Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
حجاج بيت الله الحرام يقوموا بجمع الحصى ويستعدون لرمي الجمرات صباحاً - 25 "تطبيق جديد يطرحه "متجر جوجل بلاي - مد فحص طلبات تقنين أراضي الدولة بمحافظة القليوبية الى 27 سبتمبر - الزراعة: فتح الحدائق العامة في 7 صباحا - بالفيديو..رئيس بعثة الحج: 3 حالات وفاة طبيعية - عمرو دياب يهنئ جمهوره بعيد الأضحى المبارك - الصحة: 3 خطوط ساخنة للتواصل خلال عيد الأضحى - إصابة 2 من المدنيين وطفل في انفجارعبوة ناسفة جنوبي بغداد - السعودية: إجمالي الحجاج بلغ مليوني و369 ألف حاج حتى اليوم - 3 طائرات استطلاع إسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية من جهة الجنوب اللبناني - عون يشدد على أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية - "زايد" تتفقد مستشفى العلمين بمطروح لمتابعة خطة التأمين الطبى لعيد الأضحى - الرئيس السيسي يتبادل التهانئ مع زعماء العرب والمسلمين بمناسبة عيد الأضحي - خادم الحرمين الملك سلمان يصل إلى منى للإشراف على راحة حجاج بيت الله الحرام - محمد صلاح يزاحم رونالدو ومودريتش على جائزة الأفضل فى أوروبا -

الصحة والبيئة

تعرف على أهم فوائد الجمبرى..يحمى من السرطان وعلامات الشيخوخة المبكرة

تعرف على أهم فوائد الجمبرى..يحمى من السرطان وعلامات الشيخوخة المبكرة
تعرف على أهم فوائد الجمبرى..يحمى من السرطان وعلامات الشيخوخة المبكرة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

إذا كنت تريد تناول وجبة واحدة تحتوى على كل القيم الغذائية المهمة والضرورية لجسمك، فلا تتردد فى اختيار الجمبرى، حيث نشر تقرير أمريكى صحى مؤخرا يؤكد أن الجمبرى يعطى الجسم الطاقة والمزايا الصحية المختلفة لوجبة طعام كاملة دون زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة.

وقدمت خبيرة التغذية، الدكتورة هبة عصام الدين، فوائد تناول الجمبرى أبرزها:

1- يعتبر الجمبرى نوع من الأغذية المهمة للجسم والخفيفة أيضا لأنها لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، وذلك بجانب جمال مذاقه.

2- يحتوى الجمبرى مثله كأى نوع آخر من المأكولات البحرية على زيت الأوميجا 3، الذى يضم الكثير من مضادات الأكسدة خاصة التى تتصدى للسرطان.

3- يمنحك الجمبرى طاقة كبيرة جدا من خلال كميات اليود التى تنظم عمل الغدة الدرقية بما يوفر لك النشاط الذى تحتاجه طوال يومك.

4- من فوائد الجمبرى الجمالية، أنه يمنح الجلد حماية ضد علامات الشيخوخة المبكرة، لما يحتوى عليه من مادة "أكستانكثانثين"، وهى من المركبات المضادة للأكسدة المهمة.

5- يساعد الجمبرى على إنقاص الوزن من خلال ما يحتوى عليه من الكربوهيدرات، وذلك بالإضافة إلى أنه يضم كميات لا بأس بها من الزنك الذى يفرز هرمون الليبتين، المسئول عن تنظيم الشعور بالشبع.

6- لا يرفع الجمبرى نسب السكر فى الدم عن معدلاتها الطبيعية ولكن فى المقابل عند تناوله بكثرة قد يرفع من الكوليسترول ما يجعل الاستخدام المعتدل هو الأفضل له.

7- من أهم فوائد الجمبرى هو دوره الفعال فى التصدى لأنواع معينة من السرطان بضراوة مثل سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة.

8- أخيرا تناول الجمبرى يمنحك شعر صحى لا يعانى من تساقط ولا تقصف ولكن ينعم باللمعان والكثافة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك