Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأوقاف: "رمضان شهر المراقبة الذاتية" هو موضوع خطبة الجمعة القادمة - مطار القاهرة يستقبل 1601 معتمراً - تعاون مشترك يجمع "الكابو والهضبة" بعد غياب ربع قرن - وفاة الدكتور علي لطفي رئيس مجلس الوزراء الأسبق بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاماً - الرئيس السيسى : محمد صلاح رمزًا مصريًا يبعث على الفخر والاعتزاز - "على الحجار" يبدع يوم 9 يونيو بساقية الصاوى فى رمضان - وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة ينعون دكتور علي لطفي رئيس وزراء مصر الأسبق - مالم تعرفه عن الإعلامية الراحلة "سميحة ابو زيد" - السقير راضى: الرئيس يضع كافة إمكانيات الدولة الطبية من أجل محمد صلاح - كردون أمني مشدد تحسباً لتجدد الاشتباكات بين عائلتين بمحافظة الأقصر - قوات الاحتلال الغاشمة تصيب فتاة فلسطينية بالرصاص في القدس - نقل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب للمستشفى - شيخ الأزهر: صفات الله توقيفية ولا تشبه صفات المخلوقين - تأجيل محاكمة 23 بتنظيم “كتائب أنصار الشريعة” لـ 10 يونييو - رانيا فريد شوقي تسيطرعليها حالة من الغضب الشديد في برنامج "رامز تحت الصفر" -

منوعات

الجيش السويسري لـ شركة ساعات اليد: حفر"الجيش السويسري" على الساعات حق لنا

الجيش السويسري لـ شركة ساعات اليد: حفر
الجيش السويسري لـ شركة ساعات اليد: حفر"الجيش السويسري" على الساعات حق لنا
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

يلتزم جيش سويسرا بالحياد في الحروب لكنه لا يطبق هذه القاعدة عندما يتعلق الأمر بكتابة اسمه على ساعات اليد الفاخرة التي يشتهر بها البلد الأوروبي.

فقد أعلنت وزارة الدفاع السويسرية يوم الجمعة أنها انتصرت في معركة قضائية خاضتها منذ أعوام أمام شركة صغيرة لصناعة ساعات اليد تتعلق بحق كتابة عبارة ”الجيش السويسري“ على الساعات.

وظلت شركة مونتر شارميه، ومقرها قرب مدينة بازل، تبيع ساعاتها التي يتراوح سعر الواحدة منها بين 500 و5000 دولار وعليها اسم الجيش السويسري لأكثر من 20 عاما بعدما سجلت علامة تجارية في 1995.

لكن الخلافات نشبت قبل عدة أعوام بعدما حاولت وكالة المشتريات التابعة للجيش تسجيل حقها في الملكية الفكرية للاسم لدى السلطات المعنية وذلك في أعقاب تغيير طرأ على قانون الملكية الفكرية في سويسرا.

وقضى الحكم الصادر يوم الجمعة برفض محاولة شارميه منع الحكومة من فعل ذلك. وقالت المحكمة الإدارية الاتحادية إنه يجب ألا تستخدم عبارة ”الجيش السويسري“ على الساعات إلا في الحالات التي تسمح بها الحكومة.

وقالت الحكومة إن الحكم عزز قدرتها على حماية علاماتها التجارية كالجيش السويسري وسلاح الطيران السويسري من أي استغلال تجاري.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك