل دول "أذربيجان، بلاروسيا، كازاخستان، جورجيا، كيرجستان، أرمينيا، مولدوفا، روسيا، طاجيكستان، تركمانستان، أوكرانيا، وأوزباكستان".
هذا ومن المقرر أن يتم توقيع عدة اتفاقيات أخرى خلال الفترة المقبلة مع عدة بنوك أوزبكية ضماناً للتغطية الشاملة بدولة أوزباكستان بهدف تعزيز التعاون في مجال العلاقات الاستثمارية، وغيرها من المجالات التى تفتح مساراً لمساندة الصادرات المصرية.
وفى نفس السياق ، أكد أشرف أبو علم مدير عام قطاع المؤسسات المالية أن بنك القاهرة يستهدف خلال الفترة المقبلة التركيز علي تمويل ومساندة الصادرات المصرية بما لها من أثر علي تعميق الصناعة وزيادة موارد النقد الأجنبي وذلك من خلال العمل علي فتح قنوات لتمويل عمليات التجارة الخارجية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك