Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
​وزير البترول يستعرض طرح المزايدتين العالميتين لـ27 قطاعا - مصر واسبانيا توقعان منحة بقيمة 3.2 مليون جنيه لدعم مركز الدراسات القضائية - مدرب سبورتنج لشبونة البرتغالي يقترب من قيادة الأهلي - في تقرير أمام وزير المالية:ضبط 10 محاولات تهرب جمركي بمختلف منافذ الجمهورية - وزارة التخطيط : تراجع العجز التجاري بنسبة 11% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي 17/ - "القلب الكبير" الإماراتية تساهم بـ 160 مليون جنيه لتطويرمعهد الأورام - استقرار أسعار الحديد اليوم.. و"عز" يسجل 12 ألفا و550 جنيهًا للطن - بالفيديو.. عرفات: 30 مليار جنيه تكلفة تطويرالخط الأول للمترو - "الزراعة" تعلن عن البدائل الآمنة للمبيدات بالجمعيات الزراعية - 35 % الأبلاكاش يتراجع استراده بنسبة - تعرف على بدلاء ديازبالنادى الأهلي - اسماعيل: 100 مليار جنيه تكلفة الخط الثالث لمترو الأنفاق - زهران: البحث العلمى دعامة أساسية لاقتصاد الدول وتطورها - ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة ..اليوم - مدبولى: تنفيذ 8 مشروعات مياه شرب وصرف صحى بمحافظة مطروح -

عالم

وفاة الأمير "هنريك" زوج ملكة الدنمارك

وفاة الأمير
وفاة الأمير "هنريك" زوج ملكة الدنمارك
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

أعلن الديوان الملكي في الدنمارك أن الأمير هنريك، زوج الملكة مارجريت الثانية، توفي ليل الثلاثاء بعيد ساعات على خروجه من المستشفى لتمضية لحظاته الاخيرة مع زوجته وولديهما.
وقال الديوان في بيان إن "صاحب السمو الملكي الأمير هنريك توفي الثلاثاء في الساعة 23,18 في قصر فريدنسبورغ" الواقع على بعد حوالى 40 كيلومترا شمالي كوبنهاغن.
وكان الأمير المتحدر من أصول فرنسية والبالغ 83 عاما أدخل إلى مستشفى "ريغزهوسبيتاليت" في كوبنهاغن في 28 يناير عقب إصابته بالتهاب رئوي، ولم يخرج منه إلا الثلاثاء لتمضية لحظاته الاخيرة مع زوجته وابنيه الذين كانوا الى جانبه عندما لفظ أنفاسه الاخيرة، بحسب البيان.
وكان هنري دو لابورد دو مونبيزا المولود قرب مدينة بوردو (جنوب غرب فرنسا) في 11 يونيو 1934، التقى زوجته العام 1965 عندما كان يعمل في السفارة الفرنسية في لندن.
وبعد زواجه في يونيو1967 من وريثة العرش آنذاك مارغريت التي توجّت ملكة في يناير 1972، لم تأسر شخصيته قلوب الدنماركيين الذين سخروا من اعلانه الانسحاب من الحياة العامة مطلع العام 2016.
وقد كشف العام الماضي أنه يرفض أن يوارى الثرى إلى جانب زوجته في المقبرة الملكية في كاتدرائية روسكيلده على جري العادة بالنسبة الى الأزواج الملكيين.
ولهنريك ومارغريت ولدان هما ولي العهد فريدريك (49 عاما)، والأمير يواكيم (48 عاما).
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك