Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
نقيب الصحفين يرفض اعتذار محي عبيد ويطلب رد اعتبار مادي ومعنوي - جربتى الدجاج المقرمش بهذه الطريقة - سمك محشى بطاطس بطريقة غريبة - شاهد.. مجدى الهوارى ينشر صورة له برفقة طليقته ويعلق عليها - محمد رمضان يعلن عن زلزال رمضان 2019 - تعرف على تكلفة إطلالة ميجان ماركل خلال زيارتها دار المسنين - شاهد.. احتفال ميلانيا و ترامب بالكريسماس - شاهد..كيم كارداشيان تشارك ابنتها جلسة تصوير - "بدك إيه" لسعد لمجرد تتخطى الـ 3 ملايين مشاهدة خلال 24 ساعة - غادة حشمت : نسب الطلاق فى زواج الصالونات4%..فيديو - الأمير محمد بن سلمان يعلق على إقرار أكبر ميزانية في تاريخ السعودية - وصفة جديدة وغريبة تخلصك من تقصف وتساقط الشعر - مسبحة الحمص بطحينة بطريقة شهية - تفاصيل كلمة السيسي في المنتدى الأوروبي الأفريقي - صافرة برازيلية لمباراة ريال مدريد وكاشيما بمونديال الأندية -

مرأة ومجتمع

كيف تمشي نصف ساعة.. في حوض الاستحمام

كيف تمشي نصف ساعة.. في حوض الاستحمام
كيف تمشي نصف ساعة.. في حوض الاستحمام
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

إذا كنت تسعى للحصول على فوائد نصف ساعة من المشي دون تكبد عناء بدني، فما عليك إلا أن تملأ حوض الاستحمام بماء ساخن، وتسترخي به لنحو ساعة.
فقد كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة "لافبورو" البريطانية، أن الاستلقاء في حوض مليء بالماء الساخن يؤدي إلى حرق سعرات حرارية (كالوريز)، بما يعادل المشي لمدة 30 دقيقة.
وأجرى الباحثون الدراسة على 14 رجل، طلب منهم قيادة دراجة هوائية لمدة ساعة ثم الاسترخاء لساعة أخرى في حوض استحمام به ماء درجة حرارته 40 مئوية.
ولاحظ القائمون على الدراسة، أن الاسترخاء في حوض الاستحمام يؤدي إلى حرق 130 سعرة حرارية، مثلما يفعل المشي لنصف ساعة، وذلك بسبب ارتفاع حرارة الجسد نتيجة سخونة المياه.
وراقب العلماء مستوى السكر في الدم للمبحوثين لمدة 24 ساعة، فوجدوا أن نسبته بعد الاسترخاء في الماء الساخن أقل 10 بالمئة من نسبته بعد ساعة من قيادة الدراجة الهوائية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك