Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
نرمين أبو العطا السوق المصرية تحتل المرتبه الثالثة وفقا لتقرير نشين براندز - السيسي يعتمد 21 سفيراً جديداً بينهم السعودية واليابان والهند - الأرصا: طقس اليوم معتدل على معظم الأنحاء - اليوم.. الحكم على المتهمين بقتل والد "طفل البامبرز" - مقتل 14 شخصا فى أحداث عنف بمنطقة منكوبة شرق الكونغو - صور.. سياح يتابعون تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى - مصرع عجوز وإصابة 7 آخرين فى تصادم سيارتين على صحراوى بنى سويف الشرقى - غرق قارب مهاجرين بالقرب من مدينة "بودروم" بتركيا - رويترز: وزير الطاقة السعودى لا ضمانات لعدم ارتفاع النفط فوق 100 دولار للبرميل - وزارة المالية تطرح سندات خزانة بقيمة 1.2 مليار جنيه اليوم - وزيرة التضامن والسفيرالأمريكى فى جلسة حول تأثير الشركات على المجتمع - رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتوفيق أوضاع 120 كنيسة ومبنى - اليوم.. قطع المياه عن القناطر الخيرية 6 ساعات - زيزى عادل تطرح أغنية ضحكة مصطنعة - وزير الطاقة السعودي يكشف حقيقة تكرار الحظر النفطي الذي حدث عام 1973 -

سوق المال

وزير المالية: نستهدف تنمية مستدامة 7% لخفض التضخم

وزير المالية: نستهدف تنمية مستدامة 7% لخفض التضخم
وزير المالية: نستهدف تنمية مستدامة 7% لخفض التضخم
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

أكد الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، أهمية موازنة الدولة للعام المالي الجديد، كأول موازنة عقب إجراءات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة، مشيرا إلى أن الاقتصاد القومي ينمو بصورة واضحة وتسير نحو السيطرة على التضخم، واضاف قائلا: "إن استراتيجية الدولة خلال المرحلة المقبلة تستهدف تحقيق نسب تنمية مستدامة تصل من 6 إلى 7%، تساهم في خفض معدلات التضخم".
 
وأشاد الجارجي – في كلمته خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم السبت – بالتناغم والتفاهم في السياسات بين البنك المركزي ووزارة المالية، مشيرا إلى أن مشروع الموازنة العامة يستهدف تحقيق فائض أولي 0.2%، موضحا أن هذا إنجاز كبير، قائلا: "اعتدنا في الفترة بين 2011 - 2012 وحتى 2014 - 2015 على تدبير مصروفاتنا من الدين، وحجم المديونية هو التحدي الضخم".
 
وأضاف أن الاقتصاد المصري واجه العديد من التحديات، وهو الأمر الذي حدث مع العديد من الدول، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة واجهت أزمة البطالة، لتصل نسبتها إلى نحو 11% في عام 2008، كما رفعت الأرجنتين قيمة الفائده لنحو 40% في محاولة منها لدعم عملتها الوطنية.
 
وأشار الجارحي، إلى أن الدولة تعمل على تشجيع الاستثمار في كل القطاعات بما ينعكس على الاقتصاد القومي ومعدلات البطالة، موضحا أن الموازنة الجديدة للدولة تستهدف زيادة الإيرادات خلال العام المقبل من نحو 813 مليارا إلى 989 مليار جنيه، وزيادة الأجور من 240 مليار جنيه إلى 266 مليار جنيه، والضرائب من 620 مليارًا إلى 770 مليار جنيه.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك