Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. عمرو سعد بشعر أشبه بالأفارقة فى مهرجان الجونة - شاهد..أسر ياسين وزوجته ونجوم الفن فى مهرجان الجونة - شاهد..إطلالات النجوم فى مهرجان الجونة - شاهد..كندة علوش تشارك باغنية مهرجان الجونة ومعالم الحمل تظهر عليها - شاهد..يسرا بإطلالة رائعة بمهرجان الجونة - رئيس "القاهرة الجديدة": قطع المياه ببعض المناطق لحدوث كسر مفاجئ - شاهد حلا شيحا تخرج عن صمتها بعد انتشار شائعات حول طلاقها - هيفاء وهبى بإطلالة متميزة وجديدة - شاهد..تعليق محمد عادل امام على صورة جديدة قامت زوحته بتصويرها - شاهد..بوسي شلبي بإطلالة جذابة فى مهرجان الجونة - الاوقاف ترفض إغلاق مسجد "الحسين" تزامنًا مع ذكرى عاشوراء - المالية: تعديل قانون الضرائب العقارية ولا إعفاء للمصانع من الضريبة - النبراوي يطالب بصرف المستحقات المتاخرة لهامش الربح ال3% منذ يناير الماضي - وزارة المالية توضح حقيقة الاستغناء عن بعض العاملين بعد التحول لمجتمع غير نقدي - خبيريوضح أسباب انهيار البورصة خلال الأسبوع -

الصحة والبيئة

تعرف على أهم 9 علامات تنبئك باكتشاف الاكتئاب

تعرف على أهم 9 علامات تنبئك باكتشاف الاكتئاب
تعرف على أهم 9 علامات تنبئك باكتشاف الاكتئاب
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور


نتعرض فى حياتنا اليومية لكثير من المتاعب التى تتسبب لنا فى ضغوط نفسية وعصبية قد تصل للإصابة بمرض الاكتئاب بمختلف درجاته مما يؤثر على بالسلب على صحتنا وحياتنا بأكملها وكلما تمكنا من اكتشاف هذه الحالة مبكرا كلما تمكنا من علاجها

عرض موقع "powerofpositivity" أهم 9 علامات تنبئك باكتشاف الاكتئاب فى مراحله الأولى لتتمكن من علاجها بسرعة وتجنب مخاطره.

جسمك في ألم
نحن لا نستمع إلى همسات الجسم حتى يبدأ الألم في الصراخ تحت مستويات الضغط العالي، سيبدأ جسمك في الانهيار. . القبول والوعي بأن التغيير مطلوب هو الخطوة الأولى للتعامل مع إدارة الإجهاد.

لا تنام جيدا
أي تقلب في أنماط النوم ، سواء كان عدد ساعات أكثر من الإرهاق أو الأرق، يحتاج إلى معالجة ويساعد التأمل وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد في قضايا النوم.

تغير الوزن
التغيير في الشهية هو رادار لصحتنا النفسية والبدنية وكيف نتأثر بها، فالبعض يفقد الوزن نتيجة القلق والتوتر والبعض الآخر يزداد حجمه نتيجة بطء عملية التمثيل الغذائى نتيجة الحالة المزاجية السيئة والتهام أصناف متعددة من الطعام.

عدم التوقف عن التفكير
إذا كنت لا تستطيع التوقف عن التفكير فى العمل وخلافات الأسرة والمشاكل الأخرى لفترة من الوقت فإنك مهدد بكثير من المتاعب فلا يمكنك إيجاد حل حتى تنفصل عن المشكلة.

لا يمكنك الجلوس
تصرفات الإنسان تدل بشكل كبير على حالته النفسية والمزاجية فإذا كنت لا تستطيع الذهاب في نزهة على الأقدام، أو الجلوس فى هدوء وتأمل، أو القيام بتمارين شد لطيفة والحل هو علاج أسباب الضغط النفسى.

قليل الصبر مع الآخرين
أحد الأعراض الأولى للضغط النفسى والاكتئاب هو عدم القدرة على التحلي بالصبر أو التسامح مع الآخرين، هو علامة على أنك بحاجة إلى الراحة واستنشاق الورود.

تقلب المزاج
تتأثر صحتنا العقلية عندما ترتفع مستويات التوتر إذا وجدت نفسك سعيدًا بلحظة واحدة، ثم صرخت أو غضبت فورًا ، فقد تتأثر الهرمونات بكثرة من الإجهاد، احصل على مساعدة وتحدث مع الآخرين. 
واحترس من الاكتئاب فهو يعزز اضطرابات القلق، والوسواس القهري، والإدمان الكحول والمخدرات والجنس أو الطعام). فقدان الشعر
في بعض الأحيان، قد يؤدي الإجهاد الكبير إلى حدوث تغير في وظائف الجسم الفسيولوجية الروتينية، ويتسبب في دخول عدد غير متناسب من الشعر إلى مرحلة التساقط
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك