Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزير الاتصالات يلتقي مجلس ادارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات - أسعار العملات العربية اليوم 2018/8/16 - أسعار الحديد .. اليوم الخميس - أسعار العملات الأجنبية ..اليوم - شاهد أول تعليق للفنان أحمد فهمى بعد خطوبته بـ"هنا الزاهد" - ضحكة صافية من القلب.. ابتسامة تجمع الزعيم وابنه رامى خارج الكواليس - هاله السعيد : الاستثمارات الحكومية بمحافظات الصعيد بلغت 13مليار جنيه - "قارون للبترول":206 ملايين دولار إجمالى الإنفاق الاستثمارى خلال 2017-2018 - بالصور..طارق عامر يزور البنك العقارى المصرى العربى - الذهب يتراجع 3 جنيهات وعيار 21 بـ591 جنيها للجرام - رفع 12 سيارة ودراجة بخارية متروكة بحملات مرورية بالجيزة - القبض على عاطل بحوزته سلاحا ناريا فى القنطرة بالإسماعيلية - القبض على المتهم الثالث بمقتل المواطن المصرى بالكويت - الصحة تدفع بـ 2952 سيارة إسعاف مجهزة وطائرتين مروحيتين لتأمين احتفالات العيد - مدبولى يرخص لجهاز تنظيم الاتصالات المساهمة فى شركة "واحات السيليكون" -

تكنولوجيا واتصالات

فيسبوك.. صفحتك الشخصية تشير إلى "طبقتك الاجتماعية"

فيسبوك.. صفحتك الشخصية تشير إلى
فيسبوك.. صفحتك الشخصية تشير إلى "طبقتك الاجتماعية"
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

طورت شركة "فيسبوك" نظاما جديدا، بإمكانه التعرف على الطبقات الاجتماعية للمستخدمين، عن طريق تحليل المعلومات الخاصة بهم، في خطوة قد تثير انتقادات لأكبر شبكة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت.
وقدمت الشركة براءة اختراع للنظام الجديد المعروف باسم "تصنيف المجموعات اجتماعيا واقتصاديا بناء على ملامح المستخدمين"، حسب تقارير صحفية بريطانية.
ويتنبأ النظام بمكانة المستخدم الاجتماعية ويضعه في واحدة 3 طبقات، الكادحة والمتوسطة والعليا، بناء على عوامل عدة، منها عدد الأجهزة التي يستخدمها لتصفح "فيسبوك"، وأماكن إقامته وسفره، ومستوى تعليمه.
وحسب براءة الاختراع، فإن "المعلومات المدخلة تعتمد على الصفحة الشخصية للمستخدم على النظام الجديد وأنشطته على فيسبوك. بعد ذلك يتمكن النظام من التكهن بالمجموعة الاجتماعية الاقتصادية التي ينتمي لها المستخدم".
ولم يتضح بعد ما إذا كان "فيسبوك" طبق بالفعل النظام الجديد، لكن من المرجح أن البيانات المستخرجة منه تستخدم من قبل أطراف أخرى، بمقابل مادي يدفع للشركة، لتحديد الخدمات التي يمكن أن تعرض على المستخدم بما يتفق مع "طبقته الاجتماعية".
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك