Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ننفرد بنشر نص مشروع قانون تنظيم التطوير العقاري بعد عرضه على النواب - جربي هذه الطريقة لعمل الفطير بالدجاج - بصارة الملوخية والعدس بطريقة شهية - اسرع طريقة عمل مكرونة اربياتا - وزير الاتصالات يعلن عن اعداد الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي - شاهد.. الصور الحقيقة لزفاف الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروق - سارة نخلة بإطلالة جريئة بعد انفصالها - ​عقار ماب: 40% من مبيعات الشركة تتم من خلال التسويق الالكتروني - مؤشرات البورصة تتباين والمكاسب 3 مليارات جنيه - بالمستندات.. «البورصجية» تكشف فساد أحد الشركات العقارية - التخطيط: نستهدف استخدام مزيج الطاقة خلال 4 سنوات - إفريكسيم بنك يقرض شركة خاصة 170 مليون دولار للتنمية في أفريقيا - وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيف يوفر 12 ألف فرصة عمل بالمنيا - السيسي يقرر إنشاء جامعة سفنكس في أسيوط - أحمد مالك: تعلمت القرآن الكريم في 3 أشهر.. فيديو -

تكنولوجيا واتصالات

الإحصاء: 12.84% زيادة في عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة عام 2017

الإحصاء: 12.84% زيادة في عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة عام 2017
الإحصاء: 12.84% زيادة في عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة عام 2017
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

أكد تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العمة والاحصاء، اليوم الثلاثاء، أن عدد المشتركين في خدمة الإنترنت فائق السرعة 4.57 ملايين مشترك في أبريل 2017 مقابل 05،4 ملـــيون مشترك في أبريل 2016 بنسبة زيادة قدرها 12.84%.
 
وأشار التقرير إلى أن عدد المشتركين في خدمة الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول 33.19 مليون مشترك في أبريل 2017 مقابل 26.08 مليون مشترك في أبريل 2016 بنسبة زيادة قدرها 27.26%.
 
ووصل عدد مشتركي الإنترنت من خلال الـ US Modem 3.29 مليون مشترك في أبريل عام 2017 مقابل 3.53 ملايين مشترك في أبريل 2016 بنسبة انخفاض قدرها 6.80% وذلك بسبب مرونة استخدام الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول مباشرة.
 
 وقال التقرير أن المسئولية في المقام الأول على الجهات التعليمية والأسرة في توعية الأطفال والشباب على ضرورة احترام الآخرين والتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم بأسلوب راقي. وينبغي على الفئة المثقفة من المجتمع المساهمة في نشر تلك التوعية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بما يمكنهم من الوصول لشريحة كبيرة من مستخدمي الإنترنت.
 
أما عن الجهات الحكومية المنظمة للإتصالات والإنترنت فيجب عليها سن القوانين لحماية مستخدمي الشبكة من الجرائم الإلكترونية كسرقة بيانات بطاقات الائتمان والعبث بالبيانات الشخصية وحتى جرائم السب والقذف التي إنتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الآونة الأخيرة.
 
ويأتي صدور هذا التقرير بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن. حيث يحتفل العالم بهذا اليوم بإنترنت أكثر أمانًا في ثاني ثلاثاء من شهر فبراير من كل عام والذي ترعاه شبكة إنسيف (Insafe) وهى إحدى مبادرات مشروع الاتحاد الأوروبي (Safe Borders Project) وبدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 2005 وتحتفل به أكثر من 90 دولة حول العالم وذلك بغرض تشجيع الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة وخاصة فيما بين الأطفال والشباب وهم الفئة المستهدفة لهذا اليوم.
 
 ويأتي شعار هذا العام تحت عنوان "أبدع وتواصل وتبادل الاحترام.. الإنترنت الآمن يبدأ بك"، والهدف منه تشجيع التواصل باحترام بين مستخدمي شبكة الإنترنت.  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك