Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الزمالك يحذر سيسيه وداوودا من المشاركة في مباراة الاتحاد - تعطل قطارات خط "طنطا- الزقازيق" بسبب حريق في إحدى العربات" - التحقيق في واقعة انتحار متهم من شرفة قسم شرطة عابدين - " رغبة" مجموعة قصصية جديدة لسمية عبدالمنعم - متهم أثناء التحقيق معه يلقي بنفسه من الدور الرابع - أثناء مشاركتها في مناورات عسكرية دولية.. تحطم مقاتلة "إف5" تونسية - انتظام حركة "المترو" الخط الثاني بعد توقفها لمدة 20 دقيقة - عمود خرسانى كاد ان يؤدى بحياة "هيلارى كلنتون" - السفارة المصرية فى تشاد تستقبل المهندس شريف إسماعيل مبعوثاً لرئيس الجمهورية - الطيران المدنى تهيب بالإعلام والإعلاميين التأكد من صحة اى معلومة تخص الوزارة - الرئيس السيسي يغادر روسيا عائدًا إلى البلاد بعد زيارة رسمية لموسكو - ضبط مسئول بوحدة محلية تابعة بالإسماعيلية فى تسهيل البناء على أراض زراعية والإضرار بالمال ا - ميناء دمياط: تنفيذ أول عملية ربط شبكي مع الجهات الحكومية - البابا تواضروس: مصر تمثل القلب وذُكرت 700 مرة في الكتاب المُقدس - البابا تواضروس يجدد نعيه للأنبا بيشوي: علامة في تاريخ الكنيسة المعاصره -

تكنولوجيا واتصالات

تغريدة تشعل من مواظف تغضب الصينيين بشأن "خداع بريطاني"

تغريدة تشعل من مواظف تغضب الصينيين بشأن
تغريدة تشعل من مواظف تغضب الصينيين بشأن "خداع بريطاني"
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

اندلعت احتجاجات عارمة بين الصينيين على الإنترنت، بعد تغريدة من أحد الموظفين كشفت تعرض المسافرين الصينيين إلى معاملة مجحفة في السوق الحرة بمطار هيثرو.
وذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية،  أن موظفا في متجر "وورلد ديوتي فري" كتب في تغريدة له على موقع "سينا ويبو" الصيني المشابه لتويتر أن الزبائن يمكنهم التمتع بقسائم خصم بنسبة 20 في المئة عندما ينفقون 79 جنيه إسترليني، بينما يتم إخبار المسافرين المتجهين إلى الصين بأن عليهم إنفاق ألف جنيه إسترليني للتمتع بالخصم.
وتسببت هذه التغريدة في إشعال غضب ملايين الصينيين الذين اتهموا مطار هيثروا بالتمييز ضدهم، مما دفع المطار وشركة السوق الحرة إلى الاعتذار.
وقالت متحدثة باسم مطار هيثرو للصحيفة:" علمنا بالعرض الذي نعتبره غير مقبول، ونعمل حاليا مع شريكنا التجاري لمعرفة كيف حدث ذلك، والتأكد من عدم تكراره".
وأصدر المطار بيانا اعتذر فيه للمسافرين الصينيين، و قال إن المتجر قام بتصحيح الأمر فورا.
وقامت شركة السوق الحرة بالاعتذار من جانبها عن العرض الترويجي الذي وصفته بالمربك.
لكن الاعتذارات الفورية لم تستطع تهدئة العاصفة الصينية، حيث خرجت صحيفة "غلوبال تايمز" الأوسع انتشارا في الصين والتي تعبر عن الحزب الحاكم بافتتاحية اتهمت فيها مطار هيثرو بالتمييز الثقافي والخداع، واستغلال الأثرياء الصينيين.
وقالت في الافتتاحية:" هل يعاني البريطانيون من فقر مدقع لدرجة تدفعهم للتصرف دون أدنى كرامة على هذا النحو".
وتابعت:" ناهيك عن التفكير بأن المستهلكين الصينيين أثرياء، فإنهم (هيثرو) ربما اعتقدوا أيضا أنه من السهل خداع الصينيين ، وأنه من الصعب اكتشاف ذلك.. إنه تمييز ثقافي".
وقال الموظف مفجر القضية في تغريدته الأصلية:" يريدون أن يأخذوا المال من جيوبكم ومن ناحية أخرى يعاملونكم كحمقى"
وأضاف الموظف الذي لم يكشف عن اسمه:" لقد عملت في المملكة المتحدة لمدة سبع سنوات، ولكن هذه هي المرة الأولى التي أشعر بمنتهى الذل".
والموظف الذي قال إنه يعمل في دوام جزئي بينما لا يزال يدرس وصف أيضا المديرين في المتجر بأنهم "خنازير بيضاء".
ويقول مطار هيثرو إن نحو 1.2 مليون مسافر صيني يسافرون عبر المطار كل عام.
وبحسب الوكالة الوطنية للسياحة، وصل عدد السياح الصينيين الذين زاروا بريطانيا في النصف الأول من عام 2017 إلى 115 ألف سائح، بارتفاع نسبته 47 في المئة عن عام 2016.
وأوضحت الوكالة أن السياح الصينيين أنفقوا 231 مليون جنيه إسترليني بزيادة قدرها 54 في المئة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك