Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
كوبر: التعادل أمام الكويت أفضل من الخسارة - المنتخب يتعادل مع الكويت استعدادا لمونديال روسيا - الاهلي يحسم الجهاز المعاون للمدرب الأجنبي الْيَوْمَ - الاهلي يحسم الجهاز المعاون للمدرب الأجنبي الْيَوْمَ - الكويت تحتفل بتأهل مصر لكأس العالم - وزير الأوقاف: واجبنا الديني والقومي دعم القوات المسلحة لحماية الوطن - إحباط محاولة سرقة السور الحديدى بحرم قلعة صلاح الدين - أبو الغيط يدين التفجير الإرهابي في فى ليبيا - وزير الدفاع الأمريكى: قمة ترامب وكيم لا تزال معلقة - 50 قتيلا فى غرق مركب في الكونغو الديموقراطية - السبت.. تكاثر للسحب وسقوط أمطار والعظمى بالقاهرة 35 درجة - مفتى الديار المصرية يهنيء الرئيس السيسي فى ذكرى انتصار العاشر من رمضان - الاتحاد الاوروبي يحمل روسيا المسئولية حيال اسقاط الطائرة الماليزية - وزير النقل: القوس الشمالي للطريق الدائري مطابق لمواصفات الجودة العالمية - الشيخ خالد الجندي: "محمد صلاح" عمل اللى معملهوش المشايخ -

بنوك وتامين

13.4 مليار جنيه صافي أرباح الأهلى المصري خلال 2017

13.4 مليار جنيه صافي أرباح الأهلى المصري خلال 2017
13.4 مليار جنيه صافي أرباح الأهلى المصري خلال 2017
طباعة
اسم الكاتب : نيفين ياسين

 أعلنت الجمعية العامة للبنك الأهلي المصري المنعقدة اليوم الثلاثاء بمقر البنك المركزي المصري القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في يونيو 2017 .
وأعلن البنك وفقا لنتائجه تحقيق 15% نمو في صافى الأرباح قبل الضرائب  لتصل إلي 22,5 مليار جنيه وتحقيق صافى ارباح بعد الضرائب بواقع 13,4 مليار جنيه في يونيو 2017 بمعدل نمو 8% عن العام السابق.
وحقق البنك نتائج متميزة في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تم تحقيق 45% نمو في إجمالي محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 35,7 مليار جنيه في يونيو 2017 مقارنةً بـ 24,5 مليار جنيه في العام السابق ، تتضمن 10 مليار جنيه في إطار تفعيل مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والصغيرة جداً لنحو 11 ألف عميل.
 وفى قطاع تمويل الشركات الكبرى استهدف البنك زيادة محفظة إجمالي قروض الشركات الكبرى بـ 156,7 مليار جنيه لتصل إجمالى المحفظة إلى 325,3 مليار جنيه في يونيو 2017 ، كما حصل البنك على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية على مستوي قارة افريقيا عن القروض المشتركة التي قام بإداراتها كوكيل ومسوق للتمويل خلال عام 2017 من مؤسسة بلومبرج  العالمية.
وتركزت سياسة البنك في دعم ثلاثة محاور رئيسية وهي القطاع الصحي وقطاع التعليم ومجال تطوير العشوائيات ومكافحة الفقر حيث بلغ إجمالي تبرعات البنك الأهلي المصري خلال العام المالي 2016/2017 نحو 973 مليون جنيه بمعدل نمو 97% عن العام السابق.
وقد حصد البنك الأهلي المصري للعام الخامس على جائزة أفضل بنك مصري في مجال الخدمات المصرفية للأفراد لعام 2017 وفقا لتقييم مؤسسة "Asian Banker'' العالمية استناداً لحجم وتطور أعمال التجزئة المصرفية وعدد وحدات شبكة التوزيع ومدى انتشارها ، وذلك بالإضافة إلى نمو الودائع بـ 303 مليار جنيه لتصل إلى 861,7 مليار جنيه.
 كما ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي الـ ATM إلى نحو 3,507 ماكينة في يونيو 2017 بزيادة قدرها 774 ماكينة عن العام السابق ، وذلك ضمن خطة استراتيجية لتوفير بدائل متعددة للعمليات المصرفية المختلفة ، كما تم افتتاح 28 فرع جديد بالإضافة إلى تحديث وتطوير 40 فرع ، لتصل إجمالي شبكة الفروع إلى 413 فرع ومكتب ووحدة مصرفية منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية لتكون قريبة لكافة شرائح عملاء البنك المختلفة.
وفى الديون غير المنتظمة تم إجراء تسويات لعدد 291 عميل غير منتظم بلغت مديونياتهم نحو 6,6 مليار جنيه وكذلك مساندة عدد من العملاء المتعثرين وضخ تمويل إضافي يسمح بمساعدتهم في تخطى أزمتهم المالية بعد دراسات تفصيلية وتدعيم موقف البنك ، وقد انخفضت نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي القروض لتصبح 2,1% في يونيو 2017 مقارنةً بـ 2,3% في العام السابق.
ولإستيعاب خطط البنك التوسعية وخلق كوادر مستقبلية مع اتاحة فرص عمل جديدة للخريجين ، تم تعيين نحو 1,500 موظف جديد خلال العام المالي 2016/2017 تتنوع مهاراتهم ما بين خريجي الجامعات وذوي الخبرة وذلك لمواكبة خطة الانتشار والتوسع في شبكة الفروع ، ويقوم البنك بتأهيل وتطوير كوادره منذ اللحظة الأولى لانضمامهم لفريق عمل البنك من خلال الدورات التدريبية المتخصصة.




إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك