Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ننشر بيان النائب العام حول وفاة محمد مرسي - بالفيديو.. خالد الجندي : الشخص الذي يشاهد قناة الجزيرة لديه مشاكل أخلاقية - وزارة الداخلية تعلن الاستنفار الأمني بعد وفاة محمد مرسي - مرسي العياط .. الرئيس الذي القت به جماعته إلى التهلكة - وفاة الرئيس المخلوع محمد مرسي عن يناهز الـ 67 عامًا - تطوير قطاع الغزل والنسيج بشراكة بين قطاع الأعمال والاستثمار وتمويل سويسري - المياه عادت إلى مجاريها بين نادين وسيرين - دينا الشربيني ترد على خلافها مع شيرين رضا بصورة - وفقا لـ"بيزنس نيوز".. الكويت الوطني البنك الأكثر كفاءة خلال العام الماضي - للعام الثاني علي التوالي تنمية الصادرات البنك الحكومي الأسرع نمواً - بنك مصر الأكثر إنفاقاً على المسئولية المجتمعية وفقا لـ"بيزنس نيوز" - شاهد.. السيسي يعدل من وضعية العلم المصري في بيلا روسيا - السرطان ينتصر على ميشال حجل - الرسوم الجمركية على الصين ستضر بالاقتصاد الأمريكي - مصر ايطاليا تبني مدرسة حكومية فى العاصمة الإدارية بتكلفة 25 مليون جنيه -

تجارة وصناعة

26 مليار دولار إجمالي استثمارات المناطق الحرة

26 مليار دولار إجمالي استثمارات المناطق الحرة
26 مليار دولار إجمالي استثمارات المناطق الحرة
طباعة
اسم الكاتب : ريم ثروت

بلغت اجمالى الاستثمارات للمناطق الحرة التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نحو 26 مليار دولار حتى نهاية يوليو الماضى، حيث وصل عدد المشروعات العاملة بالمناطق الحالية إلى 1093 مشروع منهم 889 مشروع فى المناطق الحرة العامة و204 بالمناطق الحرة الخاصة.
 
ووصلت رؤوس أموال هذه المشروعات إلى 11.3 مليار دولار، اضافة إلى 2.1 مليار دولار استثمار اجنبى مباشر، وساهمت هذه المشروعات فى توفير 192.5 الف فرصة عمل، كما بلغت الصادرات السلعية نحو 4.9 مليارات دولار، وتجاوزت الصادرات الخدمية الـ 4 مليارات دولار.
 
من جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى  أنه جارى انشاء فروع لمركز خدمات المستثمرين فى كل من قنا والمنيا والفيوم والاسماعيلية وشرم الشيخ والوادى الجديد والاقصر والغردقة، وانشاء مناطق استثمارية فى كل من بنها وميت غمر والصف، مشيرة إلى أن اجمالى عدد الشركات التى تم تأسيسها بجميع مراكز خدمات المستثمرين من 22 فبراير 2018 وحتى نهاية اغسطس الماضى وصل إلى 10339 شركة بإجمالى رؤوس أموال مصدرة بلغت 30.6 مليار جنيه.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك