Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..مذيع تركي يتعرض لأزمة قلبية على الهواء مباشرة - وزيرة الصحة تطالب وكيل الوزارة بالقليوبية رد كافة الرسوم المحصلة لفحص فيروس سي للمواطنين - بالفيديو..وزيرة البيئة: نعمل على تحسين مياه نهر النيل والهواء ودعم المنشآت الصناعية - الاحصاء: 1.3 مليار نسمة عدد سكان القارة الأفريقية - الموازنة الجديدة 2019 - 2020 بدء تطبيق حزمة من الاصلاحات لتعزيز تحصيل مستحقات الدولة خاصة - الانتهاء من تنفيذ 3138 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى بأسوان الجديدة - الاستثمار تنشأ غرفة للحوكمة لازالة اى معوقات تواجه المستثمر بشكل سريع - أسعار الحديد اليوم 22/ 11/ 2018.. و«عز» بـ12 ألفا و330 جنيها للطن - أسعار الأسمنت اليوم 22/ 11/ 2018.. و«طرة» بـ 970 جنيهًا للطن - أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 22/ 11/ 2018.. والبطاطس بـ 7.5 جنيهات - أسعار العملات الأجنبية اليوم 22/ 11/ 2018.. والدولار بـ17.95 جنيها - ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل التعاملات - تامر حسني يهنئ فيروز بكلمات رقيقة فى عيد ميلادها - أب يقوم بمزاد علني لتزويج ابنته عبر "الفيسبوك" - اتحاد الصناعات: نقلت كافة إستثماراتي إلى داخل مصر لثقتي وشعوري بالامان -

مصر

سعفان: الامارات تمد إقامة الأرامل والمطلقات وأبنائهن بالإمارات

سعفان: الامارات تمد إقامة الأرامل والمطلقات وأبنائهن بالإمارات
سعفان: الامارات تمد إقامة الأرامل والمطلقات وأبنائهن بالإمارات
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، تمديد إقامة الأرملة أو المطلقة وأبنائهن لمدة عام في الدولة من تاريخ وقوع الطلاق أو وفاة الزوج،وذلك ضمن حزمة تسهيلات الإقامة الأخيرة التي اعتمدها مجلس الوزراء للزائرين والمقيمين بالإمارات .

تلقى وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبو ظبي، أشار فيه المستشار العمالي ياسر عيد إلى  أن القرار نص علي منح الأرملة والمطلقة وأبنائهم إقامة لمدة عام من تاريخ وفاة الزوج أو وقوع الطلاق في الدولة ودون الحاجة لكفيل لضمان الإقامة وبما يمنحهم الفرصة لتعديل أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية، والتأكد من قدرة الأسرة من إعالة نفسها والوفاء بالالتزامات المترتبة على فقدان رب الأسرة.

ومن المقرر أن يدخل  القرار حيز التنفيذ ابتداء من الربع الرابع من العام الحالي،ويأتي في إطار الجهود المستمرة في الإمارات  لتطوير القرارات والتشريعات الحكومية، وبما يتلاءم مع ظروف المقيمين والزائرين ويلبي احتياجاتهم الرئيسية، حيث يراعي القرار الظروف الإنسانية والاستثنائية للمقيمين في الدولة من الأرامل والمطلقات، ويسهم في تسهيل وتيسير إقامتهم بعد فقد رب الأسرة، وبما يحافظ على الاستقرار الأسري والتلاحم المجتمعي، ويعزز من مكانة الدولة كوطن ثاني للمقيمين من مختلف دول العالم.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك