Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مدبولى يصدر قرارا بحركة ترقيات بين رؤساء أجهزة المدن - تغييرات جديدة داخل جهاز مدينة القاهرة الجديدة - الإسكان: طرح جديد لأراضى المصريين بمشروع بيت الوطن - غدا.. بدء حجز وحدات الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعى لذوي الاحتياجات الخاصة - ​جهاز الشروق يعتمد المخطط العام والتفصيلى لمنطقة الرابية وقيمة العلاوة المستحقة - ​علي ماهر ينهي مسيرته مع سموحة.. وطارق يحيي الأقرب لخلافته - سعر الذهب اليوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر 2018 - الإحصاء الوطني : تراجع الصادرات إلي 12.2% خلال شهر أغسطس الماضي - التخطيط: ترصد تحديات المشروعات الصغيرة - انتخاب نائب وزيرة التخطيط رئيس لمجموعة شمال أفريقيا بالمنظمة الأفريقية للإدارة العامة - 1.2 مليار جنيه أرباح طلعت مصطفى في 9 أشهر - إتش.سي مستشاراً مالياً لصفقة بيع ميدكو بلاست بـ843 مليون جنيه - 47.7 مليون جنيه أرباح الجيزة للمقاولات في 9 أشهر - 16 مليون جنيه أرباح المصريين للاسكان خلال 9 أشهر - 13٠3 % نمو في اجمالى المركز المالى لبنك قناة السويس ليصل الى 45.3 مليار جنيه فى 30 سبتمبر -

عالم

انهيار صخري على قرية في دارفور بالسودان يؤدى بحياة العشرات

انهيار صخري على قرية في دارفور بالسودان يؤدى بحياة العشرات
انهيار صخري على قرية في دارفور بالسودان يؤدى بحياة العشرات
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

لقي أكثر من 20 شخصًا حتفهم بعد انهيار صخري على قريتهم في دارفور غربي السودان من جراء هطول غزير للأمطار.

ويخشى أن تكون هذه الانهيارات الصخرية والانزلاقات في التربة، أدّت إلى وقوع المزيد من الضحايا الذين دمرت بيوتهم ودمّرت في جبل مرّة في دارفور في 7 سبتمبر.

وتسيطر حركة تحرير السودان، جناح عبد الواحد، على هذه المنطقة النائية حيث الحصول على معلومات من مصدر مستقلّ أمر متعذّر.

وقالت مصادر محلية: إنّه "في 7 سبتمبر انهار جزء من تلّة على قرية في شرقي جبل مرّة ما أدّى إلى مقتل 20 شخصًا.

وأضافت "لا يزال العشرات مدفونين تحت الركام، والقرية بأكملها تعرّضت للتدمير"، مشيرة إلى أنّ من نجوا بحياتهم باتوا الآن بلا مأوى.

وأكد مجلس شورى قبيلة الفور، كبرى قبائل دارفور، هذه الحصيلة.

وقال أمين محمود عثمان الأمين العام للمجلس في بيان: "نحضّ الأمم المتحدة والمنظّمات غير الحكومية والحكومة على مساعدتنا للعثور على المفقودين وتأمين المأوى للأشخاص الذين يعيشون في العراء".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك