Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
​وزير الصناعة يشارك فى فعاليات منتدى الاعمال المصرى التتارستاني - إكسون موبيل تدعم الشباب وتقدم 50 منحة لتدريب الفنيين في دعم مشروع "VTEC" - "توفيق": لقاءات دورية مع رؤساء النقابات للتشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة - إنطلاق مؤتمر الصكوك وأدوات التمويل الجديدة برعاية وزارة المالية 23 أكتوبر - أسعار النفط تصعد بشكل حاد ومخاوف بشان الإمدادات - طقس اليوم معتدل على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 29 درجة - اليوم آخر موعد لسداد الضريبة العقارية دون غرامة تأخير - كيف تؤمن حسابك الشخصى على الانترنت خطوات آمنة وفعالة - وصول الأمير هارى وزوجته إلى أستراليا فى أول جولة خارجية - ليفربول يتلقى ضربة ثانية بعد إصابة صلاح - أبل تطرح حافظات آيفون "غير مسبوقة".. ينتظرها كثيرون - بعد سنوات من الحرب.. إعادة فتح معبر بين الأردن وسوريا - رئيس الوزراء يكلف محافظ الدقهلية بتحديد مواقع لبناء مدارس جديدة - وزير التموين يستعرض خطة الوزارة لجذب استثمارات بالمراكز اللوجيستية والتجارية - رئيس الوزراء يشدد على التوسع في إنشاء المدارس بميت غمر لتقليل الكثافة -

منوعات

شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة

شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة
شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

تمكنت وكالة "ناسا" الأمريكية من التقاط عدة إشارات لوجود نجم صغير في مجرة درب التبانة يقوم بتدمير عدة كواكب، وذلك للمرة الأولى في التاريخ. 

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن الباحث في علوم الفضاء والفلك بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، هانز موريتز، قوله: "لطالما توقعنا متى سيقوم أحد النجوم بتدمير كوكب أو مجموعة كواكب وذلك عبر المحاكاة الحاسوبية، لكنها المرة الأولى التي نلتقط فيها إشارات حقيقة على ذلك". 

وأضاف: "النجم الذي تمكنا من التقاط إشاراته يقع على بعد 450 سنة ضوئية من كوكب الأرض، وهو يقوم الآن بتدمير مجموعة الكواكب التي تدور حوله". 

ويعطينا هذا الاكتشاف لمحة قوية على مدى تأثير الكويكبات الصغيرة الناتجة عن تدمير الكواكب على كوكب الأرض، خاصة بعدما انتشرت تقارير تتحدث اقتراب كويكب "فيستا" من كوكب الأرض.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك