Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
إطلاق مبادرة رواد النيل برعاية طارق عامر..غدا - ارتفاع صافي أرباح بنك المصري تنمية الصادرات إلي 734.3 مليون جنيه - الدستورية العليا تستقبل الوفود الأفريقية المشاركة فى مؤتمرها الثالث - الصحة: انطلاق حملة الكشف لطلبة المدارس من السمنة والأنيميا والتقزم - عبور 404 سفن قناة السويس بحمولة 27.1 مليون طن خلال 8 أيام - ماجد المصرى يبدأ تصوير "زلزال" الأسبوع المقبل - نوال الزغبى تطرح ألبومها الجديد "كدة bye" يتضمن 7 أغان باللهجة المصرية - القوى العاملة: غدًا انتهاء قبول طلبات 200 سائق للعمل فى السعودية - المالية: الانتهاء من مشروعي قانون الضريبة الموحد والفاتورة الإلكترونية.. فيديو - الجبير يؤكد دور السعودية الريادي في القضاء على الإرهاب - السيسي: قضية أمن ليبيا تتطلب من الجميع الدعم اللازم للمسار السياسي - بنك القاهرة: ضخ 15 مليار جنيه للمشروعات القومية فى 2019 - تعرف على مباريات السبت 16-2-2019 في الدوري المصري - طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا - غدًا.. وزير الرى أمام البرلمان لشرح خطة الوزارة فى التوجه نحو القارة السمراء -

منوعات

شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة

شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة
شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

تمكنت وكالة "ناسا" الأمريكية من التقاط عدة إشارات لوجود نجم صغير في مجرة درب التبانة يقوم بتدمير عدة كواكب، وذلك للمرة الأولى في التاريخ. 

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن الباحث في علوم الفضاء والفلك بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، هانز موريتز، قوله: "لطالما توقعنا متى سيقوم أحد النجوم بتدمير كوكب أو مجموعة كواكب وذلك عبر المحاكاة الحاسوبية، لكنها المرة الأولى التي نلتقط فيها إشارات حقيقة على ذلك". 

وأضاف: "النجم الذي تمكنا من التقاط إشاراته يقع على بعد 450 سنة ضوئية من كوكب الأرض، وهو يقوم الآن بتدمير مجموعة الكواكب التي تدور حوله". 

ويعطينا هذا الاكتشاف لمحة قوية على مدى تأثير الكويكبات الصغيرة الناتجة عن تدمير الكواكب على كوكب الأرض، خاصة بعدما انتشرت تقارير تتحدث اقتراب كويكب "فيستا" من كوكب الأرض.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك