Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأوقاف: افتتاح 32 مسجدًا بـ11 محافظة بعد التجديد - الخطوط الجوية التركية تعلن عن بدء تشغيل رحلات منتظمة إلى مدينة الأقصر - التضامن: 1,1 مليار جنيه قيمة دعم تكافل وكرامة فى شهر أغسطس - ضبط عاطلين بحوزتهم كمية من الهيروين والحشيش بالقليوبية - البابا تواضروس يهنئ الرئيس والشعب بعيد الأضحى المبارك - الكنيسة الكاثوليكية تهنيء الرئيس والشعب بحلول عيد الأضحى المبارك - السلطات المصرية: إغلاق معبر رفح يومى الجمعة والسبت - حبيب يزور بنى سويف غداً لتفقد بعض المشروعات - محافظة الجيزة: رفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً لعيد الأضحى المبارك - الأمن العام تضبط 10 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي - رئيس السكة الحديد: الحد من السوق السوداء ومقاعد شاغرة بالقطارات - الحكومة: جاري الإنتهاء من المرحلة الأولى من طريق الهضبة غرب أسيوط - ضبط 600 كيلو لحوم فاسدة فى حملة بمحافظة البحيرة - ضبط 114 طنًا من اللحوم مجهولة المصدر بالاسكندرية - أمن القليوبية: ضبط 4 كيلو جرام "فودو" قبل ترويجها بعيد الأضحى المبارك -

عالم

وفاة الأمير "هنريك" زوج ملكة الدنمارك

وفاة الأمير
وفاة الأمير "هنريك" زوج ملكة الدنمارك
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

أعلن الديوان الملكي في الدنمارك أن الأمير هنريك، زوج الملكة مارجريت الثانية، توفي ليل الثلاثاء بعيد ساعات على خروجه من المستشفى لتمضية لحظاته الاخيرة مع زوجته وولديهما.
وقال الديوان في بيان إن "صاحب السمو الملكي الأمير هنريك توفي الثلاثاء في الساعة 23,18 في قصر فريدنسبورغ" الواقع على بعد حوالى 40 كيلومترا شمالي كوبنهاغن.
وكان الأمير المتحدر من أصول فرنسية والبالغ 83 عاما أدخل إلى مستشفى "ريغزهوسبيتاليت" في كوبنهاغن في 28 يناير عقب إصابته بالتهاب رئوي، ولم يخرج منه إلا الثلاثاء لتمضية لحظاته الاخيرة مع زوجته وابنيه الذين كانوا الى جانبه عندما لفظ أنفاسه الاخيرة، بحسب البيان.
وكان هنري دو لابورد دو مونبيزا المولود قرب مدينة بوردو (جنوب غرب فرنسا) في 11 يونيو 1934، التقى زوجته العام 1965 عندما كان يعمل في السفارة الفرنسية في لندن.
وبعد زواجه في يونيو1967 من وريثة العرش آنذاك مارغريت التي توجّت ملكة في يناير 1972، لم تأسر شخصيته قلوب الدنماركيين الذين سخروا من اعلانه الانسحاب من الحياة العامة مطلع العام 2016.
وقد كشف العام الماضي أنه يرفض أن يوارى الثرى إلى جانب زوجته في المقبرة الملكية في كاتدرائية روسكيلده على جري العادة بالنسبة الى الأزواج الملكيين.
ولهنريك ومارغريت ولدان هما ولي العهد فريدريك (49 عاما)، والأمير يواكيم (48 عاما).
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك