Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
طريقة عمل مشروم محشي بمذاق شهى لا يقاوم - اتحاد الكرة يوافق على مشاركة 4 أجانب بالمباريات - صادر جمارك السلوم تضبط تهريب 75.6 ألف قرص مخدر ونقد مصرى وأجنبى الي ليبيا - الأسبوع المقبل.. روبى تستكمل تصوير "أهو دا اللى صار" - تعرف على حقيقة تاتوت الإسكندر الأكبر الملعون - شاهد.. أحمد مجدى يحتفل بعقد قرانه - إليك طريقة مبتكرة لتحضير الشاورما - " درة" تعتبر" نسر الصعيد " من أنجح الأعمال التي عرضت في رمضان - شاهد..ريس ويذرسبون تنشر صورة عبر انستجرام مع أطفالها - غدا..الحكومة تقترض 16.2 مليار جنيه من البنوك - MBC مصرتعيد عرض مسلسل" طريقى" - سعر اليورو اليوم السبت - سعر الريال السعودى ..اليوم السبت - "جوليا روبرتس" بفستان ذات ألون زاهية على شاطئ ماليبو. .صور - مرتضى منصور يعلن انتهاء أزمة الزمالك مع الضرائب -

الصحة والبيئة

معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية

  معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية
معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

حذرت دراسة استرالية طبية جديدة من أن أحد المكونات الشائعة المتواجدة في معجون الأسنان وغسيل اليد قد تسهم في مقاومة الجسم للمضادات الحيوية.

وكشفت الدراسة، عن أن مركب يعرف باسم "تريكلوزان"، والمستخدم في أكثر من 2000 من منتجات العناية الشخصية بصورة يومية تقريبا، قد يزيد من انتشار مقاومة المضادات الحيوية.

وقال الدكتور"جيان هوا جو" من جامعة "كوينزلاند" في أستراليا: "تستخدم هذه المواد الكيميائية بكميات أكبر على مستوى الحياة اليومية، لذا تنتهي في آخر المطاف بمستويات عالية في تحفيز مقاومة الأدوية المضادات المتعددة".

وفي الدراسة، التي نشرت في مجلة "البيئة الدولية"، قام الفريق البحثي بالتحقيق فيما إذا كان التعرض لمواد كيميائية لا مضادة للميكروبات ومضادة للميكروبات، مثل "التريكلوسان" له تأثير على إحدى مقاومات المضادات الحيوية على بكتيريا الإشرايكية القولونية أو ما يعرف بجرثومة الأمعاء الغليظة التي تعيش في الأمعاء.

وأظهرت نتائج الدراسة أنه عند تركيز 0.2 ملج / لتر (مليجرام لكل لتر)، يحفز "التريكلوسان" المقاومة المتعددة للأدوية المعالجة لجرثومة الأمعاء الغليظ من النوع البري بعد 30 يوما من التعرض للمادة الكيميائية.

وأوضح الباحثون أن هذا الاكتشاف يقدم دليلا قويا على أن "التريكلوسان" الموجود في منتجات العناية الشخصية المستخدمة بصور يومية هو الذي يسرع من انتشار مقاومة المضادات الحيوية".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك