Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأوقاف: "رمضان شهر المراقبة الذاتية" هو موضوع خطبة الجمعة القادمة - مطار القاهرة يستقبل 1601 معتمراً - تعاون مشترك يجمع "الكابو والهضبة" بعد غياب ربع قرن - وفاة الدكتور علي لطفي رئيس مجلس الوزراء الأسبق بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاماً - الرئيس السيسى : محمد صلاح رمزًا مصريًا يبعث على الفخر والاعتزاز - "على الحجار" يبدع يوم 9 يونيو بساقية الصاوى فى رمضان - وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة ينعون دكتور علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق - مالم تعرفه عن الإعلامية الراحلة "سميحة ابو زيد" - السقير راضى: الرئيس يضع كافة إمكانيات الدولة الطبية من أجل محمد صلاح - كردون أمني مشدد تحسباً لتجدد الاشتباكات بين عائلتين بمحافظة الأقصر - قوات الاحتلال الغاشمة تصيب فتاة فلسطينية بالرصاص في القدس - نقل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب للمستشفى - شيخ الأزهر: صفات الله توقيفية ولا تشبه صفات المخلوقين - تأجيل محاكمة 23 بتنظيم “كتائب أنصار الشريعة” لـ 10 يونييو - رانيا فريد شوقي تسيطرعليها حالة من الغضب الشديد في برنامج "رامز تحت الصفر" -

تكنولوجيا واتصالات

تغريدة تشعل من مواظف تغضب الصينيين بشأن "خداع بريطاني"

تغريدة تشعل من مواظف تغضب الصينيين بشأن
تغريدة تشعل من مواظف تغضب الصينيين بشأن "خداع بريطاني"
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

اندلعت احتجاجات عارمة بين الصينيين على الإنترنت، بعد تغريدة من أحد الموظفين كشفت تعرض المسافرين الصينيين إلى معاملة مجحفة في السوق الحرة بمطار هيثرو.
وذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية،  أن موظفا في متجر "وورلد ديوتي فري" كتب في تغريدة له على موقع "سينا ويبو" الصيني المشابه لتويتر أن الزبائن يمكنهم التمتع بقسائم خصم بنسبة 20 في المئة عندما ينفقون 79 جنيه إسترليني، بينما يتم إخبار المسافرين المتجهين إلى الصين بأن عليهم إنفاق ألف جنيه إسترليني للتمتع بالخصم.
وتسببت هذه التغريدة في إشعال غضب ملايين الصينيين الذين اتهموا مطار هيثروا بالتمييز ضدهم، مما دفع المطار وشركة السوق الحرة إلى الاعتذار.
وقالت متحدثة باسم مطار هيثرو للصحيفة:" علمنا بالعرض الذي نعتبره غير مقبول، ونعمل حاليا مع شريكنا التجاري لمعرفة كيف حدث ذلك، والتأكد من عدم تكراره".
وأصدر المطار بيانا اعتذر فيه للمسافرين الصينيين، و قال إن المتجر قام بتصحيح الأمر فورا.
وقامت شركة السوق الحرة بالاعتذار من جانبها عن العرض الترويجي الذي وصفته بالمربك.
لكن الاعتذارات الفورية لم تستطع تهدئة العاصفة الصينية، حيث خرجت صحيفة "غلوبال تايمز" الأوسع انتشارا في الصين والتي تعبر عن الحزب الحاكم بافتتاحية اتهمت فيها مطار هيثرو بالتمييز الثقافي والخداع، واستغلال الأثرياء الصينيين.
وقالت في الافتتاحية:" هل يعاني البريطانيون من فقر مدقع لدرجة تدفعهم للتصرف دون أدنى كرامة على هذا النحو".
وتابعت:" ناهيك عن التفكير بأن المستهلكين الصينيين أثرياء، فإنهم (هيثرو) ربما اعتقدوا أيضا أنه من السهل خداع الصينيين ، وأنه من الصعب اكتشاف ذلك.. إنه تمييز ثقافي".
وقال الموظف مفجر القضية في تغريدته الأصلية:" يريدون أن يأخذوا المال من جيوبكم ومن ناحية أخرى يعاملونكم كحمقى"
وأضاف الموظف الذي لم يكشف عن اسمه:" لقد عملت في المملكة المتحدة لمدة سبع سنوات، ولكن هذه هي المرة الأولى التي أشعر بمنتهى الذل".
والموظف الذي قال إنه يعمل في دوام جزئي بينما لا يزال يدرس وصف أيضا المديرين في المتجر بأنهم "خنازير بيضاء".
ويقول مطار هيثرو إن نحو 1.2 مليون مسافر صيني يسافرون عبر المطار كل عام.
وبحسب الوكالة الوطنية للسياحة، وصل عدد السياح الصينيين الذين زاروا بريطانيا في النصف الأول من عام 2017 إلى 115 ألف سائح، بارتفاع نسبته 47 في المئة عن عام 2016.
وأوضحت الوكالة أن السياح الصينيين أنفقوا 231 مليون جنيه إسترليني بزيادة قدرها 54 في المئة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك