Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
داعش يعلن تبنيه الهجوم على العرض العسكري بالأحواز - بالفيديو.. المشاهد الأولى لانهيار عقار شبرا - محكمة النقض ترفض التصالح مع مبارك ونجليه بقضية القصور الرئاسية - ​"ميناء الاسكندرية " وصول 157 ألف طن قمح واردة من أوكرانيا وروسيا ورومانيا - كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - الأهلي يكشف موعد عودة مروان محسن وسعد سمير - كارتيرون: جاهزون للفوز على حوريا.. وتدربنا على ركلات الجزاء - ​الرياضي العالمي سيرجي بيرلاكوف يخضع لسلسلة من الاختبارات الطبية في دبي - أبوظبي 22 توقع بروتوكول تعاون مع ميندول هولدينجز - المجتمعات العمرانية: تخصيص قطعة أرض بمساحة 120200.67م2 بالمنصورة الجديدة لإقامة مدرسة متكا - المنتخب يضم مدافع الزمالك ومهاجم المقاولون لمواجهة سوازيلاند - وزير الصناعة يعلن إقامة المهرجان الرابع للتمور بواحة سيوة نوفمبر المقبل - ​مدبولى: جار الإعداد لطرح 500 وحدة سكنية بالإسكان المتميز بالعلمين الجديدة للبيع - ​وزير قطاع الأعمال يبحث مع وزيري الصناعة والزراعة تطوير صناعة الغزل والنسيج - الجهاز المركزي يبدأ تنفيذ التعداد الاقتصادي الخامس في مصر في الاول من نوفمبر المقبل -

تجارة وصناعة

وزير النقل: 30% نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات

وزير النقل: 30% نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات
وزير النقل: 30% نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

كشف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه لأول مرة تصل نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات إلى حوالى 30%، وإنه سيتم توريد الأربعة قطارات الأولى بالتزامن مع افتتاح المرحلة الرابعة (ب) نهاية عام 2019 والباقى بمعدل قطار شهريا.
 
جاء ذلك، اثناء توقيع الاتفاقية الاطارية الخاصة بتصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية.
 
وأعلن وزيــر النقــل أن إجمــالي سعر العقـد يبلــغ 317.8 مليــون يـورو و640 مليون جنيه مصرى شاملة جميع الضرائب والأعباء المالية، لافتا إلى أن هذا العقد يختص بتوريد ٣٢ قطارا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث ويتم تمويلها من خلال تمويل ميسر مقدم من بنك اكزيم الكورى بقيمة 243 مليون يورو بفائدة 0.1% تسدد على 33 سنة بعد فترة سماح 20 سنة، لافتا إلى أن عدد القطارات الحالية العاملة بالمرحلة الأولى والثانية للخط الثالث للمترو يبلغ ١٥ قطارا.
 
وأضاف أن طول المرحلة الثالة يبلغ حوالي 17.7 كم و15 محطة، والجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة بطول 11.5 كم و10 محطات، بالإضافة إلى ورشة العمرة الجسيمة.
 
الجدير بالذكر أنه من المقرر توقيع الاتفاقية التنفيذية للقرض بعد غد الثلاثاء، وذلك بدولة كوريا الجنوبية ليدخل بعدها العقد حيز التنفيذ لمدة 76 شهرا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك