Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أزارو بعد الفوز على الترجي: الأهلى فى مسار تصاعدي - الجريدة الرسمية نتنشر القرار الخاص بتنظيم نشاط التأجير التمويلى والتخصيم - تعاون بين "جنوب سيناء" وصندوق تطوير العشوائيات لحماية "وادى البيضا" من أخطار السيول - الحجاج يتوافدون على مشعر منى لقضاء يوم التروية.. غدا - وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة "كوفى عنان" - الزراعة: 20% تخفيضا على جميع السلع بمنافذ الوزارة - زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة عيد الأضحى - ​وزير الصناعة يبحث مع جمعية قطن مصر جهود الترويج لشعار القطن المصرى وحمايته فى مختلف الاسو - ​الفيفا: وليد أزارو صاحب الفضل في فوز الأهلي على الترجي - ​مدبولى يتابع موقف تنفيذ مشروعات المياه والصرف بالمنيا والبحيرة والشرقية وسوهاج والقليوبية - ديلى ستار: قطر تدير حملة قذرة لتفوز بمونديال 2022 - الحكومة الأمريكية تجبر فيس بوك على فك تشفير ماسنجر للتجسس على الرسائل - سعر الريال السعودي والعملات العربية في البنوك.. اليوم - أسعار الأسمنت المحلية في الأسواق..اليوم - التموين : تشيد بمبادرة حماية المستهلك وتوجه بتكرارها -

ملفات وحوارات

إجراءات حماية المباني من الحرائق.. تركيب نظام الإنذار المبكر.

 إجراءات حماية المباني من الحرائق.. تركيب نظام الإنذار المبكر.
إجراءات حماية المباني من الحرائق.. تركيب نظام الإنذار المبكر.
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

خلال هذا الصيف، لا يمر يوم إلا ويندلع حريق هائل في مصنع أو دار السينما أو مستشفى، ويظل البطل الأول في تلك الوقائع هو «الماس الكهربائي»، ولكن في الخفاء هناك عدة عوامل أخرى تتسبب في اشتعال الحرائق يتم إهمالها من قبل القائمين على المكان فتحدث الكارثة.

حريق ريفولي
«سينما ريفولي» إحدى دور السينما العريقة بمنطقة وسط القاهرة، وكانت ضمن المباني التي التهمتها النيران عام 1952، في حريق القاهرة، لتتعرض أمس الأربعاء لحريق آخر بسبب «ماس كهربائي»، ولم يسفر الحريق عن وقوع أية إصابات أو حالات وفاة، وتم السيطرة عليه بعد أن دفعت الحماية المدنية بـ4 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني.

وذكرت تحقيقات النيابة، أن خسائر السينما بلغت مليوني جنيه، حيث نشب الحريق في صالة العرض الرئيسية، ودمر الطابق العلوي بالكامل، بجانب أعمال التطوير والإنشاء في السينما.

مستشفى المقطم
«ريفولي» لم تكن الوحيدة التي نشب بها حريق خلال الساعات القليلة الماضية، حيث نشب حريق محدود داخل مستشفى المقطم، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء والسيطرة على النيران، وتم حصار النيران فلم تمتد لباقي المجاورات وتم السيطرة عليها، وذلك بعد تحرك عاجل لرجال الحماية المدنية فور وصولهم بلاغ بالواقعة.

كما شهدت محافظة الجيزة يوم الإثنين الماضي حريقا بداخل سيارة قريبة من مطلع كوبري أكتوبر بشارع البطل عبد العزيز، حيث اشتعلت النيران بالسيارة بعد حدوث ماس كهربائي بها، نتيجة سخونتها الشديدة، وامتد الحريق لسيارة ميني باص بجوارها، ولكن تم السيطرة على الحريق.

إجراءات الوقاية
عقب تلك الحرائق المتعددة تستعرض «فيتو» أبرز النصائح لتجنب تلك الحرائق، والتي تبدأ من ضرورة التفتيش والفحص الدوري لكل أماكن العمل، حتى يتم الكشف عن أي خلل في مواقع العمل، من الممكن أن يتسبب في حدوث ماس كهربائي، لهذا يساعد التفتيش الدوري على الوقاية ضد الحرائق.

الإنذار التلقائي
من ضمن النصائح التي يجب اتباعها لمنع خطر الحرائق الاعتماد على أنظمة الإنذار التلقائي، حيث تعمل أنظمة الإنذار الأوتوماتيكية على تقليل الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه، بما يفتح المجال أمام سرعة التدخل والمساهمة في السيطرة على الحريق وتقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.

فصل التيار الكهربائي
العامل الثالث الهام، لمنع نشوب الحرائق، يتمثل في منع السجائر في المناطق الخطرة أو تلك التي يخزن بها مواد تساعد على الاشتعال، بينما يتم تخصيص أماكن محددة للتدخين، بجانب فصل التيار الكهربائي عن المناطق التي يحدث بها شرر وماس كهربائي، وتزويد الأماكن والمنشآت الحيوية بمسحوق وأدوات الإطفاء، وضرورة التأكيد على الالتزام بالإرشادات الأمنية وقواعد السلامة المهنية، عبر خطط احترازية محكمة جاهزة للتنفيذ فورا حال اندلاع حرائق.

الحذر من الماء
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك