Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأوقاف: "رمضان شهر المراقبة الذاتية" هو موضوع خطبة الجمعة القادمة - مطار القاهرة يستقبل 1601 معتمراً - تعاون مشترك يجمع "الكابو والهضبة" بعد غياب ربع قرن - وفاة الدكتور علي لطفي رئيس مجلس الوزراء الأسبق بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاماً - الرئيس السيسى : محمد صلاح رمزًا مصريًا يبعث على الفخر والاعتزاز - "على الحجار" يبدع يوم 9 يونيو بساقية الصاوى فى رمضان - وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة ينعون دكتور علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق - مالم تعرفه عن الإعلامية الراحلة "سميحة ابو زيد" - السقير راضى: الرئيس يضع كافة إمكانيات الدولة الطبية من أجل محمد صلاح - كردون أمني مشدد تحسباً لتجدد الاشتباكات بين عائلتين بمحافظة الأقصر - قوات الاحتلال الغاشمة تصيب فتاة فلسطينية بالرصاص في القدس - نقل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب للمستشفى - شيخ الأزهر: صفات الله توقيفية ولا تشبه صفات المخلوقين - تأجيل محاكمة 23 بتنظيم “كتائب أنصار الشريعة” لـ 10 يونييو - رانيا فريد شوقي تسيطرعليها حالة من الغضب الشديد في برنامج "رامز تحت الصفر" -

تكنولوجيا واتصالات

الإحصاء: 12.84% زيادة في عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة عام 2017

الإحصاء: 12.84% زيادة في عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة عام 2017
الإحصاء: 12.84% زيادة في عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة عام 2017
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

أكد تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العمة والاحصاء، اليوم الثلاثاء، أن عدد المشتركين في خدمة الإنترنت فائق السرعة 4.57 ملايين مشترك في أبريل 2017 مقابل 05،4 ملـــيون مشترك في أبريل 2016 بنسبة زيادة قدرها 12.84%.
 
وأشار التقرير إلى أن عدد المشتركين في خدمة الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول 33.19 مليون مشترك في أبريل 2017 مقابل 26.08 مليون مشترك في أبريل 2016 بنسبة زيادة قدرها 27.26%.
 
ووصل عدد مشتركي الإنترنت من خلال الـ US Modem 3.29 مليون مشترك في أبريل عام 2017 مقابل 3.53 ملايين مشترك في أبريل 2016 بنسبة انخفاض قدرها 6.80% وذلك بسبب مرونة استخدام الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول مباشرة.
 
 وقال التقرير أن المسئولية في المقام الأول على الجهات التعليمية والأسرة في توعية الأطفال والشباب على ضرورة احترام الآخرين والتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم بأسلوب راقي. وينبغي على الفئة المثقفة من المجتمع المساهمة في نشر تلك التوعية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بما يمكنهم من الوصول لشريحة كبيرة من مستخدمي الإنترنت.
 
أما عن الجهات الحكومية المنظمة للإتصالات والإنترنت فيجب عليها سن القوانين لحماية مستخدمي الشبكة من الجرائم الإلكترونية كسرقة بيانات بطاقات الائتمان والعبث بالبيانات الشخصية وحتى جرائم السب والقذف التي إنتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الآونة الأخيرة.
 
ويأتي صدور هذا التقرير بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن. حيث يحتفل العالم بهذا اليوم بإنترنت أكثر أمانًا في ثاني ثلاثاء من شهر فبراير من كل عام والذي ترعاه شبكة إنسيف (Insafe) وهى إحدى مبادرات مشروع الاتحاد الأوروبي (Safe Borders Project) وبدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 2005 وتحتفل به أكثر من 90 دولة حول العالم وذلك بغرض تشجيع الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والهواتف المحمولة وخاصة فيما بين الأطفال والشباب وهم الفئة المستهدفة لهذا اليوم.
 
 ويأتي شعار هذا العام تحت عنوان "أبدع وتواصل وتبادل الاحترام.. الإنترنت الآمن يبدأ بك"، والهدف منه تشجيع التواصل باحترام بين مستخدمي شبكة الإنترنت.  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك