Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
إطلاق مبادرة رواد النيل برعاية طارق عامر..غدا - ارتفاع صافي أرباح بنك المصري تنمية الصادرات إلي 734.3 مليون جنيه - الدستورية العليا تستقبل الوفود الأفريقية المشاركة فى مؤتمرها الثالث - الصحة: انطلاق حملة الكشف لطلبة المدارس من السمنة والأنيميا والتقزم - عبور 404 سفن قناة السويس بحمولة 27.1 مليون طن خلال 8 أيام - ماجد المصرى يبدأ تصوير "زلزال" الأسبوع المقبل - نوال الزغبى تطرح ألبومها الجديد "كدة bye" يتضمن 7 أغان باللهجة المصرية - القوى العاملة: غدًا انتهاء قبول طلبات 200 سائق للعمل فى السعودية - المالية: الانتهاء من مشروعي قانون الضريبة الموحد والفاتورة الإلكترونية.. فيديو - الجبير يؤكد دور السعودية الريادي في القضاء على الإرهاب - السيسي: قضية أمن ليبيا تتطلب من الجميع الدعم اللازم للمسار السياسي - بنك القاهرة: ضخ 15 مليار جنيه للمشروعات القومية فى 2019 - تعرف على مباريات السبت 16-2-2019 في الدوري المصري - طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا - غدًا.. وزير الرى أمام البرلمان لشرح خطة الوزارة فى التوجه نحو القارة السمراء -

الصحة والبيئة

اسرع علاج طبيعى يساعد على القضاء على " الإنتفاخ " في دقائق

اسرع علاج طبيعى يساعد على القضاء على
اسرع علاج طبيعى يساعد على القضاء على " الإنتفاخ " في دقائق
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

يعتبر التعرض للإصابة بالإنتفاخ من أكثر المشكلات الصحية التي يواجها العديد منا، وكل ما يشغل بالنا في تلك اللحظة هو كيفية إزالة تلك الأزمة والقضاء عليها بواسطة طرق طبيعية، فالعقاقير الطبية لا تجلب نتيجة مرضية بشكل كافي في كثير منا لأحيان، إلى جانب ذلك فبعضنا قد لا يتناسب مع الكثير من أنواع العلاجات.

فكما جاء في موقع "healthdigezt"، فهناك مجموعة من العلاجات المنزلية من خلال تناول بعض الأطعمة التي يوجد بها فاعلية قوية للقضاء على مسببات الإنتفاخ وتساهم في التخلص من أزمة تراكم البكتريا في المعدة وبالتى الوقاية من مخاطر التعرض للإصابة بإنتفاخ المعدة.

الفلفل الحريف:
يساعد على الحد من الغاز والانتفاخ الذي يحدث في البطن، وذلك لأن فلفل حريف يحتوي على إنزيم كبخاخات معروف بقدرته على إزالة أي غاز محتمل يتراكم في الأمعاء، علاوة على ذلك له دور كبير في تعزيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة في معدتك.

الخيار:
الخيار هو غذاء آخر يستحق إضافته إلى نظامك الغذائي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، بالإضافة إلى أنه يحتوي على إنزيمات يمكن أن تساعد في مكافحة تقلصات المعدة، كما يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

الزنجبيل:
لقد أثبت هذا العلاج منذ قديم الأزل أنه فعال في التعامل مع الإصابة بالإنتفاخ حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات للالتهابات بالإضافة إلى خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها القضاء على سبب الانتفاخ. 

دقيق الشوفان:
يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد في تسهيل عملية الهضم.

الموز:
يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وبالتالى يقلل من تشنجاتا لمعدة والإصابة بآلام المعدة والشعور بالإنتفاخ.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك