Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أنخفاض أسعارالذهب بنحو 4 جنيهات - شاهد..وثائق مسربة خطيرة تكشف انبطاح قطر لإسرائيل - النيابة : إحالة ريهام سعيد لمحكمة الجنايات لاتهامها باختطاف أطفال والاتجار في البشر - غياب سعد سمير عن الاهلي أمام الإنتاج الحربي - اليابان تستعد لبناء أطول ناطحة سحاب خشبية في العالم بتكلفة خيالية - إسرائيل ترد على الخطاب الذي ألقاه الرئيس الفلسطيني - "دي بروين" يدخل حسابات ريال مدريد خلال "الميركاتو" الصيفي - شاهد سخرية الرئيس الفلسطيني من أمريكا - "مكاوي" يطرح " بإيدي قتلت" بأسلوب غنائي خاص به - نضال سلطان يستعد لتحضيرألبومه الغنائي الجديد باللهجة المصرية - المظاهر تكون دائما خادعة..شاهد ملياردير متخفى فى زى متسول - تعرف على سبب حزن يارا فى تصوير أغنيتها الجديدة - طريقة لذيذة لعمل مكرونة اسباجتى بالبصل - ماسك طبيعيى يعالج حروق الشمس ويقضى على الاسمرار من أول مرة - رسميا.. البترول تحسم الجدل حول أزمة استيراد الغاز من إسرائيل -

عالم

توقيع مذكرة تفاهم بين الأردن والولايات المتحدة بقيمة 6.375 مليار دولار

توقيع مذكرة تفاهم بين الأردن والولايات المتحدة بقيمة 6.375 مليار دولار
توقيع مذكرة تفاهم بين الأردن والولايات المتحدة بقيمة 6.375 مليار دولار
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

وقّع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ونظيره الأردني أيمن الصفدي على مذكرة تفاهم جديدة بين الولايات المتحدة والأردن بقيمة 6.375 مليار دولار (1.275 مليار دولار سنوياً) ابتداء من العام المالي 2018 وحتى العام المالي 2022.
وهذه أول مذكرة تفاهم غير ملزمة بشأن المساعدات الخارجية الثنائية فاوضت عليها إدارة الرئيس ترامب، في إشارة إلى استمرار التزام الولايات المتحدة باستقرار الأردن وازدهاره وأمنه.
ويمثل مبلغ 1.275 مليار دولار أميركي سنوياً زيادة بمقدار 275 مليون دولار سنوياً عن مذكرة التفاهم السابقة لدعم جهود الأردن الرامية إلى تعزيز الرخاء والأمن لجميع مواطنيها.
ويؤكد التزام مذكرة التفاهم على الدور المحوري الذي يلعبه الأردن في دعم الاستقرار الإقليمي وحمايته ودعم الأهداف الأميركية، مثل الحملة العالمية لهزيمة داعش والتعاون في مكافحة الإرهاب والتنمية الاقتصادية.
وتحدد مذكرة التفاهم مجالات التعاون المهمة في القطاعين الاقتصادي والدفاع وتدعم بشكل مباشر خطة الإصلاح السياسي والاقتصادي للملك عبد الله الثاني، مع التخفيف في الوقت عينه من تأثير اللاجئين السوريين والعراقيين على المجتمع الأردني.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك