Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - الأهلي يكشف موعد عودة مروان محسن وسعد سمير - كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - ​الرياضي العالمي سيرجي بيرلاكوف يخضع لسلسلة من الاختبارات الطبية في دبي - أبوظبي 22 توقع بروتوكول تعاون مع ميندول هولدينجز - المجتمعات العمرانية: تخصيص قطعة أرض بمساحة 120200.67م2 بالمنصورة الجديدة لإقامة مدرسة متكا - المنتخب يضم مدافع الزمالك ومهاجم المقاولون لمواجهة سوازيلاند - وزير الصناعة يعلن إقامة المهرجان الرابع للتمور بواحة سيوة نوفمبر المقبل - ​مدبولى: جار الإعداد لطرح 500 وحدة سكنية بالإسكان المتميز بالعلمين الجديدة للبيع - ​وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيري الصناعة والزراعة تطوير صناعة الغزل والنسيج - الجهاز المركزي يبدأ تنفيذ التعداد الاقتصادي الخامس في مصر في الاول من نوفمبر المقبل - أمن الجيزة يضبط 86 قضية مخدرات و11 سلاحًا ناريًا - الخارجية المصرية تعلن موقفها حول احتجاز تركيا البحارة المصريين - ​مذكرة تفاهم بين الإسكندرية للإضافات البترولية وشركة أميلي الأمريكية - البنك الدولى يمول برنامج الصرف الصحي بقيمة 300 مليون دولار -

عالم

انهيار صخري على قرية في دارفور بالسودان يؤدى بحياة العشرات

انهيار صخري على قرية في دارفور بالسودان يؤدى بحياة العشرات
انهيار صخري على قرية في دارفور بالسودان يؤدى بحياة العشرات
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

لقي أكثر من 20 شخصًا حتفهم بعد انهيار صخري على قريتهم في دارفور غربي السودان من جراء هطول غزير للأمطار.

ويخشى أن تكون هذه الانهيارات الصخرية والانزلاقات في التربة، أدّت إلى وقوع المزيد من الضحايا الذين دمرت بيوتهم ودمّرت في جبل مرّة في دارفور في 7 سبتمبر.

وتسيطر حركة تحرير السودان، جناح عبد الواحد، على هذه المنطقة النائية حيث الحصول على معلومات من مصدر مستقلّ أمر متعذّر.

وقالت مصادر محلية: إنّه "في 7 سبتمبر انهار جزء من تلّة على قرية في شرقي جبل مرّة ما أدّى إلى مقتل 20 شخصًا.

وأضافت "لا يزال العشرات مدفونين تحت الركام، والقرية بأكملها تعرّضت للتدمير"، مشيرة إلى أنّ من نجوا بحياتهم باتوا الآن بلا مأوى.

وأكد مجلس شورى قبيلة الفور، كبرى قبائل دارفور، هذه الحصيلة.

وقال أمين محمود عثمان الأمين العام للمجلس في بيان: "نحضّ الأمم المتحدة والمنظّمات غير الحكومية والحكومة على مساعدتنا للعثور على المفقودين وتأمين المأوى للأشخاص الذين يعيشون في العراء".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك