Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
طريقة عمل مشروم محشي بمذاق شهى لا يقاوم - اتحاد الكرة يوافق على مشاركة 4 أجانب بالمباريات - صادر جمارك السلوم تضبط تهريب 75.6 ألف قرص مخدر ونقد مصرى وأجنبى الي ليبيا - الأسبوع المقبل.. روبى تستكمل تصوير "أهو دا اللى صار" - تعرف على حقيقة تاتوت الإسكندر الأكبر الملعون - شاهد.. أحمد مجدى يحتفل بعقد قرانه - إليك طريقة مبتكرة لتحضير الشاورما - " درة" تعتبر" نسر الصعيد " من أنجح الأعمال التي عرضت في رمضان - شاهد..ريس ويذرسبون تنشر صورة عبر انستجرام مع أطفالها - غدا..الحكومة تقترض 16.2 مليار جنيه من البنوك - MBC مصرتعيد عرض مسلسل" طريقى" - سعر اليورو اليوم السبت - سعر الريال السعودى ..اليوم السبت - "جوليا روبرتس" بفستان ذات ألون زاهية على شاطئ ماليبو. .صور - مرتضى منصور يعلن انتهاء أزمة الزمالك مع الضرائب -

الرئيسية

وزير الأوقاف: عمل الواعظات والمربيات والأئمة بتوسع لحماية النشئ من التطرف

وزير الأوقاف: عمل الواعظات والمربيات والأئمة بتوسع لحماية النشئ من التطرف
وزير الأوقاف: عمل الواعظات والمربيات والأئمة بتوسع لحماية النشئ من التطرف
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

استعرض الدكتور محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف – اليوم الإثنين، خلال اجتماعه بواعظات الوزارة من مختلف محافظات الجمهورية – خطة العمل خلال الفترة القادمة لتجديد الخطاب الديني ونشر الفكر الوسطي التنويري ، إيمانا بدور المرأة في المجتمع وتربية النشء وحمايته من الفكر المتشدد ، ومشاركتها للرجل في العمل الدعوي.

وقال الوزير – خلال الاجتماع – إننا أمام حالة بناء دولة قوية ، ودورنا فيها واضح وهو البناء الفكري الصحيح للإنسان المصري ، وتجفيف منابع التطرف والتشدد ، وتحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة ، ودور المرأة والأسرة فيها سيكون بارزًا ، مشيرًا إلى أننا سنتوسع في عمل الواعظات والمربيات ، وسيكون للأئمة دور مماثل مع النشء والشباب ، وسيتم اختيار عدد من المعاونين من خريجي البرنامج الرئاسي ، أحدهم لشئون النشء والشباب ، والآخر لشئون هيئة الأوقاف .

كما أكد الوزير، أهمية إخلاص النية لله عز وجل ، والعمل الجاد الدءوب في سبيل رفعة هذا الوطن وتقدمه ورقيه ، مشددا أن كل ما يؤدي أو يسهم في بناء دولة قوية هو من صميم مقاصد الأديان، وعلى مشروعية الدولة الوطنية ، ووجه بتوزيع كتاب مشروعية الدولة الوطنية على جميع الواعظات .

وقدم وزير الأوقاف الشكر للواعظات اللائي حضرن من مختلف محافظات الجمهورية ، وكلف فضيلة الدكتور السيد عبد الباري وكيل الوزارة لشئون الدعوة ، وفضيلة الدكتور عاصم قبيصي مدير عام المساجد الأهلية بتقديم تقرير أسبوعي بما يتم تنفيذه من خطة العمل أولا بأول.

حضر الاجتماع فضيلة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، وفضيلة الشيخ صبري ياسين رئيس قطاع المديريات ، والشيخ علاء شعلان وكيل الوزارة للوجه البحري ، والدكتور سيد عبد الباري وكيل الوزارة لشئون الدعوة ، والدكتور هشام عبد العزيز وكيل الوزارة للمساجد وشئون القرآن الكريم ، ولفيف من قيادات الوزارة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك