Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - الأهلي يكشف موعد عودة مروان محسن وسعد سمير - كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - ​الرياضي العالمي سيرجي بيرلاكوف يخضع لسلسلة من الاختبارات الطبية في دبي - أبوظبي 22 توقع بروتوكول تعاون مع ميندول هولدينجز - المجتمعات العمرانية: تخصيص قطعة أرض بمساحة 120200.67م2 بالمنصورة الجديدة لإقامة مدرسة متكا - المنتخب يضم مدافع الزمالك ومهاجم المقاولون لمواجهة سوازيلاند - وزير الصناعة يعلن إقامة المهرجان الرابع للتمور بواحة سيوة نوفمبر المقبل - ​مدبولى: جار الإعداد لطرح 500 وحدة سكنية بالإسكان المتميز بالعلمين الجديدة للبيع - ​وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيري الصناعة والزراعة تطوير صناعة الغزل والنسيج - الجهاز المركزي يبدأ تنفيذ التعداد الاقتصادي الخامس في مصر في الاول من نوفمبر المقبل - أمن الجيزة يضبط 86 قضية مخدرات و11 سلاحًا ناريًا - الخارجية المصرية تعلن موقفها حول احتجاز تركيا البحارة المصريين - ​مذكرة تفاهم بين الإسكندرية للإضافات البترولية وشركة أميلي الأمريكية - البنك الدولى يمول برنامج الصرف الصحي بقيمة 300 مليون دولار -

ملفات وحوارات

لاعبون في خدمة بيوت الله..«ديمبلي» يتبرع و«ماني» ينظف حمام مسجد

لاعبون في خدمة بيوت الله..«ديمبلي» يتبرع و«ماني» ينظف حمام مسجد
لاعبون في خدمة بيوت الله..«ديمبلي» يتبرع و«ماني» ينظف حمام مسجد
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

عندما يجتمع الدين والرياضة في آن واحد، يطل علينا لاعبو كرة قدم قرروا أن يقدموا خدمات لبيوت الله، كلا منهما حسب إمكانياته وقدراته التي حددها لنفسه، فيما يلي استعراض لخدمات قدمها نجوم الساحرة المستديرة لخدمة بيوت الله.

ساديو ماني
«تنظيف حمام المسجد».. تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر» فيديو يظهر ساديو ماني نجم نادي ليفربول الإنجليزي، وهو ينظف دورة مياه أحد المساجد في مدينة ليفربول.

وأثار الفيديو إعجاب النشطاء، الذين أشادوا بلاعب ليفربول، قائلين «ساديو ماني لاعب محترم، لم يخجل من تنظيف دورة مياه المسجد».

عثمان ديمبلي
التبرع كان طريق لاعبي كرة القدم لخدمة بيوت الله، ففي يوليو الماضي، كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن النجم الفرنسي عثمان ديمبلي المتوج مؤخرا مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، قرر التبرع لبناء مسجد في مسقط رأس والدته بموريتانيا، بعد التتويج بالمونديال.

وذكر موقع «جول إف إم»، أن عثمان ديمبلي قرر التبرع لبناء مسجد في مسقط رأس والدته فاطمة عثمان بقرية جاكيلي، الواقعة جنوب شرق موريتانيا، وذلك بعد تتويجه رفقة المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم.

غوك دنيز قره
لم يكن «ديمبلي» أول لاعب الذي يتجه للتبرع لبناء مسجد، فالأمر أيضًا تكرر مع لاعب كرة القدم التركي، «غوك دنيز قره دنيز»، المحترف في صفوف نادي «روبين قازان» الروسي، فقام هو الآخر بإنشاء مسجد على نفقته الخاصة، بجمهورية تتارستان التابعة لروسيا الاتحادية، عام 2016.

درينان كراجيسنيك
لا يعرف الكثير أن اللاعب المحترف «دزينان كراجيسنيك» يعمل إمامًا بمسجد في مدينة «فوتشا» شرقي البوسنة والهرسك، ونظرا لحبه لكرة القدم منذ طفولته، لم يتخل عن حلمه بممارستها عند الكبر، حيث بدأ لعب كرة القدم بشكل احترافي بعد تخرجه من مدرسة الغازي خسرو بيك، ثم شارك في اللعب مع عدة نوادي رياضية هناك، بالإضافة إلى لعبه في المنتخب الوطني للشباب تحت سن 21 عاما.

«كراجيسنيك» الذي يلعب في مركز خط الدفاع ضمن صفوف فريقه «سوتيسكا» لكرة القدم الذي وقع عقده معه في موسم الشتاء الماضي، لم يترك مكانه كإمام بالمسجد بل بالتوازي بينهما دون التقصير في أي جانب على حساب الآخر يهتم بهما، ويرى أن كلا الجانبين بالنسبة له معنى الحياة، وفقا لما جاء في وكالة الأناضول التركية.

فريدريك كانوت
أما اللاعب «فريدريك كانوت» فقد أنقذ المسجد الوحيد في مدينة إشبيلية الإسبانية من الإغلاق، بعد أن انتهت فترة استغلال الأرض المقام عليها المسجد بموجب عقد بين مسلمي المدينة ومالكي العقار.

ودفع «كانوت» مهاجم فريق إشبيلية لكرة القدم، 700 ألف دولار لشراء الأرض التي تم عرضها للبيع؛ وذلك لمنع إزالة المسجد المقام عليها، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ولم يعلق اللاعب على الأمر، لكنه قال: «إنه لا يملك أي تعليق على الأمر، فالأرض قد عرضت للشراء وقام بشرائها للإبقاء على المسجد».

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك