Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
طيران روسيا يكشف حقيقة اشتعال محرك طائرة المنتخب السعودي - إنشاء مدينة صناعية عالمية تركية فى مصر مقرر إنشائها عام 2019 - تحرير 25 مخالفة تموينية بالأسواق أثناء حملة تموينية بدمياط - وزيرة السياحة تغادر متجهه لـ "روسيا" لمساندة المنتخب الوطني والترويج للسياحة - محافظ الأقصر يقرر إلغاء خط سير المركبات المخالفة - وزير الأوقاف: عمل الواعظات والمربيات والأئمة بتوسع لحماية النشئ من التطرف - محافظ الدقهلية يتفقد مواقف السيارات ويتابع تطبيق التعريفة الجديدة - التموين: لا صحة لصدور اى قرارات تمس المواطنين خلال الفترة القادمة - وزير الطيران الجديد يتفقد "مطار الغردقة" والمنظومة الأمنية - محافظ الإسكندرية يقوم بجولة تفقدية بالموقف الجديد - مصرع شخصين وإصابة طفل اثر تصادم سيارتين بصحراوي بني سويف‎ - السيسى يعرب عن تقديره للحريرى كرمز للاعتدال ودعم دولة المؤسسات فى لبنان - إصابة 6 أشخاص اثناء مشاجرة بالأسلحة البيضاء فى بني سويف‎ - محافظ الأقصر يتفقد الطرق السريعة فى جولة ميدانية له - هاري كين يخطف فوزا قاتلا لإنجلترا من أنياب تونس -

تكنولوجيا واتصالات

اقتراح بريطاني للقضاء على إدمان الأطفال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

اقتراح بريطاني للقضاء على إدمان الأطفال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي
اقتراح بريطاني للقضاء على إدمان الأطفال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

اقترحت الحكومة البريطانية تحديد أوقات معينة للأطفال، يمكنهم خلالها فقط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، للحد من الآثار السلبية لهذه المواقع على النشء.
وقال وزير الثقافة البريطاني مات هانكوك إنه من الممكن وضع أزمنة محددة للأطفال لتصفح مواقع مثل "فيسبوك" و"إنستغرام" و"سنابشات"، حسب أعمارهم.
وأوضح الوزير: "هناك قلق حقيقي بشأن الوقت الذي يتعرض خلاله الأطفال إلى الشاشات والتأثير السلبي الذي قد يحدث على حياتهم".
وتابع: "بالنسبة للبالغين، من غير الضروري تحديد الوقت المقضي على منصات التواصل الاجتماعي، لكن بالنسبة للأعمار المختلفة فمن الصحيح أن يكون هناك وقتا محددا".
وتشترط وسائل التواصل بالفعل أن يكون سن صاحب الحساب 13 عاما على الأقل، لكن الأطفال قد يلتفون على هذه النقطة بإدخال تاريخ ميلاد مزيف، إلا أن هناك بعض المواقع يمكن أن تتعرف على الأعمار التقديرية لمستخدميها، لا سيما الأطفال، عن طريق عادات التصفح.
وفي بريطانيا، كشف إحصاء أجري العام الماضي أن 83 بالمئة من الأطفال في عمر من 12 إلى 18 عاما، و39 بالمئة من أعمار 8 إلى 11 عاما، لديهم هواتف ذكية خاصة بهم.
ومن المجموعتين، يمتلك 74 بالمئة من أعمار 12 إلى 18 عاما حسابات على مواقع التواصل، مقارنة بـ 23 بالمئة لأعمار من 8 إلى 11.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك