Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - الأهلي يكشف موعد عودة مروان محسن وسعد سمير - كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - ​الرياضي العالمي سيرجي بيرلاكوف يخضع لسلسلة من الاختبارات الطبية في دبي - أبوظبي 22 توقع بروتوكول تعاون مع ميندول هولدينجز - المجتمعات العمرانية: تخصيص قطعة أرض بمساحة 120200.67م2 بالمنصورة الجديدة لإقامة مدرسة متكا - المنتخب يضم مدافع الزمالك ومهاجم المقاولون لمواجهة سوازيلاند - وزير الصناعة يعلن إقامة المهرجان الرابع للتمور بواحة سيوة نوفمبر المقبل - ​مدبولى: جار الإعداد لطرح 500 وحدة سكنية بالإسكان المتميز بالعلمين الجديدة للبيع - ​وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيري الصناعة والزراعة تطوير صناعة الغزل والنسيج - الجهاز المركزي يبدأ تنفيذ التعداد الاقتصادي الخامس في مصر في الاول من نوفمبر المقبل - أمن الجيزة يضبط 86 قضية مخدرات و11 سلاحًا ناريًا - الخارجية المصرية تعلن موقفها حول احتجاز تركيا البحارة المصريين - ​مذكرة تفاهم بين الإسكندرية للإضافات البترولية وشركة أميلي الأمريكية - البنك الدولى يمول برنامج الصرف الصحي بقيمة 300 مليون دولار -

عالم

السعودية تفرج عن فتاة دق على عمتك.. نظرًا لصغر سنها

السعودية تفرج عن فتاة دق على عمتك.. نظرًا لصغر سنها
السعودية تفرج عن فتاة دق على عمتك.. نظرًا لصغر سنها
طباعة
اسم الكاتب : وكالات


قررت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة، اليوم، الخميس، الإفراج عن ابنة المتهم الأول في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بـ "دق على عمتك" نظرًا لصغر سنها.

كما قررت المحكمة، تأجيل النظر في القضية إلى الأسبوع القادم، للحصول على إفادة المتهمين الثلاثة حول التهم الموجهة إليهم، وفق صحيفة "سبق" السعودية.

ووجهت النيابة العامة عقب الانتهاء من التحقيقات، إلى المتهم الأول تهمة عدم الامتثال لرجل الأمن، والتشكيك في ولائه لولي الأمر وتهديده، والتحريض على التصوير والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتهمت المرأة بإنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة، وذلك بتصوير رجل الأمن أثناء أداء مهام عمله، والإرسال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حين اتهمت الفتاة بتصوير رجل الأمن أثناء عمله والتلفظ عليه.

وطالبت النيابة بتطبيق المادة التاسعة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحق المتهم الأول وتعزيره، وتطبيق الفقرة الأولى من المادة السادسة من ذات النظام بحق زوجته، وبعقوبة الفتاة عقوبة تأديبية .

وكانت الحادثة وقعت منتصف الشهر الماضي، حيث رصد أحد رجال المرور أثناء قيامه بمهامه عند تقاطع جسر المنصور في مكة المكرمة، مخالفة إحدى السيارات بالتوقف على ممر المشاة، وعندما طلب رجل المرور من سائقها إبراز هويته لتسجيل المخالفة المرورية، رفض السائق التجاوب ورفع صوته بطريقة منفعلة، وسمع صوت فتاة يعتقد أنه يعود لابنته، وهي ترفع صوتها أيضًا على رجل المرور، بينما وجه السائق تهمًا باطلة لرجل الأمن، في محاولة لثنيه عن توثيق المخالفة المرورية التي ارتكبها.

وكانت القضية أثارت جدلًا في السعودية عبر موقع التواصل "تويتر" من خلال هاشتاج #دق_على_عمتك، الذي انتقد فيه المعلقون سلوك السائق ومرافقتيه، وطريقة ابتزازهم اللا أخلاقية لرجل المرور.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك