Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البورصة تربح 1.1 مليار جنيه قبل إجازة العيد الثامن للثورة - ​البطل جروب تطرح روك فيرا وايدن بتخفيضات تصل الى 50 % بمناسبة السنة الجديدة - بالفيديو.. مباحثات بين مدبولي والنائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي - ننشر أسماء 11 مصاب في حادث انقلاب سيارة نقل ببني سويف - تعيين 2355 باحثًا عن العمل منهم 17 معاقًا بالقليوبية - 580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبية - الأرصاد: طقس اليوم مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا - محافظ المركزي يكرم بنك التنمية الصناعية - معز مسعود ينشر صورة تجمعه مع شيري عادل على تويتر - العثور على جثة متسول مسن بحلوان - فردوس عبد الحميد تكشف سبب تسميتها بالجوكر.. فيديو - وزير الأوقاف: زيادة مستوى وعي الشعب بخطورة الفكر المتطرف - القوات المسلحة تشارك في تأمين الاحتفال بذكرى 25 يناير - المالية: انخفاض حجم اقتراض أجهزة الموازنة من البنوك لـ 66.8 مليار جنيه - ساعة سويسرية جديدة بـ 350 ألف دولار أمريكي تعرف على مزاياها -

مصر

سفير مصر والأنبا أنطونيوس مرقس يضعان حجر الأساس لأول كنيسة قبطية بمالاوي

سفير مصر والأنبا أنطونيوس مرقس يضعان حجر الأساس لأول كنيسة قبطية بمالاوي
سفير مصر والأنبا أنطونيوس مرقس يضعان حجر الأساس لأول كنيسة قبطية بمالاوي
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

وضع نائب الرئيس المالاوي توماس كيفيا، والأنبا أنطونيوس مرقس أسقف عام شؤون أفريقيا، والسفير المصري بمالاوي ماهر العدوي، حجر الأساس لأول كنيسة قبطية بدولة مالاوي.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم - في بيان اليوم/الأربعاء/ - إن ذلك جاء خلال احتفال حضره عدد من المسؤولين بدولة مالاوي، إلى جانب ممثلي الطوائف المسيحية، حيث من المقرر أن تقام الكنيسة على الأرض التي تملكها الكنيسة القبطية بالعاصمة المالاوية ليلونجوي.

ورحب نائب الرئيس المالاوي بإقامة أول كنيسة في بلاه تتبع الكنيسة المصرية التي تأسست في القرن الأول الميلادي بواسطة القديس مار مرقس الإنجيلي الأفريقي، مشيرًا إلى بركة العائلة المقدسة التي زارت أرض مصر.

من جانبه، شرح الأنبا أنطونيوس مرقس طقوس وضع حجر أساس الكنيسة بما فيه الصلوات التي تقام بهذه المناسبة، معربًا عن سعادته بهذه المناسبة التي تؤكد تواجد الكنيسة القبطية المصرية في مختلف دول العالم وخاصة القارة الأفريقية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك