Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ننفرد بنشر نص مشروع قانون تنظيم التطوير العقاري بعد عرضه على النواب - جربي هذه الطريقة لعمل الفطير بالدجاج - بصارة الملوخية والعدس بطريقة شهية - اسرع طريقة عمل مكرونة اربياتا - وزير الاتصالات يعلن عن اعداد الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي - شاهد.. الصور الحقيقة لزفاف الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروق - سارة نخلة بإطلالة جريئة بعد انفصالها - ​عقار ماب: 40% من مبيعات الشركة تتم من خلال التسويق الالكتروني - مؤشرات البورصة تتباين والمكاسب 3 مليارات جنيه - بالمستندات.. «البورصجية» تكشف فساد أحد الشركات العقارية - التخطيط: نستهدف استخدام مزيج الطاقة خلال 4 سنوات - إفريكسيم بنك يقرض شركة خاصة 170 مليون دولار للتنمية في أفريقيا - وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيف يوفر 12 ألف فرصة عمل بالمنيا - السيسي يقرر إنشاء جامعة سفنكس في أسيوط - أحمد مالك: تعلمت القرآن الكريم في 3 أشهر.. فيديو -

تكنولوجيا واتصالات

قرصنة آلاف المواقع الحكومية حول العالم للاختراق بسبب "البيتكوين"

قرصنة آلاف المواقع الحكومية حول العالم للاختراق بسبب
قرصنة آلاف المواقع الحكومية حول العالم للاختراق بسبب "البيتكوين"
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

تعرضت آلاف المواقع الإلكترونية الحكومية حول العالم للاختراق، في عمليات متوازية سعى من خلالها القراصنة إلى استخدام زوار المواقع في عمليات تعدين للعملات الرقمية مثل الببتكوين والإثيريوم.
ومن بين المواقع المخترقة في بريطانيا، موقع الحكومة البريطانية، وموقع مكتب مفوض العمليات، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والبرلمان المحلي لمدينة مانشستر، وموقع المحاكم الأميركية، ومئات المواقع الأخرى لحكومات مركزية ومحلية.
وتعرضت المواقع المخترقة لبرنامج خبيث يعرف باسم "كوينهايف"، الذي يختبئ في أكواد المواقع بينما يسخر طاقة الأجهزة التي تزور المواقع في عمليات التعدين.
وحسب تقرير صحيفة "تلغراف" البريطانية، فإنه لم تتحدد بعد الفترة الزمنية التي تعرضت فيها المواقع للاختراق.
واضطرت بعض المواقع الحكومية البريطانية التي تعرضت للهجوم، إلى الإغلاق مؤقتا.
وقال الباحث في أمن المعلومات سكوت هيلمي، إن هذا النوع من الهجمات ليس جديدا، لكنه بين الأكبر في العالم، وتابع: "إذا تعرض موقع شركة واحدة للاختراق فإن ذلك يعني تأثر آلاف المواقع في بريطانيا وأيرلندا والولايات المتحدة".
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك