Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
كفتة الفراخ بالسمسم وحبة البركة بطريقة مميزة - خبيرة العلاقات الأسرية : هناك فرقا كبيرا بين التحرش والمعاكسة - الجيش الألماني يواجه أزمة عميقة تتمثل في النقص الحاد في تمويل العسكري - هواوي تحتفل بالدكتور إردال أريكان مخترع نظام التشفير (بولر كود) - شاهد..الألوان الأظافر تناسب إطلالتك في عيد الأضحى - شاهد..شذى تهنيء تامر حسني بعيد ميلاده الـ 41 - السعودية تعلن عن استعدادات الوزارة لاستقبال المراسلين لتغطية مراسم الحج - عمرو دياب يهدى 3 أغاني جديدة الى راديو تليفزيون النيل - وزير القوى العاملة : 10 ملايين و300 الف عمالة غير منتظمة على مستوى الـ 27 محافظة - ترامب يكشف عن استعداد فرض عقوبات جديدة ضد تركيا - لقاء سويدان في ذكرى استشهاد شقيقها تطالب بسرعة تنفيذ الأحكام - غادة عادل تعلن انفصالها عن زوجها مجدى الهوارى - تعرف على قرار البنك المركزي فيما يخص أسعار الفائدة - المركزي يبقي علي سعر الفائدة للايداع والاقراض - ستيفن منوتشين : الولايات المتحدة مستعدة لفرض عقوبات إضافية على تركيا -

ملفات وحوارات

حصريا للبورصجية : استطلاع رأي يؤكد أن المصريين يقضون 3 ساعات وقت فراغ في رمضان

حصريا للبورصجية : استطلاع رأي يؤكد أن المصريين يقضون 3 ساعات وقت فراغ  في رمضان
حصريا للبورصجية : استطلاع رأي يؤكد أن المصريين يقضون 3 ساعات وقت فراغ في رمضان
طباعة
اسم الكاتب : خالد خليل


 اجرت " Netflix" وهي الشركة الرائدة  في الترفيه العالمي  استطلاعا  يعلن لاول مرة  عبر البورصجية  كشف أن غالبية المصريين (47%) يكسبون ما بين 2-3 ساعات إضافية يومياً خلال الشهر الفضيل وعن تغير وقت ذروة المشاهدة في المنطقة العربية إلى ما بين الثانية والخامسة صباحاً: بما يزيد عن 90 ساعة إضافية طوال أيام شهر الشهر الفضيل
وقد شمل الاستطلاع طرح أسئلة على المشاركين من المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، حول التغيرات التي تطرأ على حياتهم اليومية وكيف يقضون وقتهم خلال شهر رمضان المبارك، بدءاً من الحصول على قسط أكبر من النوم، وصولاً إلى أنشطتهم وبرامجهم الترفيهية المفضلة.
ويأوي المصريون إلى فراشهم في الساعات المبكرة من الليل، بينما ذكرت شريحة واسعة من المشاركين في الاستطلاع (39%) إلى أنهم يخلدون للنوم بعد الخامسة صباحاً، مقارنة مع سكان الإمارات الذين يفضلون النوم قبل الحادية عشر مساءً (19٪).
وبينما يشعر حوالي ربع المصريين المشاركين في الاستطلاع (24%) بأنهم يكسبون 3 ساعات إضافية، إلا أن نسبة كبيرة بلغت 47% أجمعوا على أنهم يكسبون ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميًا.
ويقضي غالبية المصريين هذا الوقت الإضافي في اليوم، والذي يبدو وكأنه يستمر 27 ساعة، في: 1. الصلاة (72٪)، 2. قضاء بعض الوقت مع العائلة (55٪)، 3. مشاهدة الأفلام أو المسلسلات التلفزيونية (41٪)، كما يتجه البعض إلى أنشطة من قبيل الاسترخاء (37٪)، وقضاء "وقت فراغ خاص" (30%) أو القراءة (29%).
البرامج الكوميدية في الصدارة، لكن المصريين يهتمون أيضًا بالبرامج التاريخية
المشاهدة الجماعية: يشاهد أكثر من نصف سكان مصر (57٪) البرامج والمسلسلات التلفزيونية بصورة جماعية مع الأصدقاء والعائلة لمدة تتراوح بين ساعة و3 ساعات يومياً، وأكثر الفئات التي يتم مشاهدتها هي: 1. الكوميديا، 2. الأسرة / الدراما 3. الأكشن/الحركة.
المشاهدة الفردية: يشاهد أكثر من ثلث المصريين (35٪) أيضًا المسلسلات والبرامج التلفزيونية والأفلام بصورة فردية لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين يومياً. وتتصدر الكوميديا وبرامج الأسرة/الدراما مرة أخرى قائمة تفضيلاتهم، بالإضافة إلى البرامج التاريخية في المرتبة الثالثة بين من شملهم الاستطلاع.
ويكسب مشاهدو Netflix حوالي 90 ساعة إضافية لمشاهدة برامجهم المفضّلة خلال شهر رمضان المبارك. ولتوضيح ما يعنيه ذلك، فهذا الوقت يعادل:
−          180 حلقة مدة كلّ منها 30 دقيقة، أي أنكم ستصلون إلى الحلقة 10 في مسلسل Friends – بعنوان "The one with Monica’s boots".
−          60 فيلمًا مدة كل منها 90 دقيقة
−          +70 عرض ستاند أب كوميدي لعدد من كبار نجوم الكوميديا، مثل كريس روك أو جيري سينفيلد.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك