Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المؤسسه القومية لتنميه الأسرة والمجتمع تنظم مؤتمر تميز شباب 2030 - ​وزيرة التخطيط: تتطالب بثورة في التعليم والتحول السريع إلى مجتمع المعرفة - وزيرة التخطيط: 50 مليار دولار خسائر المنطقة العربية بسبب البطالة - تعرف على أسعار العملات العربية في البنوك اليوم - سعر الذهب اليوم السبت - سعر الدولار اليوم - سعر الخضراوات والفاكهة اليوم السبت - التخطيط تعقد اجتماعاً مع النقل والبنك الدولي لوضع استراتيجية إصلاح وتطويرقطاع السكك الحدي - فتح بوغاز مينائي الاسكندريه والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجومائية والبدء في دخول السفن - غداً انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي "التعليم في الوطن العربي في الألفية الثالثة " - "الحب زى الوتر" مفاجأة نانسى عجرم فى الفلانتين - ابرز المواجهات الكروية اليوم الجمعة والقنوات الناقلة - تفاصيل الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة - تعرف على أسعار الفاكهة والخضراوات اليوم - ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة -

تجارة وصناعة

انخفاض اسعار النفط مع تهديد الصين بفرض رسوم على الخام

انخفاض اسعار النفط مع تهديد الصين بفرض رسوم على الخام
انخفاض اسعار النفط مع تهديد الصين بفرض رسوم على الخام
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الاثنين بعد أن هددت الصين بفرض رسوم جمركية على واردات الخام الأمريكي في تصاعد للنزاع التجاري مع واشنطن وفي الوقت الذي من المتوقع فيه أن يرتفع إنتاج أوبك وروسيا.
ولامست العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أدنى مستوياتها منذ أبريل لتنخفض إلى 63.59 دولار للبرميل قبل أن تعود إلى 63.98 دولار بحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش.
وبذلك تظل عقود الخام الأمريكي منخفضة 1.07 دولار بما يعادل 1.6 بالمئة بالمقارنة مع الإغلاق السابق.
وقال بنجامين لو من فيليب فيوتشرز للوساطة في العقود الآجلة في سنغافورة "أسعار النفط الخام انخفضت مع تصاعد التوترات التجارية الأمريكية الصينية يوم الجمعة الماضي".
وفي تصاعد للنزاع بخصوص العجز التجاري الأمريكي مع معظم كبار الشركاء التجاريين للولايات المتحدة، بما في ذلك الصين، مضى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي قدما في فرض رسوم كبيرة على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار بدءا من السادس من يوليو.
وقالت الصين يوم الجمعة إنها سترد بفرض رسوم على صادرات المنتجات الأمريكية بما في ذلك النفط الخام.
وقال: "لو بكين ردت... بمركزها كأكبر مستورد من الولايات المتحدة".
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 72.98 دولار للبرميل.
جاء هذا كرد فعل على تقارير بأن السعودية وروسيا، أكبر الموردين، ستزيدان الإنتاج على الأرجح.
وقال بنك جولدمان ساكس الأمريكي اليوم الاثنين: "أسعار النفط انخفضت على مدى الأسابيع الثلاثة الفائتة بفعل المخاوف من ارتفاع إنتاج أوبك"، مضيفا أن ضعف الطلب من الاقتصادات الناشئة وتصاعد النزاع التجاري وكذلك ارتفاع المخزونات يضغطون على الأسعار.
ويتوقع البنك أن يزيد إنتاج أوبك وروسيا 1.3 مليون برميل يوميا بنهاية العام وبمقدار نصف مليون برميل يوميا إضافية في النصف الأول من 2019.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك