Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مى حلمى تنشر أول رد على أزمتها الصحية وعلاقتها بخطيبها - أعراض واسباب الاصابة بمرض الروماتيزم..تعرف عليها - باكستان تكشف عن موافقة السعودية على دعم إسلام بثلاثة مليارات دولار - شاهد قصة مأساه فى حياة زوزو ماضي - بالفيديو..ممرض يتحرش بفتاة داخل أحد المستشفيات - بالفيديو..كليب الجزائرية كاميليا ورد " الطيارة" - المسقعة باللحمة المفرومة بطريقة مميزة - استشارى: البطاطا مفيدة للحوامل ومن تريد الإنجاب - محمد رمضان يكشف عن فيلم سينمائي جديد له - طريقة مختلفة لعمل المهلبية - ​بيبسيكو تضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 515 مليون دولار خلال الأربع سنوات المقبلة - ​مطور: المسافة ووسيلة النقل وخطوات التسجيل أهم مايدرسه العميل قبل الشراء - رئيس سيتي إيدج يقترح إنشاء هيئة رسمية كوسيط بين الوزارات والمطورين لمواجهة معوقات السوق - هشام شكرى: 350 مليون دولار قيمة تصدير المنتج العقاري سنويا على مستوى العالم - وزير الصناعة يغادر القاهرة للمشاركة في الاجتماعات الوزارية المصرية السودانية المشتركة -

عالم

وفاة الأمير "هنريك" زوج ملكة الدنمارك

وفاة الأمير
وفاة الأمير "هنريك" زوج ملكة الدنمارك
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

أعلن الديوان الملكي في الدنمارك أن الأمير هنريك، زوج الملكة مارجريت الثانية، توفي ليل الثلاثاء بعيد ساعات على خروجه من المستشفى لتمضية لحظاته الاخيرة مع زوجته وولديهما.
وقال الديوان في بيان إن "صاحب السمو الملكي الأمير هنريك توفي الثلاثاء في الساعة 23,18 في قصر فريدنسبورغ" الواقع على بعد حوالى 40 كيلومترا شمالي كوبنهاغن.
وكان الأمير المتحدر من أصول فرنسية والبالغ 83 عاما أدخل إلى مستشفى "ريغزهوسبيتاليت" في كوبنهاغن في 28 يناير عقب إصابته بالتهاب رئوي، ولم يخرج منه إلا الثلاثاء لتمضية لحظاته الاخيرة مع زوجته وابنيه الذين كانوا الى جانبه عندما لفظ أنفاسه الاخيرة، بحسب البيان.
وكان هنري دو لابورد دو مونبيزا المولود قرب مدينة بوردو (جنوب غرب فرنسا) في 11 يونيو 1934، التقى زوجته العام 1965 عندما كان يعمل في السفارة الفرنسية في لندن.
وبعد زواجه في يونيو1967 من وريثة العرش آنذاك مارغريت التي توجّت ملكة في يناير 1972، لم تأسر شخصيته قلوب الدنماركيين الذين سخروا من اعلانه الانسحاب من الحياة العامة مطلع العام 2016.
وقد كشف العام الماضي أنه يرفض أن يوارى الثرى إلى جانب زوجته في المقبرة الملكية في كاتدرائية روسكيلده على جري العادة بالنسبة الى الأزواج الملكيين.
ولهنريك ومارغريت ولدان هما ولي العهد فريدريك (49 عاما)، والأمير يواكيم (48 عاما).
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك