Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
​الاحصاء الوطني :116 ألف فدان المساحة المنزرعة بمشروع المليون ونصف فدان عام 2016/2017 - ​وزير البترول يستعرض طرح المزايدتين العالميتين لـ27 قطاعا - مصر واسبانيا توقعان منحة بقيمة 3.2 مليون جنيه لدعم مركز الدراسات القضائية - مدرب سبورتنج لشبونة البرتغالي يقترب من قيادة الأهلي - في تقرير أمام وزير المالية:ضبط 10 محاولات تهرب جمركي بمختلف منافذ الجمهورية - وزارة التخطيط : تراجع العجز التجاري بنسبة 11% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي 17/ - "القلب الكبير" الإماراتية تساهم بـ 160 مليون جنيه لتطويرمعهد الأورام - استقرار أسعار الحديد اليوم.. و"عز" يسجل 12 ألفا و550 جنيهًا للطن - بالفيديو.. عرفات: 30 مليار جنيه تكلفة تطويرالخط الأول للمترو - "الزراعة" تعلن عن البدائل الآمنة للمبيدات بالجمعيات الزراعية - 35 % الأبلاكاش يتراجع استراده بنسبة - تعرف على بدلاء ديازبالنادى الأهلي - اسماعيل: 100 مليار جنيه تكلفة الخط الثالث لمترو الأنفاق - زهران: البحث العلمى دعامة أساسية لاقتصاد الدول وتطورها - ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة ..اليوم -

مصر

سفير مصر والأنبا أنطونيوس مرقس يضعان حجر الأساس لأول كنيسة قبطية بمالاوي

سفير مصر والأنبا أنطونيوس مرقس يضعان حجر الأساس لأول كنيسة قبطية بمالاوي
سفير مصر والأنبا أنطونيوس مرقس يضعان حجر الأساس لأول كنيسة قبطية بمالاوي
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

وضع نائب الرئيس المالاوي توماس كيفيا، والأنبا أنطونيوس مرقس أسقف عام شؤون أفريقيا، والسفير المصري بمالاوي ماهر العدوي، حجر الأساس لأول كنيسة قبطية بدولة مالاوي.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم - في بيان اليوم/الأربعاء/ - إن ذلك جاء خلال احتفال حضره عدد من المسؤولين بدولة مالاوي، إلى جانب ممثلي الطوائف المسيحية، حيث من المقرر أن تقام الكنيسة على الأرض التي تملكها الكنيسة القبطية بالعاصمة المالاوية ليلونجوي.

ورحب نائب الرئيس المالاوي بإقامة أول كنيسة في بلاه تتبع الكنيسة المصرية التي تأسست في القرن الأول الميلادي بواسطة القديس مار مرقس الإنجيلي الأفريقي، مشيرًا إلى بركة العائلة المقدسة التي زارت أرض مصر.

من جانبه، شرح الأنبا أنطونيوس مرقس طقوس وضع حجر أساس الكنيسة بما فيه الصلوات التي تقام بهذه المناسبة، معربًا عن سعادته بهذه المناسبة التي تؤكد تواجد الكنيسة القبطية المصرية في مختلف دول العالم وخاصة القارة الأفريقية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك