Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أزارو بعد الفوز على الترجي: الأهلى فى مسار تصاعدي - الجريدة الرسمية نتنشر القرار الخاص بتنظيم نشاط التأجير التمويلى والتخصيم - تعاون بين "جنوب سيناء" وصندوق تطوير العشوائيات لحماية "وادى البيضا" من أخطار السيول - الحجاج يتوافدون على مشعر منى لقضاء يوم التروية.. غدا - وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة "كوفى عنان" - الزراعة: 20% تخفيضا على جميع السلع بمنافذ الوزارة - زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة عيد الأضحى - ​وزير الصناعة يبحث مع جمعية قطن مصر جهود الترويج لشعار القطن المصرى وحمايته فى مختلف الاسو - ​الفيفا: وليد أزارو صاحب الفضل في فوز الأهلي على الترجي - ​مدبولى يتابع موقف تنفيذ مشروعات المياه والصرف بالمنيا والبحيرة والشرقية وسوهاج والقليوبية - ديلى ستار: قطر تدير حملة قذرة لتفوز بمونديال 2022 - الحكومة الأمريكية تجبر فيس بوك على فك تشفير ماسنجر للتجسس على الرسائل - سعر الريال السعودي والعملات العربية في البنوك.. اليوم - أسعار الأسمنت المحلية في الأسواق..اليوم - التموين : تشيد بمبادرة حماية المستهلك وتوجه بتكرارها -

الصحة والبيئة

اسرع علاج طبيعى يساعد على القضاء على " الإنتفاخ " في دقائق

اسرع علاج طبيعى يساعد على القضاء على
اسرع علاج طبيعى يساعد على القضاء على " الإنتفاخ " في دقائق
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

يعتبر التعرض للإصابة بالإنتفاخ من أكثر المشكلات الصحية التي يواجها العديد منا، وكل ما يشغل بالنا في تلك اللحظة هو كيفية إزالة تلك الأزمة والقضاء عليها بواسطة طرق طبيعية، فالعقاقير الطبية لا تجلب نتيجة مرضية بشكل كافي في كثير منا لأحيان، إلى جانب ذلك فبعضنا قد لا يتناسب مع الكثير من أنواع العلاجات.

فكما جاء في موقع "healthdigezt"، فهناك مجموعة من العلاجات المنزلية من خلال تناول بعض الأطعمة التي يوجد بها فاعلية قوية للقضاء على مسببات الإنتفاخ وتساهم في التخلص من أزمة تراكم البكتريا في المعدة وبالتى الوقاية من مخاطر التعرض للإصابة بإنتفاخ المعدة.

الفلفل الحريف:
يساعد على الحد من الغاز والانتفاخ الذي يحدث في البطن، وذلك لأن فلفل حريف يحتوي على إنزيم كبخاخات معروف بقدرته على إزالة أي غاز محتمل يتراكم في الأمعاء، علاوة على ذلك له دور كبير في تعزيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة في معدتك.

الخيار:
الخيار هو غذاء آخر يستحق إضافته إلى نظامك الغذائي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، بالإضافة إلى أنه يحتوي على إنزيمات يمكن أن تساعد في مكافحة تقلصات المعدة، كما يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

الزنجبيل:
لقد أثبت هذا العلاج منذ قديم الأزل أنه فعال في التعامل مع الإصابة بالإنتفاخ حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات للالتهابات بالإضافة إلى خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها القضاء على سبب الانتفاخ. 

دقيق الشوفان:
يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد في تسهيل عملية الهضم.

الموز:
يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وبالتالى يقلل من تشنجاتا لمعدة والإصابة بآلام المعدة والشعور بالإنتفاخ.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك