Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الزمالك يحذر سيسيه وداوودا من المشاركة في مباراة الاتحاد - تعطل قطارات خط "طنطا- الزقازيق" بسبب حريق في إحدى العربات" - التحقيق في واقعة انتحار متهم من شرفة قسم شرطة عابدين - " رغبة" مجموعة قصصية جديدة لسمية عبدالمنعم - متهم أثناء التحقيق معه يلقي بنفسه من الدور الرابع - أثناء مشاركتها في مناورات عسكرية دولية.. تحطم مقاتلة "إف5" تونسية - انتظام حركة "المترو" الخط الثاني بعد توقفها لمدة 20 دقيقة - عمود خرسانى كاد ان يؤدى بحياة "هيلارى كلنتون" - السفارة المصرية فى تشاد تستقبل المهندس شريف إسماعيل مبعوثاً لرئيس الجمهورية - الطيران المدنى تهيب بالإعلام والإعلاميين التأكد من صحة اى معلومة تخص الوزارة - الرئيس السيسي يغادر روسيا عائدًا إلى البلاد بعد زيارة رسمية لموسكو - ضبط مسئول بوحدة محلية تابعة بالإسماعيلية فى تسهيل البناء على أراض زراعية والإضرار بالمال ا - ميناء دمياط: تنفيذ أول عملية ربط شبكي مع الجهات الحكومية - البابا تواضروس: مصر تمثل القلب وذُكرت 700 مرة في الكتاب المُقدس - البابا تواضروس يجدد نعيه للأنبا بيشوي: علامة في تاريخ الكنيسة المعاصره -

الصحة والبيئة

وزير الصحة: إطلاق حملة قومية للقضاء على فيروس "سي"

وزير الصحة: إطلاق حملة قومية للقضاء على فيروس
وزير الصحة: إطلاق حملة قومية للقضاء على فيروس "سي"
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

أطلق الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس "سى" 2020، والتى ستبدأ الْيَوْم في 17 محافظة.
يأتي ذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإعلان مصر خالية من فيروس سي، وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف فى مرحلتها الأولى 17 محافظة من محافظات مصر، سيتم العمل بها بالتوازى اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وهى القاهرة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج، والجيزة، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والغربية، والمنوفية، والشرقية، والدقهلية، وأسيوط، وبورسعيد، ودمياط، مشيرًا الى استكمال باقى المحافظات تباعًا.
 
وأشار مجاهد إلى أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال عمل تحليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سى"، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل ال PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت اصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.
 
وأكد مجاهد أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 19 الى 59 عاما، وهى الفئة التى جاءت نتائج تقارير البنك الدولى أنها الفئة الأكثر عرضة للاصابة بالمرض، والتي بلغت حوالى 50 مليون مواطن وفقًا لتقرير البنك الدولى، مشيرًا الى أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام، على 3 أعوام.
 
ولفت مجاهد إلى أنه من خلال تلك الحملة سيتم الإنتهاء من المستهدف خلال 3 سنوات لتصبح مصر خالية من فيروس "سى" فى نهاية 2020، مؤكدًا أنه لتحقيق الهدف كان لابد من توسيع نطاق الحملة القومية بهذا الشكل، وبدعم من القيادة السياسية.
 
والجدير بالذكر أن وزير الصحة والسكان كان قد أعلن أمام الرئيس الانتهاء من مسح 5 ملايين مواطن خلال عام، وذلك فى الافتتاحات الرئاسية الأخيرة فى محافظة بني سويف.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك