Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
نزهة للاستثمار تعتزم ضخ 3 مليار جنيه بالقاهرة وجنوب سيناء - "معيط": إقرار مشروع قانون لهيكلة المصالح المالية وتحديد الضبطية القضائية - موني هلال تفوز بلقب ملكة جمال مصر 2018 - شاهد.. شريهان ترقص على أغنية "ده لو اتساب" فى حفل زفاف بأحد فنادق أسوان - تعرف على الأوراق المطلوبة لاستلام شقق المرحلة الثانية بـ"دار مصر" - المتحدث العسكري ينشر فيديو احتفال القوات البحرية بعيدها - وزير الزراعة يصل البحيرة لافتتاح موسم الصيد بمزرعة برسيق - ناسا تضع خطة جديدة تمهيدا لإرسال البشر إلى القمر - تخصيص 2500 فدان بالوادى الجديد لتنفيذ أكبر مزرعة لإنتاج زيوت محركات الطائرات - رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتشكيل لجنة لإعداد قاعدة بيانات المصريين بالخارج - صور.. بدء التصويت فى الانتخابات التشريعية الأفغانية وسط تهديدات من طالبان - صور.. إسبانيا تنقذ مهاجرين بالبحر المتوسط وتعترض قاربهم فى ميناء ملقا - 20 مليون جنيه تُنهي أزمة تجديد عقد مؤمن زكريا مع الأهلي - الأرصاد: اليوم ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة - دبست نفسها من الأول.. إريانا جراند تخفى تاتو حبيبها بـ"بلاستر" -

الصحة والبيئة

اسرع علاج طبيعى يساعد على القضاء على " الإنتفاخ " في دقائق

اسرع علاج طبيعى يساعد على القضاء على
اسرع علاج طبيعى يساعد على القضاء على " الإنتفاخ " في دقائق
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

يعتبر التعرض للإصابة بالإنتفاخ من أكثر المشكلات الصحية التي يواجها العديد منا، وكل ما يشغل بالنا في تلك اللحظة هو كيفية إزالة تلك الأزمة والقضاء عليها بواسطة طرق طبيعية، فالعقاقير الطبية لا تجلب نتيجة مرضية بشكل كافي في كثير منا لأحيان، إلى جانب ذلك فبعضنا قد لا يتناسب مع الكثير من أنواع العلاجات.

فكما جاء في موقع "healthdigezt"، فهناك مجموعة من العلاجات المنزلية من خلال تناول بعض الأطعمة التي يوجد بها فاعلية قوية للقضاء على مسببات الإنتفاخ وتساهم في التخلص من أزمة تراكم البكتريا في المعدة وبالتى الوقاية من مخاطر التعرض للإصابة بإنتفاخ المعدة.

الفلفل الحريف:
يساعد على الحد من الغاز والانتفاخ الذي يحدث في البطن، وذلك لأن فلفل حريف يحتوي على إنزيم كبخاخات معروف بقدرته على إزالة أي غاز محتمل يتراكم في الأمعاء، علاوة على ذلك له دور كبير في تعزيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة في معدتك.

الخيار:
الخيار هو غذاء آخر يستحق إضافته إلى نظامك الغذائي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، بالإضافة إلى أنه يحتوي على إنزيمات يمكن أن تساعد في مكافحة تقلصات المعدة، كما يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.

الزنجبيل:
لقد أثبت هذا العلاج منذ قديم الأزل أنه فعال في التعامل مع الإصابة بالإنتفاخ حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات للالتهابات بالإضافة إلى خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها القضاء على سبب الانتفاخ. 

دقيق الشوفان:
يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد في تسهيل عملية الهضم.

الموز:
يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، وبالتالى يقلل من تشنجاتا لمعدة والإصابة بآلام المعدة والشعور بالإنتفاخ.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك