Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الرؤساء العرب يهنئون الملك سلمان باليوم الوطني - المركزي المصري: تعديل بعض التعليمات الخاصة بالحوكمة في البنوك المحلية - سفير مصر لدى الكويت يدعو للمشاركة في منتدى شباب العالم - داعش يعلن تبنيه الهجوم على العرض العسكري بالأحواز - بالفيديو.. المشاهد الأولى لانهيار عقار شبرا - محكمة النقض ترفض التصالح مع مبارك ونجليه بقضية القصور الرئاسية - ​"ميناء الاسكندرية " وصول 157 ألف طن قمح واردة من أوكرانيا وروسيا ورومانيا - كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - الأهلي يكشف موعد عودة مروان محسن وسعد سمير - كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - ​الرياضي العالمي سيرجي بيرلاكوف يخضع لسلسلة من الاختبارات الطبية في دبي - أبوظبي 22 توقع بروتوكول تعاون مع ميندول هولدينجز - المجتمعات العمرانية: تخصيص قطعة أرض بمساحة 120200.67م2 بالمنصورة الجديدة لإقامة مدرسة متكا - المنتخب يضم مدافع الزمالك ومهاجم المقاولون لمواجهة سوازيلاند - وزير الصناعة يعلن إقامة المهرجان الرابع للتمور بواحة سيوة نوفمبر المقبل -

تجارة وصناعة

26 مليار دولار إجمالي استثمارات المناطق الحرة

26 مليار دولار إجمالي استثمارات المناطق الحرة
26 مليار دولار إجمالي استثمارات المناطق الحرة
طباعة
اسم الكاتب : ريم ثروت

بلغت اجمالى الاستثمارات للمناطق الحرة التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نحو 26 مليار دولار حتى نهاية يوليو الماضى، حيث وصل عدد المشروعات العاملة بالمناطق الحالية إلى 1093 مشروع منهم 889 مشروع فى المناطق الحرة العامة و204 بالمناطق الحرة الخاصة.
 
ووصلت رؤوس أموال هذه المشروعات إلى 11.3 مليار دولار، اضافة إلى 2.1 مليار دولار استثمار اجنبى مباشر، وساهمت هذه المشروعات فى توفير 192.5 الف فرصة عمل، كما بلغت الصادرات السلعية نحو 4.9 مليارات دولار، وتجاوزت الصادرات الخدمية الـ 4 مليارات دولار.
 
من جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى  أنه جارى انشاء فروع لمركز خدمات المستثمرين فى كل من قنا والمنيا والفيوم والاسماعيلية وشرم الشيخ والوادى الجديد والاقصر والغردقة، وانشاء مناطق استثمارية فى كل من بنها وميت غمر والصف، مشيرة إلى أن اجمالى عدد الشركات التى تم تأسيسها بجميع مراكز خدمات المستثمرين من 22 فبراير 2018 وحتى نهاية اغسطس الماضى وصل إلى 10339 شركة بإجمالى رؤوس أموال مصدرة بلغت 30.6 مليار جنيه.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك