Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
إطلاق مبادرة رواد النيل برعاية طارق عامر..غدا - ارتفاع صافي أرباح بنك المصري تنمية الصادرات إلي 734.3 مليون جنيه - الدستورية العليا تستقبل الوفود الأفريقية المشاركة فى مؤتمرها الثالث - الصحة: انطلاق حملة الكشف لطلبة المدارس من السمنة والأنيميا والتقزم - عبور 404 سفن قناة السويس بحمولة 27.1 مليون طن خلال 8 أيام - ماجد المصرى يبدأ تصوير "زلزال" الأسبوع المقبل - نوال الزغبى تطرح ألبومها الجديد "كدة bye" يتضمن 7 أغان باللهجة المصرية - القوى العاملة: غدًا انتهاء قبول طلبات 200 سائق للعمل فى السعودية - المالية: الانتهاء من مشروعي قانون الضريبة الموحد والفاتورة الإلكترونية.. فيديو - الجبير يؤكد دور السعودية الريادي في القضاء على الإرهاب - السيسي: قضية أمن ليبيا تتطلب من الجميع الدعم اللازم للمسار السياسي - بنك القاهرة: ضخ 15 مليار جنيه للمشروعات القومية فى 2019 - تعرف على مباريات السبت 16-2-2019 في الدوري المصري - طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا - غدًا.. وزير الرى أمام البرلمان لشرح خطة الوزارة فى التوجه نحو القارة السمراء -

بنوك وتامين

محافظ البنك المركزي: 28 مليون مواطن مدخر في مصر

محافظ البنك المركزي: 28 مليون مواطن مدخر في مصر
محافظ البنك المركزي: 28 مليون مواطن مدخر في مصر
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن وجود تدفقات نقد أجنبية من الخارج يساهم في زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي، مضيفًا: "هناك ثقة من الصناديق الخارجية التي تستثمر في العملة المحلية وإقبال من مستثمري الخارج على شراء الجنيه المصري مقابل الدولار، والبنك المركزي تلقى استثمارات في الأوراق المالية تقدر بنحو 37 مليار دولار خلال عامين بخلاف الأموال التي قدمت من خلال إصدار السندات الدولية والاستثمارات المباشرة في قطاع البترول".

وأوضح خلال حواره ببرنامج "مال وأعمال"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه تم سداد أكثر من 10 مليارات دولار متأخرات لمستثمرين أجانب في قطاع البترول بعد الإيرادات التي حدثت في سوق النقد، متابعًا: "أردنا إعطاء قيمة الجنيه المصري من خلال وجود عائد جيد في نسبة الفائدة واحنا كبنك مركزي نتعهد لحائز العملة المصرية يبقى أعلى دائمًا من حيازته للعملة الأجنبية".

متابعًا: "لما بنزود العائد كان فيه مقاومة ولما نزلناه شوية بقي فيه مقاومة.. المدخرون في مصر عددهم كبير ويحبون العائد العالي وهذا أمر جيد لمواجهة مستويات التضخم ونعطي عائدا يصل إلى 17% في حين أن نسبة التضخم عند 14%".

وأردف: "المستثمر المصري للعملة المحلية يحصل على عائد إيجابي وهذا لم يحدث على مر عشرات السنين وهناك 28 مواطن مدخر في مصر ونراعي أن يكون عائد الإدخار جيدا والمعضلة بالنسبة لنا في مطالبة المستثمرين خفض عوائد الإدخار والقرار لا يؤخذ منفردًا في السياسة النقدية".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك