Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
إطلاق مبادرة رواد النيل برعاية طارق عامر..غدا - ارتفاع صافي أرباح بنك المصري تنمية الصادرات إلي 734.3 مليون جنيه - الدستورية العليا تستقبل الوفود الأفريقية المشاركة فى مؤتمرها الثالث - الصحة: انطلاق حملة الكشف لطلبة المدارس من السمنة والأنيميا والتقزم - عبور 404 سفن قناة السويس بحمولة 27.1 مليون طن خلال 8 أيام - ماجد المصرى يبدأ تصوير "زلزال" الأسبوع المقبل - نوال الزغبى تطرح ألبومها الجديد "كدة bye" يتضمن 7 أغان باللهجة المصرية - القوى العاملة: غدًا انتهاء قبول طلبات 200 سائق للعمل فى السعودية - المالية: الانتهاء من مشروعي قانون الضريبة الموحد والفاتورة الإلكترونية.. فيديو - الجبير يؤكد دور السعودية الريادي في القضاء على الإرهاب - السيسي: قضية أمن ليبيا تتطلب من الجميع الدعم اللازم للمسار السياسي - بنك القاهرة: ضخ 15 مليار جنيه للمشروعات القومية فى 2019 - تعرف على مباريات السبت 16-2-2019 في الدوري المصري - طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا - غدًا.. وزير الرى أمام البرلمان لشرح خطة الوزارة فى التوجه نحو القارة السمراء -

تجارة وصناعة

وزير النقل: 30% نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات

وزير النقل: 30% نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات
وزير النقل: 30% نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

كشف الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه لأول مرة تصل نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات إلى حوالى 30%، وإنه سيتم توريد الأربعة قطارات الأولى بالتزامن مع افتتاح المرحلة الرابعة (ب) نهاية عام 2019 والباقى بمعدل قطار شهريا.
 
جاء ذلك، اثناء توقيع الاتفاقية الاطارية الخاصة بتصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية.
 
وأعلن وزيــر النقــل أن إجمــالي سعر العقـد يبلــغ 317.8 مليــون يـورو و640 مليون جنيه مصرى شاملة جميع الضرائب والأعباء المالية، لافتا إلى أن هذا العقد يختص بتوريد ٣٢ قطارا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث ويتم تمويلها من خلال تمويل ميسر مقدم من بنك اكزيم الكورى بقيمة 243 مليون يورو بفائدة 0.1% تسدد على 33 سنة بعد فترة سماح 20 سنة، لافتا إلى أن عدد القطارات الحالية العاملة بالمرحلة الأولى والثانية للخط الثالث للمترو يبلغ ١٥ قطارا.
 
وأضاف أن طول المرحلة الثالة يبلغ حوالي 17.7 كم و15 محطة، والجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة بطول 11.5 كم و10 محطات، بالإضافة إلى ورشة العمرة الجسيمة.
 
الجدير بالذكر أنه من المقرر توقيع الاتفاقية التنفيذية للقرض بعد غد الثلاثاء، وذلك بدولة كوريا الجنوبية ليدخل بعدها العقد حيز التنفيذ لمدة 76 شهرا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك