Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
السيسي يعتمد 21 سفيراً جديداً بينهم السعودية واليابان والهند - الأرصا: طقس اليوم معتدل على معظم الأنحاء - اليوم.. الحكم على المتهمين بقتل والد "طفل البامبرز" - مقتل 14 شخصا فى أحداث عنف بمنطقة منكوبة شرق الكونغو - صور.. سياح يتابعون تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى - مصرع عجوز وإصابة 7 آخرين فى تصادم سيارتين على صحراوى بنى سويف الشرقى - غرق قارب مهاجرين بالقرب من مدينة "بودروم" بتركيا - رويترز: وزير الطاقة السعودى لا ضمانات لعدم ارتفاع النفط فوق 100 دولار للبرميل - وزارة المالية تطرح سندات خزانة بقيمة 1.2 مليار جنيه اليوم - وزيرة التضامن والسفيرالأمريكى فى جلسة حول تأثير الشركات على المجتمع - رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتوفيق أوضاع 120 كنيسة ومبنى - اليوم.. قطع المياه عن القناطر الخيرية 6 ساعات - زيزى عادل تطرح أغنية ضحكة مصطنعة - وزير الطاقة السعودي يكشف حقيقة تكرار الحظر النفطي الذي حدث عام 1973 - محمد صلاح يكشف حقيقة غيابه عن مباراة البرازيل -

الصحة والبيئة

تعرف على أهم فوائد الجمبرى..يحمى من السرطان وعلامات الشيخوخة المبكرة

تعرف على أهم فوائد الجمبرى..يحمى من السرطان وعلامات الشيخوخة المبكرة
تعرف على أهم فوائد الجمبرى..يحمى من السرطان وعلامات الشيخوخة المبكرة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

إذا كنت تريد تناول وجبة واحدة تحتوى على كل القيم الغذائية المهمة والضرورية لجسمك، فلا تتردد فى اختيار الجمبرى، حيث نشر تقرير أمريكى صحى مؤخرا يؤكد أن الجمبرى يعطى الجسم الطاقة والمزايا الصحية المختلفة لوجبة طعام كاملة دون زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة.

وقدمت خبيرة التغذية، الدكتورة هبة عصام الدين، فوائد تناول الجمبرى أبرزها:

1- يعتبر الجمبرى نوع من الأغذية المهمة للجسم والخفيفة أيضا لأنها لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، وذلك بجانب جمال مذاقه.

2- يحتوى الجمبرى مثله كأى نوع آخر من المأكولات البحرية على زيت الأوميجا 3، الذى يضم الكثير من مضادات الأكسدة خاصة التى تتصدى للسرطان.

3- يمنحك الجمبرى طاقة كبيرة جدا من خلال كميات اليود التى تنظم عمل الغدة الدرقية بما يوفر لك النشاط الذى تحتاجه طوال يومك.

4- من فوائد الجمبرى الجمالية، أنه يمنح الجلد حماية ضد علامات الشيخوخة المبكرة، لما يحتوى عليه من مادة "أكستانكثانثين"، وهى من المركبات المضادة للأكسدة المهمة.

5- يساعد الجمبرى على إنقاص الوزن من خلال ما يحتوى عليه من الكربوهيدرات، وذلك بالإضافة إلى أنه يضم كميات لا بأس بها من الزنك الذى يفرز هرمون الليبتين، المسئول عن تنظيم الشعور بالشبع.

6- لا يرفع الجمبرى نسب السكر فى الدم عن معدلاتها الطبيعية ولكن فى المقابل عند تناوله بكثرة قد يرفع من الكوليسترول ما يجعل الاستخدام المعتدل هو الأفضل له.

7- من أهم فوائد الجمبرى هو دوره الفعال فى التصدى لأنواع معينة من السرطان بضراوة مثل سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة.

8- أخيرا تناول الجمبرى يمنحك شعر صحى لا يعانى من تساقط ولا تقصف ولكن ينعم باللمعان والكثافة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك