Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأوقاف: "رمضان شهر المراقبة الذاتية" هو موضوع خطبة الجمعة القادمة - مطار القاهرة يستقبل 1601 معتمراً - تعاون مشترك يجمع "الكابو والهضبة" بعد غياب ربع قرن - وفاة الدكتور علي لطفي رئيس مجلس الوزراء الأسبق بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاماً - الرئيس السيسى : محمد صلاح رمزًا مصريًا يبعث على الفخر والاعتزاز - "على الحجار" يبدع يوم 9 يونيو بساقية الصاوى فى رمضان - وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة ينعون دكتور علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق - مالم تعرفه عن الإعلامية الراحلة "سميحة ابو زيد" - السقير راضى: الرئيس يضع كافة إمكانيات الدولة الطبية من أجل محمد صلاح - كردون أمني مشدد تحسباً لتجدد الاشتباكات بين عائلتين بمحافظة الأقصر - قوات الاحتلال الغاشمة تصيب فتاة فلسطينية بالرصاص في القدس - نقل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب للمستشفى - شيخ الأزهر: صفات الله توقيفية ولا تشبه صفات المخلوقين - تأجيل محاكمة 23 بتنظيم “كتائب أنصار الشريعة” لـ 10 يونييو - رانيا فريد شوقي تسيطرعليها حالة من الغضب الشديد في برنامج "رامز تحت الصفر" -

تكنولوجيا واتصالات

فيسبوك.. صفحتك الشخصية تشير إلى "طبقتك الاجتماعية"

فيسبوك.. صفحتك الشخصية تشير إلى
فيسبوك.. صفحتك الشخصية تشير إلى "طبقتك الاجتماعية"
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

طورت شركة "فيسبوك" نظاما جديدا، بإمكانه التعرف على الطبقات الاجتماعية للمستخدمين، عن طريق تحليل المعلومات الخاصة بهم، في خطوة قد تثير انتقادات لأكبر شبكة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت.
وقدمت الشركة براءة اختراع للنظام الجديد المعروف باسم "تصنيف المجموعات اجتماعيا واقتصاديا بناء على ملامح المستخدمين"، حسب تقارير صحفية بريطانية.
ويتنبأ النظام بمكانة المستخدم الاجتماعية ويضعه في واحدة 3 طبقات، الكادحة والمتوسطة والعليا، بناء على عوامل عدة، منها عدد الأجهزة التي يستخدمها لتصفح "فيسبوك"، وأماكن إقامته وسفره، ومستوى تعليمه.
وحسب براءة الاختراع، فإن "المعلومات المدخلة تعتمد على الصفحة الشخصية للمستخدم على النظام الجديد وأنشطته على فيسبوك. بعد ذلك يتمكن النظام من التكهن بالمجموعة الاجتماعية الاقتصادية التي ينتمي لها المستخدم".
ولم يتضح بعد ما إذا كان "فيسبوك" طبق بالفعل النظام الجديد، لكن من المرجح أن البيانات المستخرجة منه تستخدم من قبل أطراف أخرى، بمقابل مادي يدفع للشركة، لتحديد الخدمات التي يمكن أن تعرض على المستخدم بما يتفق مع "طبقته الاجتماعية".
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك