Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..تكريم درة فى لبنان - محلل السياسي البحريني : قطر تعاني من خوف عميق من تلاشي الهوية..فيديو - جربي رولات السبانخ والجبن بهذه الطريقة - الحمد جروب تطرح ماريتا الصفوة بطريق مصر إسماعيلية خلال مشاركتها بمعرض ثقة - علامكو تستمر 400 مليون جنيه فى منطقة بيت الوطن بالقاهرة الجديدة - بالصور.. تعرف على مدينة الأساطير الأمريكية التي يشاهدها نصف سكان العالم - 2.77 % ارتفاعا بمؤشر البورصة.. ورأس مالها يربح 13 مليار جنيه - فيديو.. ماكرون يجري محادثات حول احتجاجات السترات الصفراء - تسليم 360 وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية بـ"دار مصر" بمدينة الشروق - حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وتنفيذ أعمال رفع كفاءة الأرصفة الداخلية بالتجمع الثالث - أوليكس تشارك في قمة نيروبي لمناقشة مستقبل التجارة الإلكترونية في القارة السمراء - رئيس الوزراء يفتتح غداً فعاليات المعرض الإفريقى الأول للتجارة البينية بمشاركة 1055 شركة - بالصورأفضل مدن تستقبل سياح العالم في 2019 - التعليم: منع أقارب الطلاب من وضع أسئلة امتحانات نصف العام - صندوق النقد يتوقع تباطؤا أكبر للاقتصاد الأمريكى فى 2020 -

منوعات

شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة

شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة
شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

تمكنت وكالة "ناسا" الأمريكية من التقاط عدة إشارات لوجود نجم صغير في مجرة درب التبانة يقوم بتدمير عدة كواكب، وذلك للمرة الأولى في التاريخ. 

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن الباحث في علوم الفضاء والفلك بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، هانز موريتز، قوله: "لطالما توقعنا متى سيقوم أحد النجوم بتدمير كوكب أو مجموعة كواكب وذلك عبر المحاكاة الحاسوبية، لكنها المرة الأولى التي نلتقط فيها إشارات حقيقة على ذلك". 

وأضاف: "النجم الذي تمكنا من التقاط إشاراته يقع على بعد 450 سنة ضوئية من كوكب الأرض، وهو يقوم الآن بتدمير مجموعة الكواكب التي تدور حوله". 

ويعطينا هذا الاكتشاف لمحة قوية على مدى تأثير الكويكبات الصغيرة الناتجة عن تدمير الكواكب على كوكب الأرض، خاصة بعدما انتشرت تقارير تتحدث اقتراب كويكب "فيستا" من كوكب الأرض.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك