Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أوراسكوم للتنمية توقع العقد النهائى لاتفاقية الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - بالصور.. أول هاتف بكاميرا داخل الشاشة بالعالم - بالفيديو..محمد صبحى يوضح سبب غيابه عن جنازة محمود القلعاوي - مكرم محمد أحمد : مبادرة "100 مليون صحة" تجربة غير مسبوقة في التاريخ - جددى سفرتك بطريقة عمل الأرز بالزنجبيل والبصل الأخضر - استشارى يكشف بعض النصائح لبرودة الأطراف - تعليق غريب من" أحمد جمال " على تعرض سيارته لحادثة - سهير رمزى تشارك جمهورها بصورة من غير حجاب - ياسمين صبري تكشف سبب اختفائها عن الساحة الفنية - منى العراقى : وصلتنى رسالة من الموت - شاهد..سخرية الجمهور من نيكول سابا بسبب فستانها - بالصور ..أحدث نيولوك لـ حلا شيحا - رابطة صحفيي نادي الزمالك تصدر بيان عن خطواتها وتحركاتها - بالفيديو..أحدث أغنية "توت" لـ يوري مرقدي - هذا سرالطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس... هنا التفاصيل -

تجارة وصناعة

وزير النقل: 30% نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات

وزير النقل: 30% نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات
وزير النقل: 30% نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

كشف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه لأول مرة تصل نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات إلى حوالى 30%، وإنه سيتم توريد الأربعة قطارات الأولى بالتزامن مع افتتاح المرحلة الرابعة (ب) نهاية عام 2019 والباقى بمعدل قطار شهريا.
 
جاء ذلك، اثناء توقيع الاتفاقية الاطارية الخاصة بتصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية.
 
وأعلن وزيــر النقــل أن إجمــالي سعر العقـد يبلــغ 317.8 مليــون يـورو و640 مليون جنيه مصرى شاملة جميع الضرائب والأعباء المالية، لافتا إلى أن هذا العقد يختص بتوريد ٣٢ قطارا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث ويتم تمويلها من خلال تمويل ميسر مقدم من بنك اكزيم الكورى بقيمة 243 مليون يورو بفائدة 0.1% تسدد على 33 سنة بعد فترة سماح 20 سنة، لافتا إلى أن عدد القطارات الحالية العاملة بالمرحلة الأولى والثانية للخط الثالث للمترو يبلغ ١٥ قطارا.
 
وأضاف أن طول المرحلة الثالة يبلغ حوالي 17.7 كم و15 محطة، والجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة بطول 11.5 كم و10 محطات، بالإضافة إلى ورشة العمرة الجسيمة.
 
الجدير بالذكر أنه من المقرر توقيع الاتفاقية التنفيذية للقرض بعد غد الثلاثاء، وذلك بدولة كوريا الجنوبية ليدخل بعدها العقد حيز التنفيذ لمدة 76 شهرا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك