Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزير الاتصالات يلتقي مجلس ادارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات - أسعار العملات العربية اليوم 2018/8/16 - أسعار الحديد .. اليوم الخميس - أسعار العملات الأجنبية ..اليوم - شاهد أول تعليق للفنان أحمد فهمى بعد خطوبته بـ"هنا الزاهد" - ضحكة صافية من القلب.. ابتسامة تجمع الزعيم وابنه رامى خارج الكواليس - هاله السعيد : الاستثمارات الحكومية بمحافظات الصعيد بلغت 13مليار جنيه - "قارون للبترول":206 ملايين دولار إجمالى الإنفاق الاستثمارى خلال 2017-2018 - بالصور..طارق عامر يزور البنك العقارى المصرى العربى - الذهب يتراجع 3 جنيهات وعيار 21 بـ591 جنيها للجرام - رفع 12 سيارة ودراجة بخارية متروكة بحملات مرورية بالجيزة - القبض على عاطل بحوزته سلاحا ناريا فى القنطرة بالإسماعيلية - القبض على المتهم الثالث بمقتل المواطن المصرى بالكويت - الصحة تدفع بـ 2952 سيارة إسعاف مجهزة وطائرتين مروحيتين لتأمين احتفالات العيد - مدبولى يرخص لجهاز تنظيم الاتصالات المساهمة فى شركة "واحات السيليكون" -

عالم

زعيم كوريا الشمالية يشكر الجارة الجنوبية ويدعو "مواصلة المزاج التصالحي والحوار"

زعيم كوريا الشمالية يشكر الجارة الجنوبية ويدعو
زعيم كوريا الشمالية يشكر الجارة الجنوبية ويدعو "مواصلة المزاج التصالحي والحوار"
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون عن رضاه وامتنانه لكوريا الجنوبية، وذلك بعد تلقيه تقريرا مفصلا من الوفد الذي زارها، داعيا إلى “مواصلة المزاج التصالحي والحوار”.
وأشارت إحدى القنوات الروسية الفضائية اليوم الثلاثاء إلي أن الزعيم كيم جونج أون تلقى تقريرا من شقيقته النائبة الأولى للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم كيم يو-جونج، التي زارت كوريا الجنوبية مؤخرا على رأس الوفد الأوليمبي الرفيع المستوى حول نتيجة زيارة الوفد.
وقال كيم “المهم هو مواصلة المزاج التصالحي والحوار الذي جاء نتيجة لإرادة قوية مشتركة بين الكوريتين وتطويره إلى نتيجة مميزة بصورة مستمرة، وأمر بوضع تدابير ملموسة لتحسين العلاقات بين الكوريتين في المستقبل.
وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم كيم عبر عن رضاه وامتنانه للجانب الكوري الجنوبي لإيلائه الاهتمام بتأمين نشاط الكوريين الشماليين، الذين زاروا كوريا الجنوبية بمناسبة دورة الأوليمبياد الشتوية على رأس وفد رفيع المستوى وسعيه لتوفير التسهيلات اللازمة لهم.
وتأتي هذه التصريحات بعد انفراج ملحوظ في العلاقات بين الكوريتين، وإرسال بيونج يانج وفدا للمشاركة في الألعاب الأوليمبية الشتوية في بيونج تشانج، كما وجه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون دعوة للرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن لإجراء محادثات في بيونج يانج مما يمهد الطريق لأول اجتماع بين الزعيمين الكوريين منذ ما يزيد على 10 سنوات.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك