Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سعر العملات العربية اليوم الخميس - وزير الخارجية التركي: منفتحون على التعاون مع السعودية في قضية مقتل خاشقجي - أستراليا تعلن حالة التأهب الصحية عقب هبوب عاصفة ترابية شديدة في مدينة سيدني - بالفيديو ..ننشرمواعيد القطارات من القاهرة إلى المحافظات - حبس رئيس شركة نيسان 10 أيام بارتكاب مخالفات مالية - استقرار في أسعار والفراخ البيضاء وسجل الكيلو بـ 24 جنيها - شاهد..مذيع تركي يتعرض لأزمة قلبية على الهواء مباشرة - وزيرة الصحة تطالب وكيل الوزارة بالقليوبية رد كافة الرسوم المحصلة لفحص فيروس سي للمواطنين - بالفيديو..وزيرة البيئة: نعمل على تحسين مياه نهر النيل والهواء ودعم المنشآت الصناعية - الاحصاء: 1.3 مليار نسمة عدد سكان القارة الأفريقية - الموازنة الجديدة 2019 - 2020 بدء تطبيق حزمة من الاصلاحات لتعزيز تحصيل مستحقات الدولة خاصة - الانتهاء من تنفيذ 3138 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى بأسوان الجديدة - الاستثمار تنشأ غرفة للحوكمة لازالة اى معوقات تواجه المستثمر بشكل سريع - أسعار الحديد اليوم 22/ 11/ 2018.. و«عز» بـ12 ألفا و330 جنيها للطن - أسعار الأسمنت اليوم 22/ 11/ 2018.. و«طرة» بـ 970 جنيهًا للطن -

الصحة والبيئة

معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية

  معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية
معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

حذرت دراسة استرالية طبية جديدة من أن أحد المكونات الشائعة المتواجدة في معجون الأسنان وغسيل اليد قد تسهم في مقاومة الجسم للمضادات الحيوية.

وكشفت الدراسة، عن أن مركب يعرف باسم "تريكلوزان"، والمستخدم في أكثر من 2000 من منتجات العناية الشخصية بصورة يومية تقريبا، قد يزيد من انتشار مقاومة المضادات الحيوية.

وقال الدكتور"جيان هوا جو" من جامعة "كوينزلاند" في أستراليا: "تستخدم هذه المواد الكيميائية بكميات أكبر على مستوى الحياة اليومية، لذا تنتهي في آخر المطاف بمستويات عالية في تحفيز مقاومة الأدوية المضادات المتعددة".

وفي الدراسة، التي نشرت في مجلة "البيئة الدولية"، قام الفريق البحثي بالتحقيق فيما إذا كان التعرض لمواد كيميائية لا مضادة للميكروبات ومضادة للميكروبات، مثل "التريكلوسان" له تأثير على إحدى مقاومات المضادات الحيوية على بكتيريا الإشرايكية القولونية أو ما يعرف بجرثومة الأمعاء الغليظة التي تعيش في الأمعاء.

وأظهرت نتائج الدراسة أنه عند تركيز 0.2 ملج / لتر (مليجرام لكل لتر)، يحفز "التريكلوسان" المقاومة المتعددة للأدوية المعالجة لجرثومة الأمعاء الغليظ من النوع البري بعد 30 يوما من التعرض للمادة الكيميائية.

وأوضح الباحثون أن هذا الاكتشاف يقدم دليلا قويا على أن "التريكلوسان" الموجود في منتجات العناية الشخصية المستخدمة بصور يومية هو الذي يسرع من انتشار مقاومة المضادات الحيوية".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك