Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزير الاتصالات يلتقي مجلس ادارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات - أسعار العملات العربية اليوم 2018/8/16 - أسعار الحديد .. اليوم الخميس - أسعار العملات الأجنبية ..اليوم - شاهد أول تعليق للفنان أحمد فهمى بعد خطوبته بـ"هنا الزاهد" - ضحكة صافية من القلب.. ابتسامة تجمع الزعيم وابنه رامى خارج الكواليس - هاله السعيد : الاستثمارات الحكومية بمحافظات الصعيد بلغت 13مليار جنيه - "قارون للبترول":206 ملايين دولار إجمالى الإنفاق الاستثمارى خلال 2017-2018 - بالصور..طارق عامر يزور البنك العقارى المصرى العربى - الذهب يتراجع 3 جنيهات وعيار 21 بـ591 جنيها للجرام - رفع 12 سيارة ودراجة بخارية متروكة بحملات مرورية بالجيزة - القبض على عاطل بحوزته سلاحا ناريا فى القنطرة بالإسماعيلية - القبض على المتهم الثالث بمقتل المواطن المصرى بالكويت - الصحة تدفع بـ 2952 سيارة إسعاف مجهزة وطائرتين مروحيتين لتأمين احتفالات العيد - مدبولى يرخص لجهاز تنظيم الاتصالات المساهمة فى شركة "واحات السيليكون" -

تكنولوجيا واتصالات

قرصنة آلاف المواقع الحكومية حول العالم للاختراق بسبب "البيتكوين"

قرصنة آلاف المواقع الحكومية حول العالم للاختراق بسبب
قرصنة آلاف المواقع الحكومية حول العالم للاختراق بسبب "البيتكوين"
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

تعرضت آلاف المواقع الإلكترونية الحكومية حول العالم للاختراق، في عمليات متوازية سعى من خلالها القراصنة إلى استخدام زوار المواقع في عمليات تعدين للعملات الرقمية مثل الببتكوين والإثيريوم.
ومن بين المواقع المخترقة في بريطانيا، موقع الحكومة البريطانية، وموقع مكتب مفوض العمليات، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والبرلمان المحلي لمدينة مانشستر، وموقع المحاكم الأميركية، ومئات المواقع الأخرى لحكومات مركزية ومحلية.
وتعرضت المواقع المخترقة لبرنامج خبيث يعرف باسم "كوينهايف"، الذي يختبئ في أكواد المواقع بينما يسخر طاقة الأجهزة التي تزور المواقع في عمليات التعدين.
وحسب تقرير صحيفة "تلغراف" البريطانية، فإنه لم تتحدد بعد الفترة الزمنية التي تعرضت فيها المواقع للاختراق.
واضطرت بعض المواقع الحكومية البريطانية التي تعرضت للهجوم، إلى الإغلاق مؤقتا.
وقال الباحث في أمن المعلومات سكوت هيلمي، إن هذا النوع من الهجمات ليس جديدا، لكنه بين الأكبر في العالم، وتابع: "إذا تعرض موقع شركة واحدة للاختراق فإن ذلك يعني تأثر آلاف المواقع في بريطانيا وأيرلندا والولايات المتحدة".
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك