Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
استقالة هاني أبو الفتوح من منصبه بمتروبوليتان مصر للاستشارات - تنفيذ مركز طبي لتقديم خدمة متكاملة ومتميزة لسكان مدينة الشروق - بالإنفوجراف... "المركز الإعلامي لمجلس الوزراء" ‏يسلط الضوء على حصاد‎ ‎القطاع المصرفي بين 2 - ​غدا بدء تسليم 360 وحدة بالمرحلة الأولى من دار مصر للإسكان المتوسط بحدائق أكتوبر - الاستثمار تصدر الائحة الجديدة لنظام إدارة المناطق الحرة بعد 15 عاما من العمل باللائحة القد - منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: نعتزم رفع درجة التصنيف الائتماني لمصر من الأصفر إلى الأخ - بالفيديو..أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم السبت - تعرف على أسعار العملات العربية في البنوك - أسعار الحديد المحلية بالأسواق السبت 19 يناير - تراجع "أسعار الذهب المحلية" في الأسواق..اليوم - تعرف على سعر الدولار في البنوك السبت 19 يناير - وزير المالية من اليابان: نسير على نهج سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية لتحقيق طفرة بقطا - ضبط أدوية بشرية ممنوعة بعد عرض رشوة على العاملين بمطار الغردقة - تهريب 356 ألف قرص كبتاجون داخل البرتقال - كلمة السر للهاتف تتسبب بحرق زوجة لزوجها -

الصحة والبيئة

تعرف على أهم فوائد الجمبرى..يحمى من السرطان وعلامات الشيخوخة المبكرة

تعرف على أهم فوائد الجمبرى..يحمى من السرطان وعلامات الشيخوخة المبكرة
تعرف على أهم فوائد الجمبرى..يحمى من السرطان وعلامات الشيخوخة المبكرة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

إذا كنت تريد تناول وجبة واحدة تحتوى على كل القيم الغذائية المهمة والضرورية لجسمك، فلا تتردد فى اختيار الجمبرى، حيث نشر تقرير أمريكى صحى مؤخرا يؤكد أن الجمبرى يعطى الجسم الطاقة والمزايا الصحية المختلفة لوجبة طعام كاملة دون زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة.

وقدمت خبيرة التغذية، الدكتورة هبة عصام الدين، فوائد تناول الجمبرى أبرزها:

1- يعتبر الجمبرى نوع من الأغذية المهمة للجسم والخفيفة أيضا لأنها لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، وذلك بجانب جمال مذاقه.

2- يحتوى الجمبرى مثله كأى نوع آخر من المأكولات البحرية على زيت الأوميجا 3، الذى يضم الكثير من مضادات الأكسدة خاصة التى تتصدى للسرطان.

3- يمنحك الجمبرى طاقة كبيرة جدا من خلال كميات اليود التى تنظم عمل الغدة الدرقية بما يوفر لك النشاط الذى تحتاجه طوال يومك.

4- من فوائد الجمبرى الجمالية، أنه يمنح الجلد حماية ضد علامات الشيخوخة المبكرة، لما يحتوى عليه من مادة "أكستانكثانثين"، وهى من المركبات المضادة للأكسدة المهمة.

5- يساعد الجمبرى على إنقاص الوزن من خلال ما يحتوى عليه من الكربوهيدرات، وذلك بالإضافة إلى أنه يضم كميات لا بأس بها من الزنك الذى يفرز هرمون الليبتين، المسئول عن تنظيم الشعور بالشبع.

6- لا يرفع الجمبرى نسب السكر فى الدم عن معدلاتها الطبيعية ولكن فى المقابل عند تناوله بكثرة قد يرفع من الكوليسترول ما يجعل الاستخدام المعتدل هو الأفضل له.

7- من أهم فوائد الجمبرى هو دوره الفعال فى التصدى لأنواع معينة من السرطان بضراوة مثل سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة.

8- أخيرا تناول الجمبرى يمنحك شعر صحى لا يعانى من تساقط ولا تقصف ولكن ينعم باللمعان والكثافة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك